الرئيسية » العاب » مُلخص لأهم ما ورد في مؤتمر EA Play

مُلخص لأهم ما ورد في مؤتمر EA Play

بواسطة عمار القاضي في 11 June,2017
featured image
العاب

كنا اليوم على موعدٍ مع مؤتمر EA Play لعامه الثاني على التوالي منذ قررت شركة EA تدشين مؤتمرها الخاص قُبيل أحداث E3.

وقد امتد العرض لما يزيد عن الساعة بقليل، أطلعتنا من خلالها EA على خططها للعام المقبل، فقد حصلنا على عدة عروض تشويقية لعدة ألعاب من المقرر أن نشهد إصدارها خلال العام الحالي والذي يليه، وخلال هذا المقال سوف نجمع لكم كافة المعلومات والعروض التشويقية في مكانٍ واحد.

Madden 18

بعد نجاح طور القصة في الألعاب الرياضية الذي استحدثته EA في لعبتها FIFA 17 العام الماضي من خلال طور الرحلة الخاصة بـ Alex Hunter، قررت الشركة أن تُعمم هذا النمط على بقية ألعابها الرياضية، حيث حصلنا على عرض تشويقي لطور القصة الخاص بلعبة Madden NFL 18 والذي سوف يحمل العنوان Longshot. يمكنك الاطلاع على عرض Longshot أدناه.


Battlefield 1 In the Name of the Tsar

بعد ذلك تسنت لنا الفرصة للاطلاع على المحتوى الإضافي القادم للعبة Battlefield 1 والذي وصفه المطور بأنه الأضخم للعبة على الإطلاق، ومن المقرر أن تشهد الإضافة الجديدة إضافة لطور القصة، بالإضافة إلى 6 خرائط لطور اللعب الجماعي وأسلحة ومركبات جديدة، لكن الأهم إمكانية اللعب بالجيش الروسي ووجود العنصر النسائي داخل اللعبة فيما يُعرف باسم كتيبة الموت النسائية المعروفة من أحداث الحرب العالمية الأولى. سوف تأتي الإضافة في وقتٍ ما من سبتمبر المقبل وسوف تتسنى لنا فرصة الاطلاع عليها مرة أخرى في حدث Gamescom في أغسطس المقبل، وحينها سوف نشهد الإعلان عن طور جديد يُدعى Supply Drop في الطور التنافسي احتفظ المطور بتفاصيله لنفسه حتى أغسطس المقبل.

بعيدًا عن الإضافة ذاتها سوف يكون هناك خريطتان ليليتان وهما Nivelle Nights وتصدر رفقة تحديث يونيو المقبل و Prise de Tahure والتي سوف تصدر في يوليو القادم .. جديرٌ بالذكر أن الخريطتان سوف تكونان من النوع الليلي فقط وسوف تكونان حصريتين لحاملي Premium Pass بالإضافة حاملي حزمة They Shall Not Pass.


FIFA 18

بعد ذلك ظهرت علينا نجمة هذا المؤتمر، المنتظرة FIFA 18، والتي نعلم مسبقًا أن حقوق تسويقها قد صارت مع سوني الآن، وسوف تصدر في 29 سبتمبر المقبل.

وعلى الرغم من أننا لم نحصل على الكثير من العرض، إلا أن ما لاحظته للوهلة الأولى هو التركيز على عامل الجري ومناورة الخصم من خلال تمرير الكرة من جانبه والهروب من الجانب الآخر أو تمريرها من بين أقدامه (Nutmeg) وهي مهارة معروفة وبسيطة وشائعة عند المنافس PES وتحديدًا منذ PES 2013، كذلك ورد الحديث عما يُعرف باسم Signature Movement والتي أتوقع أن يكون لها حضور كبير في الجزء الجديد.

لا نتوقع قفزة رسومية، ولا قفزة في أساسيات أسلوب اللعب كما كان الحال ما بين FIFA 16 و FIFA 17، لكننا نتوقع المزيد من التفاصيل الصغيرة التي تُضفي متعة وواقعية على اللعب.

وبطبيعة الحال يعود معنا Alex Hunter في الموسم الثاني من طور القصة في اللعبة تحت عنوان Hunter Returns. يمكنك الاطلاع على العرض الطريف أدناه، والذي يُبدي فيه نجوم الكرة العالمية آراءهم في اللاعب الافتراضي Alex Hunter.

كذلك ورد الحديث عن نسخة Switch من اللعبة والتي سوف تحمل الاسم EA Sports FIFA 18 وسوف تعمل بدقة 1080 في وضع التلفاز و 720 في الوضع المحمول، الأهم هنا هو أن تلك النسخة لن تحتوي على طور القصة، كما أنها سوف توفر إمكانية اللعب المحلي من خلال FUT من خلال جهازين Switch، ما عدا ذلك فسوف تحتوي على بقية عناصر اللعبة المعتادة من نمط Kick-Off وCareer mode إلى جانب مواسم الأونلاين.


Need for Speed Payback

نعلم أن هذه اللعبة قادمة في العاشر من نوفمبر المقبل على المنصات الثلاث، لكن اليوم تمكننا من معاينة أول أسلوب لعب من داخل عالم اللعبة، والذي وعدنا المطور بأنه سوف يكون الأضخم على الإطلاق ضمن سلسلة Need For Speed والأهم أنه سوف يشهد عودة طور القصة العميقة وسوف تكون ذا شخصيات متعددة وبيئات متنوعة بالإضافة إلى احتوائها على دورة ليل ونهار كاملة والتي غابت عن الجزء الأخير وشكلت سلبية كبيرة من سلبيات اللعبة حينها.

لا تقلق إذا ما شعرت بأن أسلوب اللعب في العرض أدناه مألوفًا بالنسبة لك، فعلى ما يبدو أن اللعبة قد استوحت الكثير من عالم Fast& Furious. مما يعني أننا قد نكون أمام لعبة أكشن في المقام الأول قبل أن تكون لعبة سباقات مملة ومعتادة.


لعبة جديدة تمامًا تركز على اللعب التعاوني A Way Out

Nathan Drake?!

كمتابع، لم يجذب انتباهي خلال EA Play سوى عرض Need for Speed Payback وهذه اللعبة الواعدة العبقرية، يمكنك التعرف عليها بشكل مفصل من هذا الموضوع .. لكن بشكل سريع اللعبة من المخرج اللبنانى جوزيف فارس الذي سبق وقدم لنا  Brothers: A Tale of Two Sons وسوف تمثل اللعبة عودة قوية للعب التعاوني عبر شاشة منقسمة .. تصدر A Way Out مطلع 2018 على PS4, PC, Xb1.


بعد إيقاف سلسلة Mass Effect، المطور BioWare يعود إلينا بعنوان جديد كليًا

 

Anthem

يمكنك التعرف اللعبة الجديدة المعروفة سابقًا باسم Project Dylan  من هذا الموضوع. لكن اختصارًا؛ هي لعبة خدمية في المقام الأول مثل ألعاب Destiny و The Division وغيرها. وسوف تصدرفي ربيع 2018. انتظروا المزيد عن اللعبة في مؤتمر مايكروسوفت خلال فعاليات معرض E3.


NBA Live

سوف يكون هناك ديمو للعبة في أغسطس القادم، كذلك تم الإعلان عن قدوم خاصية The One والتي تسمح بتخصيص التجربة وجعلها أكثر خصوصية لكل لاعب.


حسن الختام Star Wars Battlefront 2

قبل بدء مؤتمر EA Play بساعات قليلة تم تسريب مقطع قرابة الـ 12 دقيقة من أسلوب اللعب داخل اللعبة المنتظرة، وتوقعت أن أراه مرة أخرى في المؤتمر إلا أن هذا لم يحدث، على أي حال، تم التأكيد اليوم على أن اللعبة لن تتبع نظام التذكرة الموسمية بحيث تقدم جميع المواسم والأحداث والخرائط مجانًا لجميع أعضاء مجتمع اللعبة خوفًا من تقسيم المجتمع بدعوى الدفع.

سوف تصدر اللعبة في السابع عشر من نوفمبر المقبل وسوف تقدم طور قصة وطور لعب جماعي جديدين كليًا.

ما انطباعاتك عن مؤتمر EA Play لهذا العام؟ وما رأيك في العناوين الجديدة المعلنة وخصوصًا A Way Out؟ أخبرنا في التعليقات.

ما هو انطباعك؟
Happy
60%
Thumbs Up
24%
Laugh
0%
Unsure
12%
Surprised
4%
Sad
0%
Devil
0%
  • hic86

    ترقب لتحسن اللعب في Battlefield 1 الإضافة الجديدة ستمد اللعبة بدافع جديد غير أني غي متحمس لإضافة العنصر النسوي للعبة و الماشكل المترتبة عنه من طرف اللاعبين و هذه أول مرة سوف نشاهد عنصر نسوي باللعبة بالإضافة لإضافة طور القصة في dlc متحمس أيضا ل Need For Speed Payback انشاء الله تعطينا الإنطباع الذي افتقدناه منذ most wanted و متحمس أيضا ل StarWars Battlefront II طور القصة التحسينات أضافة squade و تحسين الأسلحة و عناصر جديدة أما بالنسبة للعبة FIFA 2018 متخوف من الغرافيك بعد التخلي عن محرك فروسبيت 3.0 أما اللعبة الجديدة الفكرة حلوة و تبدو جيدة لكن النظام التعاوني له مساوؤه ألا إذا كانت إمكانية للعب في نفس الحاسوب او الكونسول