مراجعة لعُبة Nioh 2 : "صعبة" هي أهون كلمة قد توصفها! - عرب هاردوير

مراجعة لعُبة Nioh 2 : “صعبة” هي أهون كلمة قد توصفها!

معلومات سريعة

الكاتب
المشاهدات 1474 مشاهدة
اسم اللعبة NioH 2
المنصات PS4
المطور Team Ninja
الناشر Koei Tecmo
تاريخ الإصدار 13/3/2020

" الموت والموت ثم الموت مرة ثالثة ، العودة بحماسة وإرادة شديدتين ثم الفشل المُطلق ، كسر سماعتين وإلقاء يد التحكم بعيداً وأخيراً العودة من بعيد للفوز في ظروف أدرينالية حرجة أقل ما يقال عنها أنها شبه مستحيلة "

ذلك هو ملخص تجربتي للعبة NioH 2 حصرية الـ PS4 الجديدة من تطوير فريق Team Ninja والذي وضع على عاتقه مهمة توصيل ألعاب الـ Souls والـ Action RPG إلى مستوى آخر تماماً وتحدي أصعب من ألعاب سابقة من نفس النوع مثل Sekiro Shadows Die Twice ، Bloodborne وسلسلة Dark Souls بالطبع ، فهل نجح في مهمته تلك ؟ وهل استطاعت اللعبة أن تتقدم عن الجزء الأول وتضيف عناصر جديدة ؟ سنعرف كل ذلك وأكثر خلال مراجعتنا للعبة NioH 2

لعبة nioh 2

مقدمة 

بطبيعة شخصي ، أنا إنسان عصبي أحياناً ، ولذلك كنت أبتعد تماماً أو بالأحرى كنت أجرب ألعاب الـ Souls وشبيهاتها على استحياء لعلمي بأني قد أخرج بذبحة صدرية مبكرة ، ورغم ذلك ، كسرت حاجز مخاوفي في تلك المرة وقمت بتجربة NioH 2 لأجدها أصعب من Sekiro Shadows Die Twice ومن الجزء الأول بمراحل.

لا ، لا ليست أصعب إنما شبه مستحيلة في بداية الأمر ولكن رغم كل تلك الصعوبة ، ما زلت أرى سلسلة Dark Souls كأكثر سلسلة ألعاب قاسية في التاريخ وهي في حد ذاتها نقطة إيجابية لصالح NioH 2 ، فإن كان الأمر مستحيل في Dark Souls فالأمر هنا شبه مستحيل (أتمنى أن تكون أراحتكم تلك النقطة بعض الشيء).

بدأت اللعبة بحماسة اللاعب المعتاد "يا لسذاجتي" ولكني علمت بالطريقة الصعبة ومن أول خمس دقائق حرفياً في اللعبة بأنها ليست موجهة لي ولكني استمريت في المحاولة.

" لعبة NioH 2 تقدم تحدي صعب للغاية لن يتناسب مع هؤلاء الذين يلعبون هذا النوع من الألعاب للمرة الأولى ولكنه سيروق لاعبي Dark Souls كثيراً "

لعبة nioh 2

ليست الأمور كلها سلبية عزيزي القارئ بل على العكس تماماً ، في العادة سيختلف اللاعبون عن مستوى صعوبة ذلك النوع من الألعاب من عنوان إلى آخر ، هذا أمر متوقع بالطبع ولكن ما الذي أنتظره كلاعب من عنوان من نوع الـ Souls ؟ سؤال سألته لنفسي : "بالتأكيد تحدي فوق أي شيء آخر" ، ولذلك عندما بدأت أفتح عيني على تجربة NioH 2 الكاملة بدون التطرق لأمر الصعوبة وجدت أنها ممتعة جداً عند التمكن منها وممتازة أيضاً.

" في النهاية نوع الـ Souls Like لا يُجبر أحد على تجربته ، هي تجربة تختص بشريحة معينة من اللاعبين وتتحداهم ، إن أردت القدوم فأهلا وسهلاً بك لكن لا تتذمر وتعيب على اللعبة بينما تستحق كل الثناء فقط لأنك لا تستطيع المواكبة ، تلك كانت رؤيتي للأمر في النهاية والذي جعلني أنظر مرة أخرى للعبة بشكل أعمق ومغاير تماماً "

الصفحة التاليه

القصة 

أهلاً بك في حقبة الـ Sengoku اليابانية في عام 1555 ، حقبة كانت أوضاع اليابان فيها متوترة وممزقة للغاية سياسياً مما أدى لحروب داخلية كثيرة ، تستمد قصتنا هنا أحداثها من مزيج بين التاريخ الحقيقي والأساطير اليابانية الشعبية المعروفة وقتها والتي كان منها ظهورعالم الوحوش المظلم أو الـ Dark Realm والذي قام بغزو عالم البشر وأدى هذا لظهور وحوش تدعى بالـ "Yokai" ، بعض من البشر امتزجوا بالـ Yokai باستخدام Spirit Stones أو أحجار روحية خاصة وأعطاهم ذلك قدرة التحول لتلك الوحوش بما لديها من قدرات قوية ومنهم محاربنا المغوار الذي تبدأ به اللعب.

يقابل البطل محارب يدعى Tokichiro وهو شخصية تاريخية حقيقية بالفعل ، يهدف لجمع أحجار روحية مختلفة بهدف توحيد اليابان ومن هنا تبدأ قصة تحالفكما معاً.

NioH 2 Team Ninja مراجعة

في العموم ذلك النوع من الألعاب لا يركز في الطبيعي على القصة كعامل أساسي ولكن في NioH 2 ، جاءت القصة بشكل جيد "بالنسبة لي على الأقل" ولكن عابها أسلوب السرد نفسه والذي لم يكن على المستوى المطلوب ، أضف إلى ذلك أن لتحصل على معلومات جديدة حول القصة سيتوجب عليك إنهاء المهمة وقتل الزعيم وبسبب صعوبة اللعبة التي شرحتها ، سيأخذ منك ذلك ساعات وبالتالي وبنسبة كبيرة ، ستنسى أين توقفت الأحداث الخاصة بالقصة منذ آخر مرة وستشعر بأنك لا تواكبها بشكل سلس.

معضلة NioH 2 هي أنها تتحدث عن أساطير شعبية معروفة فتوقع أسماء يابانية في كل مكان ولهذا ، لن يروق ذلك التوجه العديد من اللاعبين حيث تتطلب منك اللعبة أن تكون مُلم ولديك خلفية جيدة عن التاريخ الياباني لكي تفهم مجريات الأمور ولكن ما الذي تنتظرونه من لعبة يابانية أصلاً ؟ فعلى الرغم من كل ذلك ، لا أقدر أن ألوم NioH 2 على تلك النقطة ، فهنالك بعض اللاعبين وأنا منهم كنت مستمتع جداً بالأحداث اليابانية في اللعبة بسبب معرفتي بالثقافة بشكل عام ، فلم أقدر أن أخفي ابتسامتي عندما رأيت الـ Tengu في اللعبة مثلاً.

NioH 2 Team Ninja مراجعة

" الأساطير اليابانية ليست محور اهتمام البعض ولكنها إضافة ستعجب البعض الآخر وبالتالي تلك نقطة لن تُلام اللعبة عليها ، ما ستُلام عليه هو ركاكة أسلوب السرد بعض الشيء وتفكك الأحداث عن بعضها "

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

أسلوب اللعب

ما يهم مطور ذلك النوع من الألعاب هو أسلوب اللعب فقط ، بشكل عام نجحت NioH في وضع بصمتها وهويتها الخاصة في ألعاب الـ Souls منذ الجزء الأول لها ، أما NioH 2 فقد احتفظت بنفس الهوية ، طورت منها أكثر ، أضافت عناصر جديدة وعلى رأسهم عالم الـ "Yokai"...

nioh 2 all we know

الـ Yokai هي أفضل إضافة لـ NioH 2 على حساب الجزء الأول

تقديم عالم الـ Yokai للعبة NioH 2 غير الكثير من أسلوب اللعب فأصبح الآن بإمكانك التحول لوحش قوي يملك قدرات قوية جداً وضربات موجعة بالأخص للزعماء ، أول شيء لاحظته كان تواجد Bar ثالث تحت نقاط الحياة ونقاط الـ Ki أو الـ Stamina والتي سنتحدث عنها لاحقاً ، فبعد قيامك بضربات ناجحة عدة مرات وعند امتلاء ذلك الـ Bar إلى آخره ، تستطيع التحول للـ Yokai والذي ستختلف قدراته وأنواع ضرباته بحسب نوع الحجر الروحي الذي تحمله.

NioH 2 Team Ninja مراجعة

المثير في الأمر هو حصولك على الحجر الروحي الخاص بكل زعيم تقتله ويمكنك تغيير الأحجار الروحية باستمرار لأقوى شكل ممكن وبالتالي حصولك على قدرات أجدد ، إلى جانب إمكانية تغيير شكل الـ Yokai نفسه ، فالوحوش التي أتحدث عنها تستمد شكلها من الحيوانات مثل القرد ، الذئب ، النمر ، الطائر وهكذا ، لكل شكل قدراته وقوته الخاصة بالطبع عندما تتحول إليه.

NioH 2 Team Ninja مراجعة

ما أعجبني أيضاً هو أنني كنت أتمكن من استخدام قدرات الأحجار دون الحاجة للتحول الكامل إلى جانب عمل حركة صد بقدرة الـ Yokai تفقد العدو توازنه وبالتالي إعطائي الفرصة السانحة لإلحاق الضرر.

NioH 2 Team Ninja مراجعة

أخيراً لديك قدرتين يمكنك استخدامهما في القتال ولكن سيستهلكون من نقاط الـ Yokai التي قد تحتاج لملئها لتقوم بالتحول الكامل وهذا ينقلنا لنقطة مهمة جداً ألا وهي : أسلوب القتال..

أسلوب القتال ممتع للغاية ومُكافئ إن عرفت كيف تلعب فقط

نعم ممتع ومُكافيء أيضاً بل يشوبه إحساس غريب فعلى الرغم من صعوبة NioH 2  إلا وأنني كنت أعود للعبة مرة أخرى في كل مرة أقول فيها بأنها الأخيرة وهذا الشعور في حد ذاته شيء إيجابي وكأن هناك قوة خفية تجذبني لها.

 الصبر ، التخطيط والدراسة الجيدة هي مفاتيح الفرج !

إن كنت تظن أنك ستقوم بعمل Combo ما سريع لتقضي على خصمك دون أخذ المسافة الكافية واتخاذ الحيطة ، فلا تشتري اللعبة ولا تجربها من الأصل ، NioH 2 تقدم تجربة ليست للمتسرعين ، الصبر ثم الصبر مع التخطيط الدقيق للتوقيت المناسب للضربة هو ما سيجعل تجربتك أفضل بكثير ، لكل وحش نمط ما في ضرباته وتحركاته ، إذا اتبعتها جيداً وعرفت الثغرات التي يمكنك استغلالها فبإمكانك توجيه ضربات قاسية جداً دون رد لتقهر خصمك وتشعر في النهاية بشعور الرضا والإنجاز وطعم النجاح الذي يأتي بعد مائة مرة من الفشل واليأس المستمرين وهي نقطة المكافأة التي أعنيها هنا.

NioH 2 Team Ninja مراجعة

بثلاث وضعيات مختلفة ، لديك الحرية في اختيار طريقة لعبك

مثل الجزء الأول ، تعطيك اللعبة الحرية في القتال بالأسلوب الذي يروقك من خلال ثلاث وضعيات يمكنك التغيير فيما بينهم بسهولة ، الـ High Stance مثالية لإحداث ضرر كبير ، ستجعلك في موقف هجومي بحت وستقلل دفاعاتك كما ستستهلك Ki كثيرة عند الضربة وبالتالي قد تتركك عرضة لضرر كبير إذا لم تتمكن من عمل Dodge ، الـ Mid Stance هو ما كنت ألعب به طوال الوقت وهو متوازن بين الـ High Stance والـ Low Stance التي تضعك في حالة دفاعية بعض الشيء لتقليل الضرر واستهلاك أقل Ki ممكنة ، ذلك التنوع في الوضعيات سيفيدك في القتال كثيراً خاصة إن استطعت التنقل بين الوضعيات سريعاً لتخدم نفسك بالشكل الأمثل.

NioH 2 Team Ninja مراجعة

الفكرة في الـ Ki

لديك ضربة سريعة ، ضربة قوية مع قابلية الـ Dodge وصد الهجمات كأي لعبة عادية ، وكالعادة لديك خانة الـ Stamina أو الـ Ki والتي تتقلص أو تُستهلك عندما تضرب ضربة أو حتى عندما تقوم بعمل Dodge مع تواجد خاصية رأيتها مفيدة ولكن تتطلب ممارسة شديدة ألا وهي نبضة الـ Ki والتي تتمثل في الضغط على زر معين عند تواجد حقل من الطاقة حولك لتزيد من الـ Ki وبالتالي تعطيك أفضلية في تسديد ضربات أكثر.

ولذلك كان من المثير أن أرى لعبة تتطلب التوفيق بين اتخاذ القرارات والتخطيط بسرعة بديهة عالية مثل لعبتنا اليوم ، فكان على أن أخذ في حسباني مجموع الـ ki لدي وعلى أساسه يتحدد موقفي ، فإن كانت الخانة ممتلئة سأبدأ بتنفيذ Combo مع الأخذ في الإعتبار تكلفة الـ Dodge عند رد خصمي علي ، إذا لم تكن الخانة ممتلئة فسأحسب تحركاتي بشكل تفصيلي سريع لأكتفي بضربة واحد فقط وهكذا…

في القتال مع الزعماء ، لست مُطالب بالفوز من المرة الأولى

الفوز على الزعماء من المرة الأولى سيكون شبه مستحيل ، فأول تجربة لك مع أي زعيم سيكون هدفها هو دراسة تحركاته واكتشاف نقاط ضعفه التي يمكنك استغلالها والدخول منها فقط ومن ثم يبدأ التحضير الجيد للجولة الثانية سواء بأسلحة ، دروع وموارد أمثل للتعامل ، تلك النقطة عموماً متقنة جداً وتؤكد على فكرة التخطيط السليم قبل المواجهة كأسلوب عام تتخذه اللعبة ، بالنسبة لسياق المواجهة نفسها فلم يخذلني هو أيضاً.

علي فقط أن أذكر روعة تصميم الوحوش أو الزعماء بشكل أدق ، لكل منهم هيئة تميزه أضف إليها ألوان اليابان الفلكلورية التي تراها تنعكس عليهم وعلى ملابسهم وحتى على شخصيتهم.

بعض السلبيات 

للأسف برعت اللعبة في إستفزازي ببعض العناصر التي وجدتها غريبة الحقيقة :

الخطأ الواحد سيكلفك الكثير جداً جداً !

غلطة واحدة من سهوة أو عدم تركيز قد يودي بحياتك ، فالأمر كله مقتصر على ضربة أو اثنتان لينتهي أمرك في ظُلم واضح ولكن ذلك هو حال هذه الألعاب وهي أولى السلبيات التي سأتحدث عنها ، ففي بعض الأحيان قد يتم إهانتك حرفياً عندما يقتلك أقل الأعداء شأناً ومن ضربتين متتاليتين مثلاً على الرغم من أن مستواك أعلى منه بكثير ، ولكن يظل الوقت اللازم لقتلك ضئيل جداً مما يجعلك في وضعية الإحتراس باستمرار حتى من أصغر الخصوم خوفاً من ضربة طائشة قد تهدر كل مجهوداتك فما بالك بالزعماء !!

" قد تخسر كل شيء بسبب حركة طائشة ، راقب مستوى الـ Ki ، ألقي ضرباتك بحرص ، لا تغامر كثيراً ولا تطمع في ضربة إضافية حتى وإن بدت الفرصة سانحة "

الطمع يقل ما جمع

تعاقبك NioH 2 بشتى الوسائل فعلى مدار لعبك ، تقوم بجمع الـ Amrita وهي شيء يشبه العملة التي تحتاجها لرفع مستواك وجني مهارات جديدة إلى آخره أي هي أهم شيء هنا وكحال أي لعبة Souls ، ستخسر كل تقدمك من الـ Amrita إذا مت تحت أي ظرف ولأهون الأسباب "كالغرق" مثلاً !

ولكن الشيء الجيد في NioH 2 هي أنها تعطيك الفرصة لاستعادة تقدمك إن ذهبت مجدداً للمنطقة التي قُتلت فيها ولكن إذا مت مرة ثانية فودع الـ Amrita كلها وابدأ من جديد بوجه مبتسم ، لذلك عليك ألا تطمع في اللعب وفي مقاتلة خصومك ، خذ وقتك وحتى لو تكلف ذلك أن تضرب ضربة واحدة كل خمس دقائق حتى.

NioH 2 Team Ninja مراجعة

المسافات بين مناطق حفظ التقدم غير متوازنة

المشكلة الأخرى التي واجهتني تمثلث في النقاط التي يجب عليك إيجادها لتحفظ تقدمك في اللعبة من أساسه ، في بعض الأحيان كانت تلك النقاط قريبة وفي أحيان أخرى كانت ظالمة والمسافات فيما بينهم كانت غير محسوبة أو موزونة بدقة وكأن اللعبة تريدك أن تموت لتعود لنقطة البداية البعيدة.

إعادة المراحل من جديد لم تكن مملة كما ظننت بل كانت مهمة

نعود للإيجابيات من جديد ، إذا يئست من مهمتك ، يمكنك الرجوع للخريطة الرئيسية للمنطقة والذهاب للكوخ للتعديل على مواردك ، أسلحتك أو الذهاب للـ Dojo للتمرن أكثر إلى آخره ولكن العودة للكوخ يعني أنه عليك مجابهة المهمة من البداية وهو ما ظننته سيكون أمر ممل لكني فوجئت بأني أحصل على Loot أفضل من الذي كنت أحمله وبالتالي صار هذا سبباً مهماً لي لأعود لمهام سابقة وأحصل منها على موارد أجدد وأقوى. (اسحب لرؤية بقية الصور)

الأعداء متنوعون جداً وأنصحك بعدم الهرب منهم

هنالك أنواع مختلفة من الخصوم الذين ستواجههم والذين قد تظن أنهم زعماء حتى تعلم بأن ما تقاتله ليس إلا وحش عادي أقل شأناً من الزعيم بمراحل ، تصميم الوحوش الفني حتى ممتاز وعلى الرغم من أنه يمكنك الهرب وتفادي كل القتال مع أي خصم لتصل للزعيم بسرعة إلا وأن NioH 2 قد أبدعت في تسليط الضوء على أهمية القتال المستمر ، كل وحش سيوقع موارد ستفيدك بكل تأكيد وليس فقط Items بل أسلحة ودروع ستجعلك أقوى وبالتالي أكثر جاهزية لمقابلة الزعيم.

NioH 2 Team Ninja مراجعة

تدرج المستوى هنا كان في موقعه وهو ما ينقلنا لأفضل عنصر في اللعبة :

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

نظام Action RPG مثالي !

وضع المطور Team Ninja عناصر الـ RPG صوب عينيه ولم يخفق إطلاقاً حيث تقدم NioH 2 ملحمة RPG ستجعلك تقضي ساعات وساعات فيها فقط بشكل تفصيلي قد يكون معقد في البداية :

يمكنك ابتكار الشخصية الخاصة بك

على عكس الجزء الأول ، يمكنك الآن أن تبتكر الشخصية الخاصة بك (عذراً يا ويليام) وتوفر اللعبة كم تفاصيل غير طبيعي لتعدل عليها على ذوقك الخاص من الملامح ، البنية ، الجنس ، الشكل إلى آخره.

NioH 2 Team Ninja مراجعة

شجرة مهارات ضخمة 

توفر اللعبة شجرة للقدرات تعتبر من أضخم ما رأيت ، لديك مهارات الساموراي ، الـ Shiftling الخاص بالـ Yokai ، مهارات سحرية إلى جانب شجرة مهارات خاصة بكل سلاح لتطويره على حدة !!

" من أكبر أشجار المهارات التي رأيتها حتى الآن ، مما يعني عدد ساعات كثير جداً جداً "

NioH 2 Team Ninja مراجعة

 

أسلحة متنوعة ، كثيرة وفتاكة ولك حرية اللعب بأي منهم 

تقدم NioH 2 ترسانة من الأسلحة التي ستساعدك في غايتك ،لدينا الـ Odachi ، Spear ، Tonfa ، Hammers ، Dual hatchets ، Dual Swords وحتى القوس والسهم للهجوم من بعيد إلى جانب سلاحين جدد أنصحك باستخدامهما بشدة : الـ Switchglave والـ Kusarigama ، كل سلاح له خصائصه بالطبع ويمكنك اللعب بأي واحد تشاء والتغيير إلى نوع آخر في أي وقت.

NioH 2 Team Ninja مراجعة

تعجبني حرية التصرف في NioH 2 حقيقةً ، ناهيكم عن أن لكل سلاح شجرة مهارات خاصة ، نعم لقد قرأت ذلك بشكل صحيح ، إليكم الصورة لشجرة مهارات سلاح واحد فقط.

يمكنك تطوير الأسلحة باستمرار من خلال جمعك للموارد واستعمالها عند الـ Blacksmith في نمط RPG مُحكم.

" وسط عشرة أسلحة متنوعة ، ستجد مبغاك بالتأكيد "

NioH 2 Team Ninja مراجعة

نظام إداري جيد جداً للموارد 

عندما تصل للكوخ الصغير لحفظ التقدم ، ستبدأ مرحلة إدارة الموارد من هنا والتي تم تقديمها بشكل معقد بعض الشيء ولكنك ستعتاد عليها مع الوقت ، يمكنك أن تستخدم الـ Amrita لزيادة أنواع معينة من المهارات وبالتالي رفع مستواك.

NioH 2 Team Ninja مراجعة

يمكنك تطوير عتادك من أسلحة ، دروع وغيرها بل واختيار الـ Build الذي يناسبك دون قيود ، بالنسبة للدروع فكل درع لديه قدرات خاصة معينة تساهم إما في الـ Ki او في سرعتك أو قوة ضرباتك إلى آخره كما تجد البعض منها فعال ضد أنواع معينة من الوحوش وعليه ، استخدم تلك التفاصيل الصغيرة لتحصل على أفضلية في المعركة فمثلاً ، يمكنك استخدام دروع من النوع المائي لتغلب الزعيم الناري Enenra وهكذا. (اسحب لرؤية بقية الصور)

وبالتالي كلما وجدت دروع أقوى كلما ازدادت فرص نجاحك أكثر ويمكنك إدارتهم بسهولة ، نفس الكلام ينطبق على الـ Items والتي ستساعدك في القتال كثيراً.

أخيراً يمكنك أن تختار أي حجر روحي تريد استخدامه مع الـ Yokai خاصتك إلى جانب شراء بعض العتاد والموارد من Kodama Bazzar باستخدام الـ Amrita بالطبع مثل الـ Elixirs لزيادة نقاط الحياة إلى آخره.

NioH 2 Team Ninja مراجعة

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

لعبة NioH 2 أفضل بثلاثة بدلاً من واحد

نعم ، في ميزة ممتازة ، تقدم NioH 2 إطار لعب مشترك أو Co-op لثلاثة لاعبين يتكاتفون سوياً ، بصراحة الـ Co-op سيسهل التجربة على الكثيرين ، فوجود اثنان من جانبك لهو أمر مريح للغاية وسيعطيك ثقة أكبر في اللعب أمام أشد الخصوم بل كنت أشعر في بعض الأحيان أن NioH 2 مصممة للعب الجماعي أصلاً.

NioH 2 Team Ninja مراجعة

ولكن إن كنت وحيداً فلا تقلق ، فهنالك ميزة إضافية ستجعلك تستدعي لاعب إلى جانبك في ساحة القتال ليقاتل بجانبك بمقابل طبعاً ولكنها وسيلة ممتازة ، فبنسبة كبيرة سيساعدك اللاعب في إلحاق ضرر كبير وستشعر بأن مقاتلة زعيم قد تكون سهلة أخيراً.

في العموم تجربة الـ Co-op تجعل اللعبة ممتعة أكثر بكثير وهي نقطة إيجابية تحسب للعبة. (اسحب لرؤية بقية الصور)

الرسوميات ليست بالأفضل ولكن

في العموم لا تركز تلك الأنواع من الألعاب على الرسوميات أصلاً ولا يمكننا أن نحاسبها على عنصر هي لم توعد به أحد ، فهي لم تقدم رسوميات مذهلة في تريلر مثلاً لننتظر منها شيء خرافي في الرسوميات ، هي لعبة قتال فقط وهذا ما ركزت عليه ، في العموم تصميم العالم والرسوم لا يرقى لمستوى 2020 نهائياً بالطبع على الرغم من أن اللعبة تعطيك حرية اختيار التجربة ، إما التركيز على دقة العرض دون الإطارات ، التركيز على الإطارات فقط لتصل إلى 60 إطار أو التركيز على الإثنين ولكن بـ 30 إطار فقط. (اسحب لرؤية بقية الصور)

الصفحة السابقة
الصفحة التاليه

" لعبة NioH 2 هنا لكي تعلمك معنى أن تفشل مراراً وتكراراً من أجل أن تصل لشعور النجاح الرائع ، هي تجربة قاسية على الجميع وأصعب من عناوين أخرى ولكن ما إن تتمكن منها حتى ترى جوهرها الممتع جداً في القتال وفي عنصر RPG مثالي ، إن كنت من محبي ألعاب الـ Souls فأنصحك بها بالطبع ، أما إن لم يكن ذلك النوع على هواك وكنت إنسان عصبي فلا تغامر بالأمر لأنها تحتاج للصبر والهدوء أو غامر على مسؤوليتك أنت ، أنا غير مسؤول !! "

تلك كانت مراجعتنا الخاصة للعبة NioH 2 ، عذراً للإطالة ، شاركونا رأيكم في التعليقات عندما تجربونها !

التقييم

أسلوب اللعب والقتال
عناصر الـ RPG
الزعماء من الناحية الفنية والقتالية
الرسوميات
الصوتيات

9/10

الأيجابيات

  • أسلوب اللعب كله متقن
  • القتال صعب للغاية ولكنه مكافيء ومرضي عندالنجاح فيه
  • أسلوب القتال نفسه مع الوحوش ممتاز
  • نظام RPG متميز ومليء بالتفاصيل
  • الأعداء متنوعون
  • تصميم الزعماء رائع من الناحية الفنية
  • إضافة ابتكار الشخصية إضافة حميدة
  • قدرات الـ Yokai مذهلة وتجربة جديدة على السلسلة
  • الإحتفاظ بالهوية القديمة والتجديد عليها
  • شجرة مهارات هي الأضخم
  • نظام التقدم والتطوير من العتاد جيد
  • قتال الزعماء مُطور بشكل مذهل
  • تجربة اللعب المشترك تستحق الثناء

السلبيات

  • أسلوب سرد القصة ركيك
  • عدم التوازن في وضع نقاط حفظ التقدم
  • بعض الظُلم مع صغار الخصوم رغم فارق المستوى
الصفحة السابقة