الرئيسية » أجهزة ذكية » أبرز الميزات المتوقعة في جوجل Pixel 3 و Pixel 3 XL

أبرز الميزات المتوقعة في جوجل Pixel 3 و Pixel 3 XL

بواسطة وردة عبد الحكيم في 17 July,2018
featured image

ننتظر القترة القادمة مجموعة كبيرة من الإطلاقات الهامة للهواتف الرائدة لعام 2018 ، بداية من سامسونج جالاكسي نوت 9 في أغسطس وهاتف LG الرائد لهذا العام، ومروراً بهواتف آبل الجديد iPhone 2018 ، وبالتأكيد هواتف جوجل الرائدة Pixel 3 و Pixel 3 XL .

حتى الآن تشير الدلائل إلى إطلاق هواتف جوجل Pixel 3 و Pixel 3 XL في شهر اكتوبر ، تماماً مثل الجيلين السابقين، ونتوقع أن تكون مجموعة هذا العام أفضل من أي عام مضى ومع تصميمات معاصرة وميزات جديدة خاصة بعد إطلاق جوجل لنظام تشغيل اندرويد P الجديد والذي بالتأكيد ستأتي به الهواتف الجديدة، هذا إلى جانب لغة التصميم العصرية لجوجل وغيرها من المواصفات التي سردناها معكم في مواضيع سابقة حول الهاتفين.

ولكن هل هذا كل شئ حول جوجل Pixel 3 و Pixel 3 XL ؟

بالتأكيد هناك المزيد من الميزات التي لاتنكشف إلى بإقتراب موعد الإطلاق، والذي من المفترض ألا يفصلنا عنه أكثر من ثلاثة أشهر من الآن، لذلك نستعرض معكم اليوم أبرز الميزات التي نتوقع أن يتباهى بها هاتفي جوجل بيكسل 3 و بيكسل 3 XL .

التصميم

جاء هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 X للعام الماضي بشاشة عرض بنسبة 16:9 و 18:9 على التوالي، إلا أن الشائعات والتسريبات وحتى صور حماية الشاشة التي تم تسريبها أوضحت أن  Pixel 3 و Pixel 3 XL سيتعمدان تصميم الشاشة والسعة لهذا العام.

وعلى مايبدو فإن هاتف جوجل بيكسل 3 سوف يعتمد نفس تصميم الشاشة الموجودة في هاتف LG G6 بنسبة طول إلى عرض 18:9 وقياس 5.3 بوصة ، وحتى الحواف الجانبية والعليا للهاتف.

ولكن بيكسل 3XL قرر أن يتميز عن شقيقة الأصغر بتصميم نوتش أعلى الشاشة وحواف أقل حول شاشة قياس 6.2 بوصة وبنسبة طول إلى عرض 18:9 ايضاً، ولا يزال كلا الهاتفين يعتمدان تصميم مكبرات الصوت الأمامية في الحافة السفلى للهاتف.

ويقول Leaksters ، أنه على الرغم من هذه التغييرات إلا أن بيكسل 3 لن تختلف عن بيكسل 2 من حيث الحجم ومعالجة التصميم، كذلك لن تختلف الجهة الخلفية للهاتفين عن تصميم الجيل السابق مع مزيج من المعدن والزجاج بنفس تصميم جوجل بيكسل 2 المعروف، مع مستشعر بصمات خلى في نفس المكان المعتاد.

كاميرا سيلفي مزدوجة؟

في العام الماضي لم تكترث جوجل لفكرة الكاميرات المزدوجة تمام وأطلقت هواتف بيكسل 2 بكاميرا أمامية وخلفية فردية ، إلا أن الشركة اعتمدت تحديثاً بعد ذلك يعتمد وضع تصوير البورتريه ، والذي يستخدم تقنية wizardry مع خوارزميات متطورة تعمل جنباً إلى جنب مع مستشعرات الكاميرا لمسح عمق الصورة والخروج بلقطة احترافية.

ولكن بالحديث عن هواتف هذا العام، فإن التسريبات تؤكد قدوم كل من جوجل Pixel 3 و Pixel 3 XL مع كاميرا أمامية مزدوجة ، ولكن في الجهة الأمامية فقط وستظل الخلفية فردية!

لا بأس ربما جوجل لها وجهة نظر في ذلك، حيث يتوقع البعض أن تكون هذه الكاميرا المزدوجة بغرض تحسين صورة السيلفي بشكل أفضل، ولكن هذا الأمر عالجته الشركة مع الكاميرا الفردية من قبل كما قلنا، لذلك أكد الكثيرون أن الكاميرا الأمامية ستحتوي على عدسة ذات واسعة للتصوير، وأخرى عادية للتعرف على الوجه كما رأينا من قبل في هواتف LG .

ولكن لا يمكننا الميل لأي من الرأيين، ولا يمكن الجزم بأن هواتف جوجل بيكسل 3 ستأتي بكاميرا سيلفي مزدوجة بنسبة 100%.

واجهة جديدة مبنية على الإيماءات

بالطبع تابعتم معنا تحديثات نظام التشغيل الجديد من جوجل Android 9 \ Android P والذي يأتي بالعديد من الإختصارات والإيماءات المميزة والسريعة، الأمر الذي يعود مباشرة على هواتف جوجل الرئيسية لهذا العام التي تأتي بنظام تشغيل Android 9 من الصندوق، لذلك ننتظر معكم واجهة هاتف ذكية ومميزة لهاتفي جوجل Pixel 3 و Pixel 3 XL الجديدين.

تحسينات Edge Sense

الحافة النشطة Edge Sense في جهاز بيكسل 2 هي صورة طبق الأصل من تلك الموجودة في أجهزة HTC ، وقد عملت جوجل عن كثب مع HTC منذ فترة ليست بقليلة، الأمر الذي يجعلنا نتساءل هل يحصل بيكسل 3 على تحسينات Edge Sense التي حصل عليها HTC بلس.

وتقنية Edge Sense هذه هي ميزة جديدة توفر تجربة بسيطة للمستخدم و تسهل عليه القيام بالكثير من العمليات و الأختصارات السهلة التي تكون من خلال الضغط على جانبي الهاتف  و ذلك حيث أن في جانبي الهاتف حيث توجد مستشعرات للضغط تستطيع أن تقوم بالشعور بضغطة المستخدم علي جانبي الهاتف وتحويل هذه الضغطة إلى مجموعة من الأوامر التي يتم إعدادها بشكل مسبق.

ولا نستبعد أن تقوم جوجل بتحسين هذه التقنية في هواتف جوجل Pixel 3 و Pixel 3 XL .

وكما ذكرنا في الأعلى فإننا ننتظر الكشف عن هواتف بيكسل 2018 في شهر أكتوبر القادم ولا نتوقع أن تبالغ جوجل في أسعارها مثلما فعلت الكثير من الشركات لهذا العام.

بالصور- التفاصيل الكاملة لجوجل Pixel 3 و Pixel 3 XL

جوجل Pixel 3 – التصميم والأسعار وموعد الإطلاق

/* ]]> */
%d bloggers like this: