ASUS هي واحدة من الشركات الكبيرة في قطاع الهاردوير ومتخصصة في صناعة اللوحات الرئيسية والبطاقات الرسومية منذ أمد طويل، ولمن بعرف بمنتجات ASUS حيداً يعرف كذلك فئة منتجاتها الإحترافية ROG الموجهة خصيصاً لجمهور اللاعبين. وفي إطار ذلك تعددت منتجات الشركة تحت هذه الفئة ومنها بالتأكيد بطاقات ASUS الرسومية والتي من أشهرها سلسلة بطاقات Mars و Matrix وكذلك بطاقات ARES. ASUS تطلق مدمرتها الجديدة ARES III بمعرض Computex 2014

وبطاقات ARES هي بطاقات فائقة تدمج بداخلها معالجين رسوميين في أن واحد من أقوى معالجات AMD الرسومية، وذلك على نفس طريقة بطاقات MARS الخاصة فقط بمعالجات Nvidia الرسومية،. وعلى كلٍ فحتى وقت قريب لم يكن في جعبة ASUS من بطاقات ARES سوى إصدارين فقط....الأولى كانت ARES الحاملة لمعالجين رسوميين من بطاقة HD 5870، الثانية هي ARES II المحملة بمعالجي HD 7970 وقادمة بنظام تبريد سائل.

Asus-ROG-Ares-III

الأن تعلن ASUS عن عملاق جديد هو ARES III والحامل هذه المرة لمعالجين من أقوى معالجات AMD الرسومي على الإطلاق Huwaii XT أو لنقل معالجين من بطاقة R9-290X. مع إستخدام تصميم تبريد مائي كذلك مصمم من EK، وفي هذا الشأن صرحت ASUS بأن تصميم البطاقة لن يوفر الأنابيب والمضخة وسيكون على المشتري مسؤولية البحث عن هذه الأجزاء وتثبيتها بجسم البطاقة.

asus-ares-iii-karta-graficzna-2

ومن المتوقع أن تقدم البطاقة الجديدة أداءاً أعلى من بطاقة AMD ثنائية النواة كذلك R9-295x2 وأيضاً تبريد أفضل بنسبة 25% شريطة أن تكون المضخة التي ستثبت بالبطاقة ذات جودة عالية ويفضل قياس 360mm. والمثير فعلاً في بطاقة ARES III هو تصميمها الذي لن يستهلك أكثر من شق واحد باللوحة الرئيسية Singl Slot وهو أمر جديد على بطاقة رسومية من الفئة العالياً خصوصاً وأننا نتحدث عن بطاقة ثنائية المعالج.

ومن ناحية السعر فحتى الأن لم يؤكد الأمر بعد ولكن ما تم التصريح به أنها بالتأكيد ستكون أغلى من بطاقة R9-295X2 وهي بسعر 1500$ ولكنها في ذات الوقت لن تصل إلى سعر GTX Titan Z والقادمة بـ 3000$.....وفي النهاية إن كنت متماً حقاً ببطاقة ASUS الجديدة ARES III فلا تتأخر في إتخاذ قرارك لأن الكمية المطروحة من هذه البطاقة هي 500 وحدة فقط