صدور المراجعات الرسمية لتشكيلة معالجات إنتل من الجيل التاسع

بشكل رسمي أصبحت معالجات إنتل الجديدة والقادمة لنا من الجيل التاسع متوفرة في الأسواق وانطلقت بعض المراجعات لتكمل باقي المواقع مراجعاتها اليوم. وفي هذا المقال كما جرت العادة نقدم لكم روابط المراجعات الرسمية التي جربت هذا المعالج لكي تطلع على الأداء, بما فيها مراجعتنا التي سنطرحها لكم قريباً. معالجات الجيل التاسع لمن لا يعرف تعتبر تحديث عن معالجات الجيل الثامن القادمة من معمارية Coffee Lake الرد الواضح للجيل الثاني من معالجات AMD Ryzen.

فبعد أن كانت المواجهة بين الطرفين غير متكافئة من ناحية عدد الانوية اليوم ولأول مرة تقدم إنتل معالج مركزي مكتبي من فئة Mainstream بعدد 8 أنوية لتصبح المنافسة بين 8 أنوية و 16 مسار ضد 8 انوية و 16 مسار. عضلات إنتل ضمن الحدث الذي أعلنت فيه عن الجيل الجديد تؤكد بلا شكل بأنها الأفضل فهي تقول ان هذا الجيل وبالذات معالج i9 9900K هو الأفضل في العالم لعالم الالعاب من دون منازع لأنها استعرضته وهو يشغل لعبة بدقة عالية ويقوم بنفس الوقت ببث مباشر, مع توصيل نظارات واقع افتراضي وفتح عدد من البرامج الأخرى, كل ذلك بوقت واحد وعلى معالج مركزي واحد.

كما هو المتوقع مع الجيل التاسع سنرى معالجات من سلسلة Core i7 و Core i5 ولكن الجديد هو تقديم Core i9 المخصص للمعالج المذكور i9 9900K. طبعاً ليس هناك اختلاف في نظام الاحرف المتبع من إنتل فحرف K يعني ان المعالج ذو معامل ضرب مفتوحه أي قابل لكسر السرعة, بينما حرف T هو يعني أنه معالج ذو استهلاك طاقة منخفض. بالمناسبة هذه المعالجات مدموج بداخلها حماية لتقليل الخطر من الثغرات الأمنية Spectre و Meltdown.

كذلك من الامور المهمة مع هذه المعالجات استخدام مادة STIM وهي واجهة حرارية ملحومة بين سطح المعالج وقالب النواة لتوفر زيادة في الاتصال الحراري بين قالب المعالج المركزي والغطاء المعدني الذي يغطي المعالج المرموز له بـ IHS. هذا الأمر يعني نقل حراري أفضل الذي ينتج عنه قدرة كسر سرعة أعلى وهو ما يحتاج إليه اللاعبون اليوم.

معالجات الجيل التاسع تشمل اليوم:

صدور المراجعات الرسمية لتشكيلة معالجات إنتل من الجيل التاسع