القائمة
جدول المحتوى
8.5
مراجعة لعبة LEGO Star Wars: The Skywalker Saga

مراجعة لعبة LEGO Star Wars: The Skywalker Saga

منذ شهر - بتاريخ 2022-04-13

لم أهتم دائمًا بسلسلة Star Wars، ولكن بعد مشاهدة مسلسل The Mandalorian قررت أن أستمتع بالسلسلة من بدايتها بشكلٍ كامل. سلسلة Star Wars أصبحت واحدة من أفضل تجارب المشاهدة بالنسبة لي خلال الفترة الماضية، و لعبة LEGO Star Wars: The Skywalker Saga جعلتني استمتع بالسلسلة أكثر وأكثر. لم أكن أتوقع أنني سأستمتع بلعبة LEGO ساخرة لسلسلة Star Wars، ولكن يُسعدني قول أنني أدمنت تلك اللعبة وظللت ألعبها طوال الأيام الماضية بشكل مستمر لساعات طويلة. دعونا الآن نتحدث بشكل تفصيلي أكثر حول ما تُقدمه لك تلك الملحمة المتكاملة. اهلا بكم في مراجعة وتقييم لعبة Star Wars: Skywalker

بوستر لعبة LEGO Star Wars: The Skywalker Saga - LEGO

قصة ملحمة Star Wars: Skywalker من البداية للنهاية!

ملحمة LEGO Star Wars: Skywalker تُقدم لنا قصة سلاسة Skywalker من الحلقة الأولى (الفيلم الأول) Star Wars: The Phantom Menace وحتى الحلقة التاسعة Star Wars: The Rise of Skywalker. سلالة Skywalker هم سلالة لهم قدرات خاصة متصلة بالقوة (The Force).

بالطبع إذا شاهدت سلسلة Star Wars فكل لقطة من كل حلقة منهم ستكون مألوفة بالنسبة لك، ولكن الممتع في لعبة LEGO هو أن القصة بأكملها من البداية للنهاية يتم تقديمها بشكل ساخر. ألعاب LEGO Star Wars لا تأخذ الطابع الواقعي والمؤثر الذي نشهده في سلسلة الأفلام أو في ألعاب مثل Star Wars Jedi: Fallen Order، بل هي تجربة ساخرة ومضحكة بشكلٍ كامل وهذا الأمر هو الذي جعلني أقع في حب اللعبة!

كل حلقة (فيلم) من حلقات LEGO Star Wars تُقدم لك 5 مراحل مما يعني أن اللعبة بأكلمها تضم 45 مرحلة من ناحية القصة. كل حلقة ستطلب منك حوالي ساعتين للانتهاء منها (أو أقل نسبيًا)، ولذلك إذا قررت التركيز على القصة الرئيسية فاللعبة تطلب منك بين 15 و20 ساعة لعب تقريبًا، أما إذا قررت إنهاء القصة الرئيسية والمهام الجانبية والقيام بمختلف التحديات، فستصل تجربتك إلى 40 ساعة أو أكثر.

تضم اللعبة أكثر من 350 شخصية قابلة للعب وبالتأكيد ستجد شخصيتك المحبوبة من أي مسلسل أو فيلم تم تقديمه في عالم Star Wars السينمائية. بشكل عام يمكن اعتبار LEGO Star Wars: Skywalker Saga هي التجربة المتكاملة لعالم Star Wars من ناحية القصة و الشخصيات.

شخصيات والأداء التمثيلي LEGO Star Wars: The Skywalker Saga

أسلوب لعب رائع ومُسلي

تُقدم Skywalker Saga جيم بلاي مميز حيث تدمج بين مجموعة ضخمة من الميكانيكيات التي تجعلها تجربة مختلفة. أحيانًا ستجد نفسك تلعب لعبة أكشن ومغامرات من منظور الشخص الثالث وتستخدم الـ Lightsaber ومختلف أسلحة عالم Star Wars المميزة. في أوقات أخرى تتحول اللعبة لتُصبح لعبة استراتيجية حيث تدخل في حرب كاملة ويجب عليك استخدام بعض الميكانيكيات الجديدة لهزيمة جيش العدو. جمال أسلوب لعب Skywalker Saga ظهر بالنسبة لي شخصيًا أثناء مواجهات الطائرات المقاتلة حيث ستشعر وكأنك تلعب Star Wars Squadrons!

ضف على ذلك أن اللعبة تُقدم لك مجموعة رائعة من الألغاز التي يتوجب عليك حلها للاستمرار في المراحل. الألغاز ليست صعبة واللعبة تُساعدك في حلها حيث ستجد الشخصيات تقول لك ما الذي يجب عليك فعله. هذا الأمر سيكون مُفيدًا خاصةً للأطفال الذين سيقومون بتجربة اللعبة حيث سيُسهل عليهم التجربة بشكل كبير.

باختصار، لعبة LEGO Star Wars: The Skywalker Saga تُقدم مزيجًا رائعًا لكل أنواع الألعاب التي جربتها في حياتك. أكشن، مغامرات، سباقات، حروب طائرات، وحل ألغاز. اللعبة لا تُقدم حزمة متكاملة في القصة وحسب، بل في أسلوب اللعب أيضًا!

شخصيات والأداء التمثيلي LEGO Star Wars: The Skywalker Saga

عالم Skywalker Saga مُصمم بطريقة مُريحة لكل اللاعبين. يمكنك اختيار الاستمرار في القصة بشكل متواصل وتجربة اللعبة كلعبة خطية، ولكن أيضًا تُتيح لك اللعبة استكشاف كل المناطق، الكواكب، والعوالم التي زُرتها سابقًا للقيام ببعض المهام والتحديات الجانبية بها. 

على الرغم من أن أسلوب اللعب مُسلي معظم الوقت، إلا أن اللعبة تُعاني من التكرار في العديد من المهام. في معظم الوقت لن تشعر بهذا الأمر خاصةً مع تركيزك في القصة الساخرة و استكشاف العوالم الساحرة التي ستراها أمامك، ولكن إذا فكرت في اللعبة بشكل نقدي ستجد أن التحديات وحل الألغاز يتم تكرارها بشكل مُبالغ فيه في كل المراحل. هذا الأمر يبدو واضحًا خاصةً في المهام والتحديات الجانبية التي تعتبر نسخ ولصق في كل كواكب اللعبة.

اللعبة لا تدعم التجربة التعاونية أونلاين Multiplayer، ولكن لحسن الحظ فهي تدعمها كتجربة Local COOP. إذا قررت تجربة اللعبة مع أحد أفراد عائلتك أو أصدقائك على نفس الجهاز، فستحصل على متعة رائعة، ولكن تلك المتعة ليست خالية من المشاكل. في بعض الأحيان الأكشن والمغامرة كلها تكون من طرف واحد، واللاعب الآخر سيظل واقفًا ليحل بعض الألغاز التافهة والبسيطة، أو سيقف ليشاهد اللاعب الآخر وهو يقوم بمواجهات رائعة. وجود اللعب التعاوني في أي لعبة هو إضافة رائعة، ولكن التجربة التعاونية هنا تحتاج للعديد من التحسينات لتكون مُرضية.

رسوميات LEGO Star Wars: The Skywalker Saga

رسومات كرتونية خلابة لعالم Star Wars، وأداء تمثيلي قوي!

لعبة LEGO Star Wars: Skywalker Saga مبنية بشكل كامل على محرك خاص تحت اسم NTT Engine. هذا المحرك صممه استوديو TT Games بشكل مخصوص لتطوير اللعبة، وبالفعل الاستوديو كان يعلم ما الذي يفعله بالضبط مع هذا المحرك.

على الرغم من أن اللعبة تتمتع برسومات كرتونية، إلا أنها كانت خلابة للعين ورؤية مختلف المناطق و الكواكب في المجرة جعلتني أشعر أنني داخل مغامرة حيوية ومُفعمة بالألوان. حتى تصميم الشخصيات كان رائعًا وحركة الشفاه أثناء الحديث كانت مميزة بطريقة لم أتوقع الحصول عليها من لعبة LEGO كرتونية لأن كل الشخصيات ما هم إلا عبارة عن مكعبات!

جدير بالذكر أن استوديو TT Games كان قد أكد سابقًا أنه ينوي الاتجاه إلى محرك Unreal Engine 5 مع كل ألعابه المستقبلية. توقعوا أن نشهد نقلة تقنية في ألعاب الـ LEGO خلال السنوات المُقبلة.

شخصيات والأداء التمثيلي LEGO Star Wars: The Skywalker Saga

من ناحية التمثيل الصوتي فقد كان رائعًا. بالطبع أنت لن تحصل على كل اللحظات المؤثرة والعاطفية المتواجدة في سلسلة الأفلام بنفس الطريقة، ولكن التوجه الكوميدي الساخر لكل الشخصيات جعلني مبتسمًا طوال الـ 20 ساعة التي قضيتها في تلك التجربة. باختصار، أنت لن تمل من مدى جمال رسومات اللعبة أو الاستماع لشخصياتها وهم يتجادلون على العديد من الأشياء التافهة.

يُسعدني أيضًا أن أؤكد أن لعبة LEGO Star Wars: The Skywalker Saga مترجمة بشكل كامل من ناحية النصوص والقوائم للغة العربية الفُصحى. نظرًا لأن اللعبة بالطبع موجهة بشكل رئيسي للأطفال، فوجود ترجمة كاملة سيُساعد الأطفال على فهم اللعبة وأحداث قصتها بشكل أفضل، ولحسن الحظ فإن ترجمة اللعبة رائعة وُمتقنة بشكل جيد.

شخصيات والأداء التمثيلي LEGO Star Wars: The Skywalker Saga

إذًا ماذا عن الأداء التقني؟

تجربتي كانت على منصة Xbox Series S وأظن أن اللعبة تعمل على دقة ديناميكية تتراوح بين 1080p و 1440p بمعدل إطارات 60 إطار في الثانية. اللعبة كانت سلسة بشكل كبير ولم أشعر أنها تتساقط عن 60 إطار أثناء الجيم بلاي. بالطبع إذا أردت الحصول على أفضل أداء تقني فأنصحك بتجربتها على PlayStation 5 أو Xbox Series X لأن كل منصة منهما تُقدم اللعبة على دقة 4K كاملة (بالتحديد على Series X).

للأسف المشكلة التقنية الوحيدة التي قابلتها طوال اللعبة هي بعض الـ Bugs البسيطة. معظم تلك الأخطاء التقنية الخفيفة لم تؤثر على التجربة بشكل عام، ولكني واجهت خطأ جعلني مُضطرًا إلى غلق اللعبة والجهاز بأكمله وإعادة تشغيلها من الصفر مرةً أخرى. هذا الخطأ ظهر لي أثناء بداية تجربتي للعبة، ولذلك فإن أول 10 دقائق بالنسبة لي لم يُقدموا لي الإحساس الذي كنت أنتظره. لكن لحسن الحظ، لم أواجه أي مشاكل تقنية كبيرة مثل ذلك بعدها.

شخصيات والأداء التمثيلي LEGO Star Wars: The Skywalker Sagaمراجعة لعبة LEGO Star Wars: The Skywalker Saga - LEGO - لعبة ليجو - ستار وورز

الخلاصة

"لعبة LEGO Star Wars: The Skywalker Saga هي تجربة رائعة من كل النواحي. سواء كنت شخصًا من عشاق سلسلة Star Wars، أو لاعب عادي تُريد الحصول على متعة مميزة ومختلفة، فإن تلك اللعبة ستُقدم لك كل ما تريده. استوديو TT Games نجح في جعل الابتسامة على وجهي لأكثر من 20 ساعة طوال رحلتي في هذا العالم، وحان الوقت لتستمتع أنت الآخر بتلك التجربة الرائعة."

8.5

تقييم عرب هاردوير

القصة والشخصيات

8

أسلوب اللعب

8.5

الرسوميات والأداء التقني

8.5

المميزات

  • قصة سلسلة الأفلام بأكملها في حزمة واحدة
  • أسلوب لعب ممتع لأبعد الحدود
  • كل الشخصيات التي تُحبها من عالم Star Wars مُتاحة للتجربة
  • أداء تمثيلي كوميدي ومُسلي
  • رسومات كرتونية خلابة
  • أداء تقني رائع على Xbox Series S
  • ترجمة كاملة للغة العربية 

العيوب

  • بعض المشاكل التقنية البسيطة
  • اللعب التعاوني (Local COOP) يحتاج للعديد من التحسينات
  • بعض المهام بها تكرار ملحوظ
أضف تعليق (0)
ذات صلة