الكشف عن التحفة الفنية الجديدة مع سلسلة كيسات Cooler Master MasterBox Q300 - عرب هاردوير

دشنت Cooler Master هذه الفترة الكثير من كيسات الحاسوب المعدلة والجديدة كلياً كنوع من التأكيد على إبداعها المتواصل الذي كما يبدو لا ينتهي إطلاقاً. جديدها كان بإطلاق سلسلة MasterBox Q300 التي تمتاز بالحجم، إمكانية استيعاب الكثير من القطع، وقابلية التنقل بالكيس نظراً لحجمه وشكله وقابلية التعديل عليه لتعتبر كل تلك الخصائص من أبرز مميزات السلسلة الجديدة

مع أن كلا الكيسين يتسعان للوحات أم بحجم mATX، إلا أن كلاً من MasterBox Q300P و Q300L قادرين أيضاً على دعم مزود طاقة ATX كامل الحجم وردياتير أمامي يصل إلى حجم 240 مم. كيس Q300P و Q300L يوفران عرض جيد لهؤلاء الراغبين بإنشاء جهاز لعب محمول وصغير لاستخدامه في منافسات LAN مع قدرته على استيعاب أقوى قطع الهاردوير لدعم المنافسات القوية التي تحتاج إلى اللعب على حاسوب بقوة حوسبة عالية.

تعليقاً على هذا الإعلان قال السيد Matteo Stracciari المدير العام لقسم الكيسات في Cooler Master “خيارات الكيس في سوق mATX ليست شاسعة كما يرغب لها المستخدمون أن تكون. وللأشخاص الذين يريدون كيس لعب صغير قابل للتعديل يمكن أن يتطلعوا قدما لسلسلة Q300”. أحد أكثر الأجزاء إثارة للاهتمام لسلسلة Q هو لوح I/O ، حيث يمكن تعديله إلى ست مواقع مختلفة بامتلاك خيارات التعيين على الجهة الأمامية، العلوية والسلفية وكلا جانبي الكيس. هذا يسمح لسلسلة Q300 أن تتناسب بمواقع أصغر من المعتاد في المكتب أو في المنزل.

بالرغم من شكل mATX الصغير، إلا أن سلسلة MasterBox Q300 يمكن أن تتسع لمزود طاقة ATX PSU قياسي بحيث تضمن أن أجهزة mATX سوف تحصل على الطاقة التي تحتاج إليها. الجيد أن المساحة الخلفية التي تقدر بـ 28 مم خلف اللوحة الأم توفر مساحة كافية لإدارة سهلة لمزود الطاقة ATX PSU وتنظيم مسار الكابلات. من مميزات كيس Q300L تضمنه لفلاتر غبار منقوشة على اللوح الأمامي والعلوي. هذه الفلاتر المنقوشة متصلة بشكل مغناطيسي مما يجعل من إمكانية إزالتها أسهل وبنفس الوقت تنظيفها بسهولة لتكون عملية غير صعبة بالنسبة للمستخدم. الكيس يمكن أن يوضع بشكل عمودي أو أفقي حسبما تفضله شخصياً, وحالما تحدد وضعية الكيس ما عليك فعله هو نقل لوح I/O إلى الموقع الملائم لتفضيلك أيضاً.

المقابض الأربع المضافة للكيس تجعل من Q300P سهل الحمل والنقل، مما يؤكد على فكرته القائمة على أنه كيس مثالي لأي شخص يبحث عن منصة حاسوب مناسبة لمنافسات LAN ، بينما الألواح العلوية والأمامية DarkMirror تمنحها مظهرا متميزا. بداخل الكيس يوجد مروحتي 120mm RGB LED مركبتان مسبقاً في اللوح الأمامي مع إضاءة RGB عند الجهة الأمامية لتضيء بواجهة كيس Q300P. كما يتضمن الكيس وحدة تحكم RGB واحدة في حزمة الملحقات عند شراء الكيس لتتحكم بنظام الإضاءة وهي خطوة ذكية وجيدة. يمكن للمستخدمين كذلك من وصل كابل زر إعادة التشغيل والتحكم بإضاءة الـRGB مباشرة من لوح I/O إذا لم تأتي اللوحة الأم بدعم RGB.

نأتي للأسعار وهو ما ينتظره أغلبكم بكل تأكيد, كيس Cooler Master MasterBox Q300P سيكون مسعر بـ 70 يورو بينما كيس Q300L بسعر 40 يورو…ما رأيكم بتصميم هذه السلسلة من كيسات كولير ماستر الجديدة؟ شاركونا الان