مُراجعة البطاقة الرسومية Sapphire RX 5600 XT Pulse - عرب هاردوير

مُراجعة البطاقة الرسومية Sapphire RX 5600 XT Pulse

معلومات سريعة

المشاهدات 2915 مشاهدة
اسم المنتج Sapphire Pulse RX 5600 XT
الشركة المصنعة AMD
الذواكر الرسومية 6GB/128 bit GDDR6
واجهة التوصيل PCI-Express 4.0
المداخل 1x HDMI 3x DisplayPort
دقة العرض المُستهدفة 1080p

خلال العام 1337 من القرن الرابع عشر، قرر الملك البريطاني إدوارد الثالث أن عرش فرنسا ملك له ، وعلى أساس ذلك قاد جيوشه من إنجلترا وحتى مملكة فرنسا حينها، ليعيد ما ادعى بأنه له. وكأن الملك إدوارد ورّث الإنجليز حرباً، استمرت خلالها هذه المعارك حتى 116 عاماً، الجد يورث سلاحه للأب الذي يورثه بدوره لابنه. ولم تنتهِ هذه الحرب إلا في العام 1453 من القرن الخامس عشر ، وعلى ما يبدو ان الحرب القائمة بين AMD و NVIDIA فيما يخص البطاقات الرسومية لن تنتهي ، ربما تستمر تلك الحرب لتفوق ما أشعل فتيلها الملك إدوارد الثالث لتُسجل بذلك أنها الحرب الأطول والأشرس في التاريخ.

عزيزي القارئ ومرة اخرى نحن على موعد جديد مع بطاقة رسومية جديدة من فئة اللاعبين من شركة AMD قادمة للفئة المُتوسطة العليا ، والتي من المُفترض ان تُنافس بطاقتي 1660 Super و 1660TI من المُعسكر الأخضر ، أنها البطاقة Sapphire RX 5600 XT Pulse  والتي تم الإعلان عنها خلال معرض CES 2020 مُطلع هذا العام.

لقد مر علينا جميع البطاقات الرسومية للفئة المُتوسطة والاقتصادية طيلة العام الماضي ، والشعور مع مُراجعة كل بطاقة كان غريباً وغير مُتوقع ، NVIDIA  تضرب الجميع في الفئة المُتوسطة بإصدار بطاقات GTX 1660 و GTX 1660 TI ثم تفشل فشل ذريع مع إطلاق بطاقة GTX 1650 ، لتعود AMD لاكتساح الفئة المتوسطة مرة أخرى مع إطلاق بطاقتي RX 5700 و RX 5700 XT ثم أتوهم انها سوف تلتهم سوق الفئة الإقتصادية مع بطاقة RX 5500 XT ولكنها تقف عاجزة أمام البطاقة GTX 1650 Super التي قامت إنفيديا بإطلاقها.

ذلك التناقض الشديد جعلني لا اقوم باستباق الحُكم مجدداً او حتي التفكير في الأمر عندما أعلنت AMD عن البطاقة 5600XT ولذلك دعونا ندع النتائج والإختبارات للبطاقة هي الفيصل والحكم وهو ما يحدث دائماً ، لكن قبل ذلك هناك كثير من الحديث حول المعمارية وإلقاء نظرة على البطاقة أولاً قبل الدخول في النتائج والمقارنات.

الصفحة التاليه

لقد تطور عالم الرسوميات بشكل مُذهل خلال العقدين الأخرين وذلك بعد أن كانت الرسومات بحتة تقريباً ولها وظيفة ثابتة ويمكنها فقط تسريع مجموعة محدودة للغاية من العمليات الحسابية ثنائية أو ثلاثية الأبعاد إلي ان وصلنا إلي بنية GCN أو Graphics Core Next في عام 2011 ولكن هندسة RDNA الجديدة من AMD تُعد أهم تطور معماري لمهندسي AMD منذ هذا الوقت ، لقد أجرت AMD تغييرات على بنية المُعالج الرسومي الخاصة بهم في معظم المستويات الأساسية والتي من المُفترض أن تأتي مع تداعيات كبيرة للأداء والكفاءة على حد سواء.

هذه المعمارية أو الهندسة الجديدة من AMD تم بناؤها من الألف إلي الياء وسوف تمتد وتتوسع من أجهزة الحواسيب المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمول إلي الهواتف الذكية وحتى أكبر أجهزة الكمبيوتر العملاقة في العالم ولعل بطاقات Radeon RX 5700 و Radeon RX 5700 XT هي أول تجسيد واقعي وحقيقي لهذه المعمارية ، وقد أتت بطاقة RX 5500 XT لتُكمل ما بدأته الشركة واليوم ينضم وافد جديد للعائلة وهي البطاقة RX 5600 XT.

لقد تم تصنيع وحدة معالجة الرسومات القائمة على معمارية Navi وبدايتها كانت مع سلسلة Radeon RX 5700 على عقدة معالجة TSMC بدقة تصنيع 7nm وتتميز بذاكرة GDDR6 إلى جانب دعم واجهة PCI Express 4.0 ، يتميز التصميم الجديد لوحدات CU بتسلسل هرمي متعدد المستويات للذاكرة مُصمم ليس فقط لتحسين الأداء ولكن أيضًا لدفع ترددات Clock إلى الأعلى كما تعتمد المعمارية الجديدة على تسلسل هرمي جديد للتخزين المؤقت أيضًا حيث أضافت AMD ذاكرة تخزين مؤقت L1 جديدة ومضاعفة من L0 إلى ALU ويعمل ذلك علي تحسين النطاق الترددي الفعال أيضًا.

تحتوي البطاقات الجديدة على 40 وحدة حسابية CU وتتألف من 80 معالجًا عدديًا و 2560 معالج تيار و 160 وحدة تصفية Bilinear 64 بت كما تتميز وحدة معالجة الرسومات بـ 4 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت L2 و 512 كيلو بايت من ذاكرة L1 وهذا يعني ووفقاً لـ AMD ان يوفر ذلك أداء أفضل بنسبة 14٪ تقريبًا من بطاقة Vega64 ، بمعدل طاقة أقل بنسبة 23٪.

ومع ذلك فإن التكوين الجديد لبطاقات NAVI قد تم تطبيقه في بطاقة Radeon RX 5700 XT فقط ، اما بطاقة Radeon RX 5700 فهي تحتوي علي 36 وحدة مُقابل 40 وحدة CU في بطاقة Radeon RX 5700 XT.

وبشكل مُتوقع لم يكن هناك أي حديث يُذكر عن تقنية تتبع الأشعة حتى في فترة الشائعات أو فترة ما  قبل إطلاق البطاقات بشكل رسمي في الأسواق وفي واقع الأمر يبدو ان دعم تتبع الأشعة بالنسبة للمُعسكر الأحمر ليس أولوية في الوقت الحالي على الإطلاق وبالتالي يبقى الحال كما هو عليه بالنسبة للمعسكر الأحمر في البطاقات الجديدة من AMD لن تحتوي على تقنيات تتبع الأشعة في الألعاب ولكنها سوف تستفيد من تقنيات أخرى قد تكون ذات أهمية أكثر للاعبين ولكن مع الأسف فمعظم الميزات الجديدة المتعلقة بالبرامج او التقنيات الجديدة تستند في الأساس إلى بطاقات GCN سابقًا وبالتالي هي ليست حصراً على بطاقات NAVI الجديدة ، علي كل حال دعونا نستعرض تلك التقنيات سوياً.

الإستفادة من تقنياتFreesync1 و FreeSync2

تستفيد البطاقة الجديدة Sapphire Radeon Pulse RX 5600 XT  من تقنية Radeon Freesync1 و FreeSync 2 HDR2 استفادة كاملة مما يوفر للاعبين أفضل تجربة لعب وخالية من مشاكل تداخل الإطارات والتقطع مع معدلات تحديث أعلى وزمن استجابة مُنخفض وهي متاحة على أكثر من 700 شاشة ، حيث إن مُلاك البطاقات الرسومية من شركة AMD دائماً ما يجدون تقنية FreeSync في أغلب الشاشات الموجة للاعبين نظراً لان التقنية في حد ذاتها لا تُكلف الكثير إذا ما قورنت بالشاشات التي تدعم Nvidia G-Sync ، تحدّثنا أكثر من مرة عن العلاقة الوطيدة التي تربط كل من بطاقة الرسوميات والشاشة والتي يُمكن أن نلخصها في أن الشاشة لديها معدل إنعاش ثابت (Fixed Refresh Rate) والذي يقاس ترددها وأغلب الشاشات تأتي بتردد 60 هرتز أي أنها تقوم بمعالج 60 إطار بالثانية ولا يمكن أن تعرض أكثر من ذلك ، في نفس الوقت لا يوجد حدود لسرعة وكفاءة بطاقة الرسوميات والتي يُمكنها أن تقوم بإرسال اكثر من 200 فريم للشاشة وهنا تحدث الأزمة حيث يبدأ ظهور المشاكل المُعتادة مثل Screen Tearing و Stuttering.

في بداية الأمر لجأت الشركات الى الـ V-Sync التقليدي عن طريق السوفت وير واستحدثت نفيديا العديد من الخيارات لذلك مثل Adaptive Sync واخيراً Fast Sync ولكن كل تلك الخيارات على الرغم من انها بالفعل تُقلل من المشاكل الناتجة عن عدم توافق معدل الإطارات بين الشاشة البطاقة الرسومية الا ان الحل الامثل كان يكُمن في وضع قطعة هاردوير داخل الشاشة نفسها هي من تعمل علي ذلك ولحسن الحظ فأن البطاقات الجديدة تستفيد بشكل كامل كما ذكرنا من هذه التقنية وإن كان ذلك ليس بالميزة الجديدة.

تقنية Radeon Image Sharpening

تُقدم AMD مع بطاقاتها الجديدة تقنية جديدة للألعاب تُسمي Radeon Image Sharpening والذي تعمل على تقديم صور بصرية واضحة دون تأثير على الأداء تقريباً ،  حيث أنها عبارة عن خوارزمية شحذ تكيفي مصممة لرسم التفاصيل في مناطق التباين المنخفضة للمشهد دون التأثير سلبًا على مناطق التباين العالية والجميل في الأمر أن نسبة تأثيرها لا تتعدى 1 إلى 2% من الأداء بشكل عام مُقابل ما تحصل عليه من صورة أفضل وستكون هذه التقنية متوفرة فقط على بطاقات Navi في البداية.

تقنية AMD Radeon Anti-Lag

أكبر الميزات الجديدة التي تأتي إلى مجموعة برامج Radeon Adrenalin مع البطاقات الجديدة هي AMD Radeon Anti-Lag حيث تم تصميم هذه التقنية لتحسين وقت استجابة الإدخال إلى العرض Input-To-Display ، والتي يشار إليها عادةً باسم زمن انتقال الإدخال أو تأخر الإدخال وهي مُشكلة تؤرق العديد من اللاعبين خصوصاً المحترفين حيث تعمل التقنية بشكل أساسي تقليل وقت استجابة الشاشة للبيانات القادمة لها لتحقيق أوقات استجابة أقل فعالية مماثلة لما يمكن تحقيقه بمعدل إطارات أعلى.

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

لقد أجرت Sapphire بعد التعديلات هنا على تصميم البطاقة عن ما شاهدناه في بطاقة RX 5500 XT ، وهو في الواقع أمر طبيعي نظراً لان هذه البطاقة تأتي في فئة أعلي وهي الفئة المتوسطة بدلاً من الفئة الإقتصادية لذلك كان من الطبيعي أن نشاهد بعض الإضافات ، مثل إضاءة كلمة Sapphire باللون الأحمر التي تُظهر على جانب البطاقة وهو الأمر الذي كان مفقود في بطاقة RX 5500 XT ، على كل حال التصميم لم يختلف كثيراً لذلك Sapphire تلتزم بالون الأسود الغير لامع مع تأثيرات باللون الأحمر موزعة بشكل جيد لتضفي جمالاً على التصميم بشكل عام.

البطاقة صغيرة الحجم  وتأتي بتصميم Sapphire Pulse المُعتاد والذي شاهدناه من قبل في بطاقة RX 5500 XT وبالتالي من الممكن أن تستخدم البطاقة مع معظم صناديق الحاسب الصغيرة ، الحجم الصغير لا يعني أنها تُقدم تنازلات فيما يخص التبريد فالبطاقة تأتي تحت منظومة التبريد SAPPHIRE COOLTECH وهي تكنولوجيا التبريد المتفوقة من شركة Sapphire للحفاظ على درجات حرارة منخفضة حتى مع أقصى ظروف الضغط على البطاقة ، كذلك تعمل منظومة التبريد على إبقاء البطاقة هادئة أثناء الضغط وتخفيض مُعدل الضوضاء.

البطاقة تأتي مع بتبريد ثنائي بمروحتين Dual-X Cooling وتتميز هذه المراوح بفتحة مزدوجة والتي تتميز بعمر افتراضي يبلغ 85٪ تقريبًا ، التحسينات التي تمت على شفرات المروحة تُعد أكثر هدوءًا بنسبة 10٪ عن الجيل السابق ، أيضاً يتم التحكم في سرعة المروحة بذكاء للحفاظ على المُعالج الرسومي GPU والذاكرة و PWM IC والمكونات الأخرى منخفضة الحرارة قدر الإمكان تحقيق التوازن بين الأداء والضوضاء الناتجة عن دوران المروحة.

يقوم نظام تصميم المروحة المحورية التقليدي بتوزيع الهواء الساخن على مدخل المروحة مما ينتج عنه ارتفاع في درجة الحرارة المُعالج الرسومي ، شركة Sapphire قامت بإعادة تصميم تدفق الهواء بحيث يتم طرد الهواء الساخن من خلال مروحة النظام وذلك يعمل على تبديد الحرارة بسرعة ويتضمن زعنفة مُدمجة مع ثقوب صغيرة تزيد من تدفق الهواء الحراري.

لحماية البطاقة من التلف تتمتع بطاقات SAPPHIRE بشكل عام وبطاقة مُراجعة اليوم Sapphire RX 5600 XT Pulse بشكل خاص بحماية من الصمامات مُدمجة في دائرة موصل الطاقة PCI-E الخارجي للحفاظ على سلامة المكونات.

من الجيد دائماً اننا نرى ان البطاقة تأتي مع درع حماية خلفي ، حيث يُشكل ذلك إضافة جيدة لمنظومة التبريد بالبطاقة وذلك لما تضيفه من شكل جيد للبطاقة بالإضافة إلى الحماية الإضافية التي توفرها تلك اللوحة الخلفية مع قدرتها على تشتيت الحرارة بشكل إضافي لتعمل بالتزامن مع المشتت الرئيسي للبطاقة.

كذلك تأتي البطاقة مع BIOS مُزدوج والذي يُمكنك من الأختيار ما بين الوضع الصامت أو وضع الأداء Performance لتعزيز تجربة الألعاب الخاصة بك.

من حيث المواصفات تأتي البطاقة بعدد Stream Processors يُقدر بـ 2304 وبسرعة أساسية تُبلغ حتى 1615 ميجاهرتز وسرعة مُعززه تصل إلى 1750 ميجاهرتز مع 6 جيجابايت من الذاكرة من نوع GDDR6 وسرعة 14 Gbps وتأتي لتدعم واجهة توصيل PCI-Express 4.0 ليُعطي ذلك دفعة إضافية لا بأس بها من الأداء لمُستخدمي شرائح X570 الجديدة من AMD.

 إذا تحدثنا عن المنافذ في هذه البطاقة فهي تحتوي علي :

  • ثلاثة منافذ DisplayPort 1.4.
  • منفذ واحد HDMI 2.0b.

تلك المنافذ ستقدم لك المرونة فى توصيل شاشتك وتدعم البطاقة تعدد الشاشات لتستطيع من تركيب عدة شاشات في نفس الوقت وذلك حتى اربع شاشات Quad Display بدقة عرض تصل إلي 5120×2880 ، أما بالحديث عن إستهلاك الطاقة فهي تأتي بمنفذ واحد 8 بن ومُتوقع أن تصل مُعدلات إستهلاك الطاقة إلى 135 وات كما تُظهر معلومات البطاقة على الصفحة الرسمية للشركة ولكن دعونا ننتظر النتائج الحقيقة في جزء إختبارات الأداء للبطاقة.

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

بطاقة Sapphire Pulse RX 5600 XT هي بطاقة من الفئة المتوسطة وبالتالي من الطبيعي والمنطقي انها تستهدف دقة العرض 1080p ولكن على الرغم من ذلك فنحن نقوم بإختبار البطاقة مع دقات عرض أعلي من المُستهدف لها لنرى أقصي ما يُمكن ان تقدمة البطاقة.

في هذا الإختبار نقيس أداء البطاقة مع الألعاب والتطبيقات الرسومية المخُتلفة ونرى قدرة البطاقة داخل الألعاب على ثلاثة من دقات العرض المُختلفة هي 1080p و 2K و 4K مع أعلى الإعدادات الرسومية للألعاب لنرى أقصى ما يمكن ان تُقدمة البطاقة ونُقارنة مع عدد من بطاقات اخرى لنرى فرق الأداء بينهم مُقابل السعر.

منهجية الإختبار

قمت باستخدام في هذا الإختبار منصة الاختبار الخاصة بمعمل عرب هاردوير بمعالج AMD من الجيل الثالث لمُعالجات رايزن AMD Ryzen 9 3900X واللوحة الأم ASUS ROG Crosshair VIII Hero ( WIFI ) مع قطعتين من الذواكر العشوائية ADATA XPG SPECTRIX D60G 16GB 2x8GB 3600MHz كل واحدة 8 جيجابايت بمجموع 16 جيجابايت وتعمل بتردد 3600 ميجاهرتز عن طريق بروفايل XMP ، ولذلك ومن اجل توحيد النتائج نقوم بإستخدام مُنصة إختبار ثابتة في كل الإختبارات وبأعدادات أيضاً ثابتة مع جميع الألعاب مع تغير القطعة المُراد تجربتها أو مُراجعتها ولذلك ستكون منصة الإختبار كالتالي :

  • المُعالج : AMD Ryzen 9 3900X
  • اللوحة الأم : ASUS ROG Crosshair VIII Hero ( WIFI )
  • الذواكر : ADATA XPG SPECTRIX D60G 16GB 2x8GB 3600MHz
  • قرص التخزين: ADATA XPG SX8200 PRO 512GB / ADATA XPG SX6000 Lite 1TB
  • البطاقة الرسومية: Sapphire Radeon Pulse RX 5600 XT 6GB
  • مزود الطاقة: DeepCool Gamer Storm DQ850-M
  • مُشتت الحرارة للمُعالج : Stock

أما فيما يتعلق بظروف التشغيل الخاصة باختبارات البطاقات الرسومية فنحن نستخدم الآتي :

  • نظام التشغيل: نستخدم نسخة حديثة من نظام التشغيل Windows 10 نسخة رقم 1903.
  • مستوى التشغيل Power Plan: يتم اختبار المعالجات في وضعية الأداء القصوى High Performance مع ترك خيارات حفظ الطاقة من البيوس على الوضع Auto.
  • تردد التشغيل للمعالج: كانت المعالجات المستخدمة جميعاً تعمل بترددها المصنعي في تجربتنا على الترددات الافتراضية.
  • المزامنة العمودية : يتم غلق جميع خيارات المُزامنة العمودية V-Sync او G-Sync أو Freesync لضمان عدم تحجيم أداء البطاقة وإطلاق العنان لها.

ذكرنا في بداية المُراجعة ان البطاقة قادمة لتُنافس GTX 1660 Super و 1660 TI بشكل أساسي وبالفعل البطاقة استطاعت التفوق بشكل كاسح كما يتضح من الرسم البياني أعلاه ولكن مهلاً لم ينتهي الأمر عند ذلك فالبطاقة Sapphire Pulse RX 5600 XT استطاعت أيضاً التفوق على بطاقة RTX 2060 ، لذا مهلاً مهلاً علمنا الآن لماذا قامت NVIDIA بتخفيض سعر بطاقة RTX 2060 خلال الأيام الماضية ولكن يبدو ان ذلك حتى لم يكن مجدي ، فنرى التفوق الواضح لبطاقة RX 5600 XT على RTX 2060 في مُعظم الألعاب.

هذه البطاقة بلا شك هي واحدة من أفضل البطاقات الرسومية من حيث الأداء مُقابل سعرها في هذه الفئة السعرية ، حيث تُقدم  أداء جيد على دقة العرض 1080p مع ألعاب AAA بإعدادات رسومية مُرتفعة حيث يُمكننا ان نرى ان مُعظم الألعاب استطاعت تخطي حاجز الـ 60 إطار بالثانية بسهولة وبالتالي ستكون أكثر من مثالية لمن يريد ان يشتري شاشة بمُعدل تحديث 144HZ هذه الأيام .

كذلك تُقدم البطاقة أداء لا بأس به على دقة العرض 2K حيث تستطيع أيضا الوصول حول الرقم 60 إطار وأعلي ، أما على دقة العرض 4K فهي تكون بعيدة قليلاً وهو أمر مُتوقع فهي ليست موجهه لهذه الدقة لذا ليس من العدل أبداً الحكم عليها هنا مع هذه الدقة المُتوحشة.

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

نقوم باختبار درجات الحرارة عن طريق تجربة البطاقة فى سيناريو إستخدام حقيقي وفي حالتنا نقوم بتشغيل الاختبار الرسومي للعبة Metro Exodus مع استخدام أعلى الإعدادات على دقة 4K لضمان استغلال كامل قدرة البطاقة بالكامل ووصولها لأقصى حدودها فى درجات الحرارة واستهلاك الطاقة وبعد إجراء الاختبار نقوم بتسجيل أعلي درجة حرارة ومستوى استهلاك الطاقة الناتج.

من خلال الرسم البياني نجد ان البطاقة تُحقق مُعدل إستهلاك للطاقة يصل إلى 136W وهو مُعدل ممتاز بالنسبة لبطاقة تستخدم منفذ 8 بن وبالتالي مزود طاقة بسعة 500 وات سيكون أكثر من كافي لتشغيل البطاقة ، هذا الإستهلاك القليل في الطاقة يُعد ثمار ونتيجة لهندسة معمارية RDNA الجديدة واستخدام دقة التصنيع 7mm في البطاقة ، لكي أكون صادقاً ليس أقل إستهلاك مُتوقع من البطاقة لكن بالنظر إلى ما تُقدمة من أداء فهو رقم منطقي للغاية.

الأمر الذي بدوره أيضا انعكس على درجات الحرارة حيث نُشاهد في الرسم البياني بالأعلى أن البطاقة في ظل هذه الظروف القاسية لم تتخطى درجة الحرارة 68 درجة مئوية ، وفي الواقع أن منظومة الإضاءة التي تُقدمها Sapphire مع البطاقة قد ساعدت ذلك وقامت بعملها بشكل جيد.

" جميع الإختبارت لهذه البطاقة تمت بعد إستخدام تحديث VBIOS للبطاقة ، حيث تضمن هذا التحديث إصدارًا جديدًا لكل من BIOS Performance و BIOS Silent الذي يسمح بمستوى طاقة أفضل ويُحسن من الأداء ، ومن المُفترض ان تتوفر البطاقة في الأسواق بهذا الـ BIOS بالفعل "

درجة الحرارة في وضع الخمول كانت 30 درجة مئوية كما ان المراوح تحتوى على تقنية توقف الدوران أثناء الخمول وهو الأمر الذي يجعل الحاسب صامتاً في أغلب فترات إستخدام الجهاز كما يُحافظ على عمر المراوح الإفتراضي.

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

حسناً وصلنا إلى نهاية المُراجعة ويبدو لك عزيزي القارئ من قرائتك لهذه المُراجعة المطولة انك علمت حكمنا عليها حتى قبل وصولك إلى هذه الصفحة ، ولكن قبل أن أحدثك عن رأينا دعني اذكر لك سعر البطاقة ، حيث من المُفترض أن تتوفر تلك البطاقة في الوقت الذي ستُنشر فيه هذه المُراجعة وهو اليوم بسعر 289 دولار وبالتالي تُعد هي الصفقة الأفضل في سوق البطاقات المتوسطة حتى هذه اللحظة.

في الواقع لم تشفع محاولات NVIDIA في تخفيض سعر RTX 2060 إلى 280 دولار حيث لا تُباع البطاقة في الواقع حتى بعد التخفيض بهذا السعر خصوصاً مع بطاقات الـ After Market ، في حين أن بطاقة Sapphire RX 5600 XT Pulse وهي بطاقة تأتى بتبريد إحترافي ومكسورة السرعة مُصنعياً وبإمكانيات كسر سرعة هائلة تأتي اساساً بهذا السعر 289 دولار ، لذلك لا مجال للمُنافسة هنا فلقد حطمت AMD جميع المقاييس مع هذه البطاقة.

من حيث الأداء كما شاهدنا خلال المُراجعة تتفوق البطاقة Sapphire RX 5600 XT Pulse بشكل واضح حيث أنها أسرع من بطاقة RTX 2060 بنسبة جيدة كما ان مُعدلات إستهلاك الطاقة والحرارة أقل من بطاقة إنفيديا ، لتُعلن بذلك البطاقة  RX 5600 XT نفسها بطلاً متوجاً للفئة المتوسطة لتُصبح بالفعل هي الآمل المُنتظر وليس هُراء آخر.

التقييم

الأداء
السعر
التبريد
التصميم
جودة التصنيع
مزايا إضافية

9/10

الأيجابيات

  • أداء خارق بالنسبة للفئة السعرية التي تتواجد بها البطاقة.
  • أداء مقبول على دقة العرض 2K.
  • تتفوق بنسبة جيدة على بطاقة RTX 2060.
  • منظومة التبريد جيدة وتقوم بعملها.
  • إستهلاك طاقة مُناسب.
  • دعم واجهة PCI-Express 4.0.
  • دعم BIOS مُزدوج.
  • مستوى كسر سرعة ممتاز.

السلبيات

  • لايزال الدعم لتقنية تتبع الأشعة غير موجود.
  • تصميم البطاقة ليس الأفضل.
الصفحة السابقة