الرئيسية » تقنية » تعرف على عائلة لوحات MSI الجديدة لمعالجات الجيل السابع من Intel.

تعرف على عائلة لوحات MSI الجديدة لمعالجات الجيل السابع من Intel.

بواسطة مصطفى الفقي في 5 January,2017
featured image
تقنية

اعلنت اليوم شركة MSI رسمياً عن توافر لوحاتها الجديدة الداعمه للمعالجات المركزية الجديدة من Intel فى جيلها السابع Kaby Lake  و الداعمه لشرائح Intel الرئيسية Z270 للفئة العليا , H270 للفئة المتوسطة و اخير الفئة الاقتصادية B250 بمقبس LGA 1151 و دعم لذواكر DRR4

من المتوقع ان تعرض الشركة اللوحات الام الجديدة خلال معرض CES 2017 المقام فى لاس فيجاس. وضعت MSI بلوحاتها الجديدة عدد من المميزات الجديدة منها مشتت حرارى لمنفذ M.2 مما يوفر تبريد لاقراص الحاله الصلبة SSD خصوصا للاقراص عالية السرعة و تقنية VR Boost و هى تقنية تقدم للمستخدم تجربة سلسة لمن يعانون من التأخر اثناء إستخدام تقنية الواقع الإفتراضى VR التى تأتى إختصاراً لـ Virtual Reality

تقدم الشركة للمستخدم ما يزيد عن عشرون لوحة لتلبى جميع احتياجات المستخدمين حيث تقدم للاعبين بطاقات صوتية احترافية لتقدم لهم افضل تجربة صوتية ممكنه و متحكمات شبكات اسرع لمن يهوى العاب اللعب الجماعى و على سبيل المثال لا الحصر Overwatch  و League of Legends.

على الجانب الآخر تقدم الشركة لمن يهوى كسر السرعة لوحات متخصصه ذات قدرات فائقة للتحمل حيث توفر مزيدا من الثبات و إستقرار النظام اثناء رفع ترددات المعالج المركزى و الذواكر.

الجديد فى لوحات MSI  ان الشركة قامت بعزل دوائر اللوحة الخاصة بذواكر الـ DDR4 مما ينتج عنه زيادة فى استقرارا ذواكر الـ DDR4 وزيادة سرعتها فى كل من الالعاب والتطبيقات الخاصة بالمقاطع المرئية عالية الجودة مقارنة بباقى الشركات المصنعة للوحات الام.

لم تنسى MSI  بجانب كل تلك المواصفات و المزايا التقنية  الشكل الجمالى للوحات حيث صممت الشركة  اللوحات لتناسب جميع الاذواق للمستخدمين فى مختلف فئات اللوحات حيث يتسم تصميم اللوحات بطابع مستقبلى ما قد يوحى للبعض انك تشترى سفينة فضائية و ليس لوحة ام لجهازك الشخص من حيث شكل المشتتات الحرارية , الاضاءات المزود بها و الالوان المستخدمة فى  كل لوحة.

تنقسم اللوحات الجديدة من MSI الى ثلاث فئات تناسب جميع فئات المستخدمين من جميع الفئات السعرية

ENTHUSIAST GAMING

الفئة العليا من اللوحات الداعمة للجيل السابع من Intel و التى تدعم جميع فئات الشرائح الرئيسية حيث تقدم تلك الفئة من اللوحات العديد من المزايا سواء كنت عزيزى المستخدم من يهوى رفع ترددات التشغيل للمعالج المركزى او الذاواكر فتلك اللوحات تقدم لك افضل اداء متاح و اقصى استقرار ممكن للنظام الى جانب تلك الامكانية لم تنسى شركة MSI ان تضيف الى لوحاتها البطاقات الصوتية الاحترافية التى تقدم للمستخدم افضل و اقوى معالجة للصوتيات.

Z270 XPOWER GAMING TITANIUM

Z270 MPOWER GAMING TITANIUM

تعد افضل اللوحات  لمن يرغب فى رفع الترددات للمعالج المركزى حيث توفر اللوحة افضل استقرار عن طريق مراحل الطاقة و متحكمات الطاقة المحسنه بجانب ذلك لم تنسى الشركة الشكل الجمالى للوحة حيث اضافت مزيج بين اللون الفضى و الاسود و درع خلفى باللون الفضى للوحة.

Z270 GAMING M7

اعلى لوحات تلك الفئة و الموجهة خصيصا للمستخدم من فئة اللاعبين أو من فئة رفع الترددات للمعالج المركزى حيث توفر لك اللوحة واحدة من افضل الشرائح الصوتية المدمجة (Audio Boost 4 PRO) فبعيداً عن عن كل تلك المواصفات التقنية الفائقة للوحة تمتاز بطابع تصميم جمالى ثورى حيث تدمج اللوحة بين اللون الاسود و اللون الاحمر و الذى يعد احد افضل الاختيارات لمن يهوى بناء اجهزة الالعاب و اكثرهم انتشارا فى لوحات تلك الفئة ايضا تتمتع اللوحة بتقنية Mystic Light  و هى تقنية تمكنك من تغيير الاضاءات باللوحة الى اى لون تشتهية بضغطة واحدة.

و تتضمن هذة الفئة كلاً من تلك اللوحات أيضاً

270 GAMING M5

Z270 GAMING M3

H270 GAMING M3

B250 GAMING M3

PERFORMANCE GAMING

الفئة المتوسطة من لوحات MSI حيث توفر تلك الفئة من المواصفات ما تعد نسبياً اقل من الفئة العليا الا ان تلك الفئة الى حد كبير بها من المميزات و المواصفات ما يعد اختياراً مناسباً لبعض المستخدمين من يبحث عن افضل اداء مقابل افضل سعر تدعم تلك الفئة الشرائح الرئيسية الثلاث العليا Z270 و المتوسطة H270 و الاقتصادية B250 من Intel.

Z270 GAMING PRO CARBON

تعد تلك اللوحة اعلى لوحات تلك الفئة حيث تقدم اللوحة للمستخدم العديد من المزايا منها شرائح صوتية احترافية مدمجة (Audio Boost) و امكانية رفع التردد القياسى لكلا من المعالج المركزى و الذواكر مع تمتع اللوحة بامكانية تغيير لون الاضاءة بفضل تقنية Mystic Light.

و تتضمن هذة الفئة كلاً من تلك اللوحات ايضاً

H270 GAMING PRO CARBON

B250 GAMING PRO CARBON

Z270I GAMING PRO CARBON AC

Z270 KRAIT GAMING

B250 KRAIT GAMING

Z270 GAMING PRO

B250M GAMING PRO

H270I GAMING PRO AC

B250I GAMING PRO AC

ARSENAL GAMING

و هى اقل فئة من لوحات MSI الموجة للاعبين و محبى رفع ترددات التشغيل حيث حملت تلك اللوحات بعناصر Military Class 5 مع بعض المميزات التى تتيح للاعبين افضل تجربة ممكنه يمكن الحصول عليها مع تللك اللوحات اللوحات تغطى جميع فئات الشرائح الرئيسية من Intel  بداية من العليا Z270 الداعمة لكسرة السرعة مرورا بـ H270 و B250.

Z270 TOMAHAWK

اعلى لوحات تلك الفئة اللوحة تمتاز بانها تقدم لمنى يرغب فى الحصولى على بعض المميزات من رفع ترددات التشغل و بعض المزايا الاخرى من بطاقات صوتية الاحترافية مما يتيح للمستخدم معالجة صوتية متميزة.يطغى على اللوحة اللون الاسود و اللون الاحمر فى الاضاءة للوحة.

H270 TOMAHAWK ARCTIC

Z270M MORTAR

H270M MORTAR ARCTIC

B250M MORTAR

H270M BAZOOKA

B250M BAZOOKA

الفئة الاخيرة من MSI لذلك الجيل من الشرائح الرئيسية ياتى تحت مسمى Pro و يمتلك عدد ليس بقليل من اللوحات التى تهدف الى اقل فئة سعرية ممكن تلك اللوحات لا توفر الكثير للمستخدم من الأضافات الى تمتاز بها الشركة حيث لن ترى فيها بطاقة صوت احترافية او متحكم شبكات احترافى و اى من الأضافات فى الفئات العليا  .مثل تلك اللوحات موجه لفئة المستخدم العادى الا ان اللوحات التى تحمل شريحة Intel الرئيسية Z270 تملك القابلية لكسر السرعة.

Z270 SLI Plus

Z270-A PRO

Z270 SLI

Z270 PC MATE

H270 PC MATE

B250M PRO-VDH

B250M Pro-VH

B250 PC MATE

ما هو انطباعك؟
Happy
67%
Thumbs Up
0%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
17%
Devil
17%