مراجعة لبطاقة Palit GTX 750Ti StormX Dual....بداية العهد لجيل Maxwell.
أخيراً خرجت إلى النور...بطاقات GTX 750 و GTX 750Ti والتي سمعنا عنهما الكثير من الإشاعات سابقاً، وبدأت التسريبات والأقاويل حول المواصفات المتوقعة لهذه البطاقات منذ فترة طويلة إمتدت من الربع الأخير للعام الماضي وإستمرت إلى ما قبل نشر هذه المراجعة بأيام قليلة. لا أعلم إن كان ما حدث هو تأخير من شركة Nvidia نفسها أم أن التسريبات هي التي بدأت مبكرا، ولكن في كلا الحالتين نحن على أعتاب بداية عهد جديد في عالم البطاقات الرسومية لشركة Nvidia.
فمع هاتين البطاقتين سنرى أولى نتاج معمارية Maxwell التي إنتظرناها طويلاً لتكون خلفاً للمعمارية القديمة Kepler والتي عاصرناها مع أجيال بطاقات Nvidia GTX 600 و GTX 500 وأيضاً مع الفئات العليا للجيل الحالي GTX 700، وفي الحقيقة يبدو لي الأمر غريباً في أن تتخذ Nvidia قرار إصدار بطاقات الوسط للجيل الحالي بمعمارية جديدة وأحدث من تلك المستخدمة في بطاقات الفئة العليا لنفس الجيل....وربما فقط أرادت الشركة الوفاء بوعدها في إصدار معمارية Maxwell مع مطلع هذا العام.
GM 107...مرحباً Maxwell:
الإسم الكودي GM107....هكذا أطلقت Nvidia على إسم معالجها الأول بمعمارية Maxwell والمستخدم في بطاقات GTX 750 و GTX 750Ti، وإليكم كذلك المعلومة الأهم والتي إنتظر سماعها الكثيرين وهي دقة التصنيع للمعمارية الجديدة والتي لم تتغير في هذا المعالج عن 28mm كما رأيناها في Kepler إلا أن الشركة تعد بالتقدم نحو دقة التصنيع الأحدث 20nm في بطاقات الفئة العليا للجيل القادم والتي قد نرى إحداها بحلول نهاية العام الجاري.
ولكن ليس معنى تماثل دقة التصنيع بين Maxwell و Kepler أننا ان نرى إختلافاً ملحوظاً بين أداء المعماريتين، وفي مقارنة سريعة عرضت Nvidia في جدول بسيط أهم التطورات بين معالج GK 107 المبني بمعمارية Kepler والذي أستخدم سابقاً مع بطاقة GTX 650، وبين معالج GM 107 الجديد والمبني بمعمارية Maxwell.
ونرى زيادة كبيرة في عدد أنوية الCUDA بالمعالج من 384 إلى 640 CUDA Core مع حشو أكبر كذلك لعدد الترانزستور ليصل إلى 1.87 مليار بدلاً من 1.3 مليار فقط في المعالج القديم وذلك مع زيادة مساحة المعالج Die Size بقدر بسيط 30mm2 فقط.
وكأحد الزيادات الكبيرة أيضاً هي ذاكرة الكاش من المستوى الثاني L2 Cache Memory والتي وصلت إلى 2048KB وهو حجم لم يستخدم سابقاً مع أي معالج رسومي قبل الأن، وتقول Nvidia أن هذا الحجم سيقلل كثيراً من عنق الزجاجة الذي يعاني منه في بعض الأحيان معدل نقل الذاكرة Memory Bandwidth.
نظرة أعمق على المعالج:
دعونا الأن نلقي نظرة أدق وأكثر تفصيلاً على التكوين الداخلي لمعالج GM 107. فكما ذكرنا أن دقة التصنيع ليست كل شيء في المعماريات الجديدة، وسنرى هنا إختلافات كثيرة عن تكوين المعمارية السابقة Kepler ربما أبرزها هو التكوين الخاص بوحدات Streaming Multiprocessor أو إختصاراً تعرف بوحدات SM.
وفي معمارية Kepler كنا نعرف وحدات SM بتسمية مختلفة قليلاً هي SMX وكانت تحتوي على عدد 192 نواة من أنوية Cuda Cores. والأن إختلف كل ذلك بشكل كبير، فوحدات SM الخاصة بمعمارية Maxwell أو التي أطلقت عليها Nvidia إختصاراً وحدات SMM ستأتي ببنية مختلفة وخوارزمية جديدة تتلخص في تقديم أداء أفضل عن وحدات معمارية Kepler من خلال تقديم معالجة أسرع للأوامر خلال الدورة الواحدة مع التركيز على التخفيض من الطاقة المستهلكة في نفس الوقت.
وبداية فإن المعالج GM 107 يتكون من 5 وحدات SMM، ولمن لاحظ الأمر فهذا أكثر حتى من ضعف وحدات ال SM التي رأيناها بمعالج GK 107، وساعد في ذلك بالتأكيد زيادة الحجم للمعالج بالإضافة إلى تركيبة البنية الجديدة لهذه الوحدات. ولمن لاحظ الأمر أيضاً من خلال الصورة السابقة فإن شكل هذه الوحدات إختلف كثيراً عن السابق وسنتحدث عن هذا لاحقاً عند التركيز في التكوين الداخلي لوحدات SMM.
وتحتوي كل وحدة SM بداخلهاعلى أنوية الCUDA ووحدات الإكساء Texture Unites وكذلك لكل وحدة SMM نجد محرك Polymorph المتصلة جميعها بمحرك Raster Engine. وكل ذلك متواجد داخل الوحدة الرئيسية (GPC (Graphics Processing Cluster. بعد ذلك نجد وحدات ROPs ويحتوي معالج GM 107 على 16 وحدة منها ويليه ذاكرة L2 Cache بحجم 2MB ومتحكمين للذاكرة Memory Control كل منها 64-bit ليكون الإجمالي هي واجهة ذاكرة بنطاق 128-bit.
وحدات SM الجديدة بمعمارية Maxwell:
غيرت Nvidia بشكل كبير البناء المعتمد في وحدات الSM والتي تحتوي على أنوية الCUDA ووحدات المعالجة الأخرى، وكما ذكرنا سابقاً فإن الغرض الاساسي من المعمارية الجديدة الجديدة كان الحصول على أداء أفضل مع التخفيض من إستهلاط الطاقة للمعالج. وتؤكد Nvidia أن وحدات SM الجديدة سترفع من أداء كل نواة CUDA بنسبة 35%، كما تم برمجة المعمارية الجديدة إعادة بناء الخوارزميات بحيث تهمل أوامر المعالج الغير ضرورية وتقلل من قدر الطاقة المستهلكة في تنفيذها.
ومن الصورة التالية نرى كيف تغيرت اللعبة تماماً في معمارية Maxwell، فتم تقسيم وحدات SMM إلى اربع وحدات أخرى داخلية ومستقلة تماماً في تلقي الأوامر ومعالجتها (أمر يذكرني قليلاً بفكرة تعدد الأنوية بالمعالجات الحسابية CPU)، وكل وحدة منها تمتلك 32 نواة CUDA وهو ما ساعد على توفير مساحة بشكل أفضل داخل المعالج تسمح بوضع العديد من وحدات SMM المتجاورة، كما ساعد على تقليل الطاقة المستهلكة وتقليل زمن التأخير في المعالجة.
ولكن مع كل هذا بقت وحدة SMM الجديدة تعطي فقط 90% من كفاءة وحدات SMX الخاصة بمعمارية Kepler، وغالباً السبب في ذلك عدد ال CUDA الموجود في كلا الوحدتين، فهي فقط 128 CUDA Cores في وحدات SMM بينما تصل إلى 192 CUDA Cores في وحدة SMX. إلا أن طريقة التصميم الجديدة لوحدات SMM الخاصة ب Maxwell أعطت الإمكانية لNvidia بضخ وحدات SM بشكل لأكبر بكثير عن ما كانت تسمح به معمارية Kepler القديمة، الأمر الذي أدى في النهاية إمكانية رفع الأداء بمقدار 25% عن السابق وزيادة عدد أنوية الCUDA الكلي بنسبة 66%.
بطاقة Palit GTX 750Ti:
حديث مطول عن المعمارية الجديدة ربما أنسى البعض عنوان المراجعة الأصلي، المراجعة لبطاقة GTX 750Ti قادمة من شركة Palit التي لم تعد غريبة على متابعينا في الفترة الأخيرة، وسبق لنا أن قدمنا مراجعات لبطاقات رسومية من الشركة GTX 760 و GTX 780Ti.
الأن نراها من جديد في أول بطاقات GTX 750Ti الواردة إلينا والقادمة بمعمارية Maxwell الجديدة.
موصافات البطاقة:
البطاقة تعمل بتردد 1202MHz للمعالج تصل بتقنية GPU Boost إلى 1280MHz وهو تردد ممتازبالنظر إلى ترددات بطاقة GTX 750Ti القياسية والتي تصل فقط إلى 1020MHz، وتأتي الذاكرة بحجم 2048MB تعمل بتردد تشغيل 6008MHz. وطبعاً البطاقة قادمة بمعالج GM 107 بعدد 640 لأنوية الCUDA وبواجهة ذاكرة 128-bit وتدعم تقنيات DirectX 11.2 و Open GL 4.4. وأحد أبرز مميزات بطاقة اليوم عدم إحتياجها لأي مصادر طاقة إضافية بخلاف ما ستسهلكه من خلال منفذ PCI Express x16، وهذا يعني إختفاء منفذ التوصيل 6Pin الذي كنا نراه سابقاً مع بطاقات GTX 650Ti... وتحتاج البطاقة إلى مزود بقدرة 400w فقط للعمل.
نظرة أقرب على البطاقة:
علبة صغيرة وبواجهة مليئة بالألوان ملائمة تماماً لبطاقة تعد إحدى بطاقات فئة الوسط، والواجهة الأمامية للعلبة يغطي الجزء الأعظم منها صورة نظام التبريد StormX Dual المستخدم مع هذه البطاقة والذي نتعامل معه لأول مرة ، ونرى بالأعلى شعار شركة Palit وبالأسفل إسم البطاقة GeForce GTX 750Ti متبوعاً بحجم الذاكرة 2048MB.
بالجهة الخلفية كالمعتاد ملئة بالتفاصيل عن التقنيات التي تدعمها البطاقة مثل DirectX 11، TXAA،Physx وبالعديد من اللغات المختلفة.
على الجهة الجانبية تكرار لشعارات الشركة وونظام التبريد StormX Dual وإسم البطاقة، مع إضافة هذه المرة لتوضيح بسيط عن تطبيق Thunder Master الخاص بكسر السرعة والمقدم من شركة Palit.
فقيرة جداً هي محتويات العلبة، وربما السبب في ذلك أنها مجرد عينة قادمة إلينا أو أن شركة Palit تتعامل بمنطق مختلف مع فئات الوسط من مالكي البطاقات الرسومية...على كل الحال أمامنا فقط البطاقة في غلافها الحامي وكتيب الإرشادات وإسطوانة التعريفات التي أضطررنا إلى إستخدامها هذه المرة.
البطاقة صغيرة الحجم وقادمة مع تصميم بسيط مع التركيز على رسم حرف X بون ذهبي بين مروحتي التبريد في إشارة إلى الإسم الخاص بنظام التبريد المستخدم.
شعار Storm X الخاص بنظام التبريد.
من هذه الزاوية ربما تلاحظ طول البطاقة الذي يصل إلى 22cm تقريباً، فيما سيستهلك سمك البطاقة شقين من اللوحة الرئيسية لديك.
عند رؤية الجهة الخلفية للبطاقة فوجئنا بالحجم الحقيقي للوحة PCB الخاصة بالبطاقة والتي بالكاد تتجاوز طول واجهة التوصيل PCIex16، وتم وصل الفارق بين حجم المشتت ولوحة الPCB بلوحة معدنية بها فتحات لتمرير الهواء الساخن.
قمنا بفصل أجزاء البطاقة لرؤية المكونات الداخلية وإلقاء نظرة أقرب على مشتت التبريد.
المشتت عبارة عن قاعدة مصمتة موصل به شرائح معدنية عرضية. والخامة الخاصة به وجودة التصنيع جيدة للغاية.
لوحة ال PCB نظيفة بعد إزالة نظام التبريد من فوقها.
المعالج الجديد GM 107-400-A2 والمبني على معمارية Maxwell وبدقة تنصيع 28nm.
الذواكر المنتشرة على اللوحة قادمة من Samsung بالرمز الكودي K4G41325FC، وتمتلك البطاقة 4 شرائح كل منها يأتي بحجم 512MB.
دائرة الطاقة للبطاقة، ويلاحظ إكتفائها بوحدتي طاقة فقط وكذلك عدم وجدو منفذ 6Pin الذي كنا نراه في بطاقة GTX 650Ti من الجيل السابق.
منافذ العرض بالبطاقة هي منفذ D-Sub وأخر DVI زمنفذ Mini HDMI.
منصة الإختبار
منهجية الإختبار:
تم الإختبار بإستخدام معالج Core i7-4770S مع رفعه ليعمل بتردد 3.9GHz، والذواكر كذلك RAM تم رفع ترددات التشغيل لها إلى 2133MHz.
الملاحظ كذلك أننا إستخدمنا إصدارين مختلفين من بنامج القيادة GeForce، وذلك لأن الإصدار 332.17 هو فقط من كان يدعم البطاقة الجديدة، وبالحديث عن ذلك فلقد عانيناً بعض الشيء من إستخدام كلا التعريفين على نفس نظان التشغيل وكان يسبب أحياناً بطىء في الإستجابة وعدم إستقرار لنظام التشغيل، لذلك كنا نقوم بوضع التعريف الخاص بالبطاقة وإنهاء جميع الإختبارات ثم إزالته والإستعانة بالتعريف الأخر لإستخدام باقي بطاقات Nvidia.
- تم إختبار البطاقة في الألعاب على دقة العرض الاشهر حالياً 1920x1080.
نتائج الإختبار :
3DMark 11 Professional
أحد أفراد عائلة Futuremark, خليفة 3DMark Vantage و الفرق أن الإصدار الجديد موجه خصيصاً للمنصات الداعمة لمكتبة DirectX-11, قامت الشركة بإلغاء الدعم لمحرك nVidia Physx, اختبارات 3DMark تركز على الألعاب و رسومياتها الثقيلة, و تجري بعض الاختبارات على المعالج. 3DMark 11 أحدث من Vantage, و اختباراته أثقل.
3D Mark 2013:
أداة Futermark الجديدة الخاصة بإختبار الرسوميات، يأتي بخيارات متعددة وإختبرات أثقل من من سابقه 3D Mark 11. الأداة تتيح لك ثلاث مستويات من الإختبارات كل مستوى مخصص لفئة معينة من أجهزة الحاسب، فتبدأ من الإختبار الأول Ice Storm الموجه للأجهزة اللوحية الصغيرة وكذلك أجهزة الحاسب الضعيفة، ويليه إختبار Cloud Gate لأجهز ال Notebook وأجهزة الحاسب متوسطة الأدآء، وأخيرا ً إختبار Fire Strike الموجه لمنصات الفئة العليا لأجهزة الحاسب.
UNIGINE Heaven Benchmark
هو أول اختبار DirectX 11, أطلقت النسخة الأصلية منه مع إطلاق Windows 7.
Crysis 3
منذ أن ظهرت سلسلة ألعاب Crysis وهي تلقب بقاهرة البطاقات الرسومية، وإستحقت اللعبة من جديد هذا اللقب لما تحويه من قوة في الرسوميات. الجزء الثالث من اللعبة يعود فيه بطلنا Prophet من جديد ليبدأ مواجهة بقايا كائنات Ceph وكذلك ليقف أمام مخططات منظمة Cell، اللعبة ستدور أحداثها في مدينة نيويورك التي ستراها مدمرة اكثر بكثير من السابق.
اللعبة ليس بها أدآة إختبار مما إضطرنا إلى القيام بعملبة الإختبار بأنفسنا والتي تمت في أثناء المهمة الأولى Post-Human
Metro Last Light
و هي الجزء الثاني للعبة الرائعة Mertro 2033 حيث تجري أحداثها بعد عام من سقوط الصاروخ على المدينة. اللعبة تم تطويرها بواسطة شركة 4A Games و نشرتها شركة Deepsilver و تستخدم محرك ألعاب 4A. تم اختبار اللعبة بواسطة أداة اختبار تاتي معها و تدور أحداث الاختبار في نهاية اللعبة حيث المعركة الكبرى في النهاية.
Batman : Arakham City
يتم إستخدام أداة الأختبار المرفقة باللعبة لقياس عدد الأطارت التى يمكن أن تحصل عليها اللعبة والأختبارت تتنوع مابين إختبارات لعملية تأثير الأضائة وأخري لتقنية Physx التى تم تعطيلها من أجل ضمان العدالة فى مقارنة الأداء فى بطاقات Nvidia مع بطاقة AMD
Bioshock Infinite
هي لعبة من نوع تصويب منظور الشخص الأول طورت من قبل Irrational Games و نشرت بواسطة 2K Games، و تقع أحداث اللعبة في عام 1919 خلال فترة نمو الاستثناء الأمريكي، بطل اللعبة هو عميل سابق لدى شركة أمنية يدعى بوكر دويت، يرسل الى مدينة كولومبيا العائمة في الهواء للبحث عن فتاة تدعى إليزابيث، التي أمضت معظم حياتها محبوسة. مع أن بوكر ينقذ إليزابيث، إلا أن الأثنان يتم مطاردتهما من قبل الجماعتين المتحاربتين في المدينة: المؤسسون "The Founders" الذين يسعون لإبقاء كولومبيا بحتة للأميركيين، والأخرى تدعى صوت الشعب "Vox Populi" الذين يمثلون عامة الناس. يجد بوكر أن إليزابيث هي مركزية في هذا الصراع، ويعلم أن لديها قوى غريبة تمكنها من التلاعب بالزمان أي تفتح شقوق الى أكوان أخرى.
Grid 2:
لعبة السباق الشهيرة والتي نالت ضجة كبيرة وقت صدور الجزء الأول منها GRID، الأن تصدر Codemaster المطور المتخصص بألعاب السباق الجزء الجديد من اللعبة GRID 2 مع إضافات جديدة وتحديات أكبر، ستمنح لك اللعبة طور فردي ممتع حيث ستبدأ بسيارة بدائية نوعاً ما مع عدد قليل من الجماهير والمعجبين وسيتوجب عليك الفوز في سباقاتك لزيادة أعداد معجبيك وأيضاً للحصول على رعاة جدد. اللعبة كذلك تتيح لك الدخول في تحديات مع أشخاص آخرين من خلال طور ال Online وفي حالة الفوز ستتمكن من القيام بإضافة تعديلات على سيارتك.
اللعبة توفر أدآة خاصة بالإختبار وهو ما تم ال‘تماد عليه في قياس أدآ البطاقات مع هذه اللعبة.
Battlefield 4:
إحدى أشهر ألعاب القتال من المنظور الأول FSP، خصوصاً طور اللعب التعاوني الذي سينقلك إلى أجواء الحروب والجيوس المتقاتلة بشكل لم يسبق له مثيل، وتأتي اللعبة بتحسينات كبيرة عن الجزء السابق Battlefield 3 سواء من ناحية الرسوميات والأصوات أو حتى من ناحية أسلوب اللعب والقتال. ويتم الإختبار على أولى المهمات باللعبة ضمن طور القصة مرحلة BAKU.
Sleeping Dogs
لعبة من طراز العالم المفتوح حيث تتجول حيثما شئت دون التقيد بقصة أو مسار للعب.اللعبة فى هذه المرة جائت تحت أسم يعود إلى أسم الشرطة السرية أو الخفية فى هونج كونج, فبعد أن ألقتها شركة Activision من على كاهلها بعد أن ارتفعت ميزانية تطويرها وتعددت عمليات التأجيل جائت Square Enix لتحصل على حقوق نشر اللعبة بعد أن فُقد الأمل فى خروجها للنور.بطل اللعبة هو Wei Shen شرطي صينى/أمريكي يعمل متخفياً من أجل التغلغل والتسرب إلى داخل عصابة تدعي Sun On Yee وهو بالمناسبة أسم لعصابة حقيقية.تحتوي اللعبة على أسلوب قتال الشوارع أو القتال باليد ليكون جزء هام بجانب القتال بالأسلحة النارية التى ستمكنك من التصويب على أهداف معينة واستخدام تقنية الأختباء وإطلاق النار من خلف مخبئك Blind Fire.
تأتي اللعبة بأداة إختبار مدمجة تختبر عده أشياء عن طريق عدد من مشاهد للمدينة سواء في الطريق أو أثناء هطول الأمطار كما يوجد أختبار أخير يمكن إختصارة في أنه يختبر تعامل البطاقة مع الأضواء والأنعكاسات
Tomb Rider
السلسلة التي طالمها عشقها الكثيرون أتت إلينا هذه المرة بشكل مختلف تماما ً سواء في القصة أو أسلوب اللعب وحتى شخصية بطلة السلسلة Lara Croft. هذه المرة ستبدأ Lara قصتها من البداية قبل أن تصح Lara التي يعرفها الجميع بشخصيتها القوية، فتبدأ القصة في عرض المحيط في إحدى السفن برفقة أصدقائها لرحلة إستكشافية ما ولكن ونتيجة لعاصفة شديدة تغرق السفينة وتأخذهم الأمواج إلىى جزيرة مجهولة وتبدأ من هنا بداية اللعبة.
اللعبة تحتوي على أدآة إختبار مرفقة وهي ما تم الإختبار عليه، كما تم إختبار تقنية TressFX الجديدة من AMD لملاحظة تأثير التقنية على أدآء البطاقات
FarCry 3
إحدى عبقريات Ubisoft وهي لعبة ذات طابع العالم المفتوح حيث ستلعب بشخصية Jason الذي ذهب مع مجموعة من الأصدقاء إلى جزير منعزلة لقضاء أوقات ممتعة إلا أن إحدى العصابات بقيادة زعيمها Vass تعتقل الجميع وتبدأ القصة من هنا. اللعبة بها رسوميات رائعة وتفاصيل كثيرة حيث سترى إحدى أفضل الألعاب التي يقدم فيها التفاعل بين بطل اللعبة والبيئة المحيطة من حوله.
Assassin's Creed IV: Black Flag
الخاتمة والتقييم:
بطاقة GTX 750Ti هي إحدى نتاج معمارية Maxwell الجديدة والتي تبشر من الأن بجيل واعد من البطاقات الرسومية قادم من Nvidia، فنتائج البطاقة تعد رائعة للغاية بالنظر إلى فئتها وسط البطاقات الرسومية...فأن تتخطى حاجز ال 30 إطاراً بمعظم الإختبارات وبإعدادات لعب مرتفعة وعلى دقة عرض 1080p هو أمر ليس بالسهل تحقيقه على الإطلاق بالنسبة لفئة الوسط بالبطاقات الرسومية، وسيتحول وصف الأداء للبطاقة من "رائع" إلى "ممتاز" في حال إنتقلنا إلى دقة عرض أقل منذلك مثل دقة 1600x900 والمنتشرة حتى الأن لفئة الوسط من الاعبين.
ولكن على الرغم من ذلك فليس الأداء وحده هو ما يساعد على مدح البطاقة بهذا الشكل. العامل الأخر هنا والذي أثار إنتباهي بشدة هو تحقيق البطاقة لهذه النتائج في مقابل ما يستهلكه معالج GM 107 من الطاقة، ففكرة أن تستخدم بطاقة لتشغيل الألعاب بإعدادات مرتفعة والحصول على لعب سلسل مع إستخدامك لشق PCIex16 فقط الموجود باللوحة هو فعلاً قفزة في مجال التصنيع للبطاقات الرسومية، ويبدو أنه في المستقبل القريب لن يكون مزود الطاقة عاملاً هاماً في تحديد البطاقة الرسومية المناسبة.
وبالعودة إلى ما لدينا تحديداً وهي بطاقة Palit GTX 750Ti والقادمة بنظام تبريد إحترافي StormX Dual فلا غبار عليها كذلك، البطاقة تأتي بتصميم جيد ونظام التريد حافظ على درجات الحرارة للبطاقة لتبقى دائما دون ال60 درجة مئوية وهو تبيرد جيد كذلك. ولم نلاحظ أيضأً أصوات هدير مراوح التبريد طوال فترة الإختبار ولكن عند تفعيلها لتعمل بأقصى معدل دوران فإن الصوت يصبح مسموعاً بوضوح ولكن ليس إلى درجة الإزعاج. ويبقى أكثر ما أزعجني بالبطاقة هي الملحقات الفقيرة للغاية، بل ومع إعتبار أن كتيبات الإرشادات وإسطوانات التعريف هي أمور بديهية وثابتة مع أي منتج فيمكن القول بإختصار بأن باقة اليوم لم تأتي بملحقات من الأساس.
وبالإنتقال إلى الجزء الأخير والمرتبط بالسعر فحتى الأن لم أحصل على السعر الخاص بالبطاقة لشركة Palit تحديداً، ولكن تم الأن عرض الأسعار على المتاجر الإلكترونية لشركات أخرى كشركة Gigabyte والتي تعرض بطاقتها GTX 750Ti بسعر 180$ على موقع Newegg ، وبالنظر إلى نتائج البطاقة فهو سعر جيد ومقبول مع مزايا وأداء البطاقة خصوصاً وأنك سَتُخفض حتماً من تكلفة الشراء لمزود الطاقة، فسيكفيك جداً العمل على مزود بقدرة 400w فقط لتحصل على هذا الأداء، لذلك فبطاقة Palit StormX Dual GTX 750Ti ستكون مرشحة وبقوة لأن تكون ضمن إختياراتك القادمة لهذه الفئة من البطاقات الرسومية.
والجدير بالذكر أيضاً أن متجر عرب هاردوير يوفر الأن وبشكل حصري كلاً من بطاقتي GTX 750 و GTX 750Ti من الشركة الرائدة Gigabyte.
http://store.arabhardware.net/gigabyte-geforce-gtx-750ti.html
?xml>