الرئيسية » العاب » بعد GTA V و Fallout 4؛ لعبة PUBG تهدد عرش League of Legends

بعد GTA V و Fallout 4؛ لعبة PUBG تهدد عرش League of Legends

بواسطة عمار القاضي في 16 August,2017
featured image
العاب

تحديث: كسرت PUBG رقم CSGO القياسي!

حقيقة، لا يمكننا أن نصف نجاح لعبة PUBG الشهيرة سوى أنه نجاحٌ درامي سريع -خصوصًا إن تعرفت على الخلفية الدرامية لمطورها PlayerUnknown-، ففي خلال أربعة أشهر فقط، صارت اللعبة بحوزة اكثر من 7 مليون لاعب وفقًا لآخر تقارير SteamSpy، وفي نفس المدة تمكنت اللعبة من أن تكسر الأرقام القياسية لأشهر الألعاب وتطيح بها عرض الحائط بلا أي اعتبار لشعبيتها أو قِدمها في السوق.

إذ لم تراعِ اللعبة الـ 80 مليون شحنة للعبة GTA V حول العالم، لتتجاوزها في رقمها القياسي الخاص بأعداد اللاعبين النشطين في وقتٍ واحدٍ على ستيم ، ولم تعط اعتبارًا  لقيمة ولا عمر لعبة Fallout 4 الذي يصل إلى عامين، لتقوم تلك اللعبة ذات الأربعة أشهر بكسر رقمها القياسي أيضًا لتتربع على قائمة أكثر الألعاب من حيث عدد اللاعبين النشطين عبر تاريخ ستيم (إذا قمنا باستبعاد الألعاب التي قامت Valve  مالكة ستيم بتطويرها). أو دعنا نقول صارت تحتل المركز الثالث في أكثر الألعاب من حيث عدد اللاعبين النشطين عمومًا في نفس الوقت بـرقم قياسي جديد يبلغ 611,676 بعد CSGO و DOTA 2.

لكن ومع ذلك فإن اللعبة منذُ فترة قريبة تمكنت من أن تتجاوز CSGO في أعداد اللاعبين النشطين في وقتٍ محدد (لم تتمكن PUBG من كسر رقم CSGO التاريخي بعد بـ 850 ألف لاعب نشط في نفس الوقت) حيث وصل عدد لاعبيها يوم 13 أغسطس الماضي 611,676 وهو رقم أكبر مما استطاعت CSGO أن تحققه في نفس التوقيت تقريبًا.

بعد كل تلك الألعاب التي ذكرناها أعلاه .. لعبة PUBG قادمة إلى ساحة League of Legends لتهدد عرشها في منطقتها الخاصة .. حيث علمنا من مؤسسة  Gamoloco المهتمة بتوفير إحصائيات عن نسب المشاهدة عبر تويتش، بأن لعبة PUBG قد حازت على اهتمام مشاهدي Twitch أكثر من League of Legends إذ بلغ إجمالي عدد الساعات التي شاهدها اللاعبون لـ PUBGفي الأسبوع الماضي -ابتداءً من 6 أغسطس – 16.9 مليون ساعة، لتكون ثاني أكبر لعبة من حيث عدد المشاهدات في ذلك الأسبوع بعد DOTA 2 التي بلغ عدد ساعات المشاهدة بها 30 مليون ساعة. أما League of Legends فقد جاءت في المركز الثالث بإجمالي 15 مليون ساعة.

المثير للاهتمام هنا، هو أن PUBG قد استطاعت أن تحقق هذه الأرقام على الرغم من أنها لا تُقيم أي فعالية خاصة بمسابقات الرياضة الإلكترونية في الوقت الحالي،  وبذلك تكون هذه المرة الأولى منذ 3 سنوات التي تتخطى فيها لعبة غير داعمة لمسابقات الرياضة الإلكترونية لعبة League of Legends من حيث إجمالي عدد الساعات التي تم بثها ومشاهدتها على تويتش.

ومن المثير للاستغراب أيضًا أن لعبة League of Legends تُقيم في الوقت الحالي التصفيات الصيفية في مسابقة European League Championship Series (EU LCS) ومع ذلك تمكنت PUBG من تخطيها.

ختامًا؛ نتمنى أن تستمر PUBG في نجاحها الدرامي، خصوصًا وأن اللعبة تنمو بشكل دوري وسريع، فبعد إضافة خوادم منظور الشخص الاول، ينتظر اللاعبون قدوم ميكانيكيات جديدة للقفز والتسلق وتخطي الأسوار (Vaulting Mechanics) في وقتٍ قريب، فضلًا عن إقامة أول مسابقة رياضة الكترونية للعبة خلال فعاليات معرض Gamescom القادم .. وبنهاية المطاف -نأمل خلال وقتٍ ما في هذا العام- سوف تخرج اللعبة من مرحلة الولوج المبكر على ستيم لتصدر بشكل كامل على الحاسب الشخصي رفقة Xbox One.

ما هو انطباعك؟
Happy
29%
Thumbs Up
0%
Laugh
57%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
14%