AMD: أداء VEGA مقارنة مع GTX 1080 Ti/TITAN Xp يبدو جيداً حقاً!

لم يمضي تصريح AMD على صفحة الفيسبوك الرسمية الخاصة بها بقول أن بطاقات RX VEGA ستطلق في الربع الثالث من هذا العام أي خلال شهرين من الان وربما في معرض Computex 2017 حتى رأينا تصريح أخر أكثر إثارة جعلنا حقاً متحمسين لما هو قادم من AMD.

نتفق مع من سوف يقول أن هذا التصريح لربما يكون دعاية فقط من قبل المسؤول التنفيذي لقسم تسويق المعالجات المركزية لشركة AMD ولكن مع ذلك هو يفرح الكثير من محبي بطاقات Radeon بعد أن ابتعدت عن منافسة الفئة العليا لأكثر من 10 أشهر وهي فترة طويلة بالمناسبة وربما يكون الامر حقيقي وليس بدعاية حتى. هذا التصريح الذي تحدث به السيد Don Woligrosky تم رصده خلال إجابته على أسئلة الجماهير ضمن مجتمع موقع Tom's Hardware.

[caption id="attachment_171870" align="aligncenter" width="648"] الرد الذي صرح به مسؤول AMD حول أداء بطاقات VEGA[/caption]

حيث يتم طرح مختلف الأسئلة ويقوم الشخص المحدد أو المتفق معه بالإجابة عليها, وضمن الأسئلة المطروحة والمخصصة لمعالجات RYZEN كان أحد السائلين يستفسر عن سبب رخص شاشات FreeSync مقارنة بتقنية G-Sync, ليضيف سؤال أخر قائلاً كيف هو أداء بطاقات VEGA مقارنة مع GTX 1080 Ti و TITAN Xp؟ هذا السؤال تم الرد عليه بجملة تقول أن الأداء يبدو جيداً حقاً!

هذا يعني أن أقوى بطاقات RX VEGA على ما يبدو بنفس مستوى أداء بطاقة GTX 1080 Ti و TITAN Xp الجديدة من انفيديا, هذه الجملة ورغم أنها حمستنا كثيراً لنشهد عودة روح المنافسة في الفئة العليا من البطاقات الرسومية بين العملاقين إلا أنها تبقى جملة "مطاطة" بمعنى, أن هذه الجملة قد تكون دعائية فقط, وربما تكون حقيقة أيضاً..من يعلم؟ الأمر الأهم من وجهة نظرنا وهو قرب إطلاق تلك البطاقات وبما أن الأيام أصبحت تمضي بشكل سريع, فتوقع قرب سماع الاخبار السعيدة عن هذه البطاقات المتوقع أن تقدم الكثير.

شاركونا توقعاتكم الخاصة حول بطاقات RX VEGA ?