أعلنت شركة Epic Games أنها ستطلق متجرًا رقميًا جديدًا يهدف إلى منافسة Steam و GOG و Microsoft Store علي الحاسب الشخصي ، وعلى عكس المتاجر الأخرى تعد Epic Games بإعطاء مطوري الألعاب نسبة 88٪ من العائدات مع الاحتفاظ بنسبة 12٪ من النفقات العامة في حين ان متجر Steam يحتفظ بنسبة 30٪ .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Epic السيد تيم سويني: "بصفتنا مطورًا لأنفسنا ، لطالما أردنا منصة ذات اقتصاديات عظيمة تربطنا مباشرة مع لاعبينا. وبفضل نجاح Fortnite ، أصبح لدينا هذا الآن ونحن مستعدون لمشاركته مع مطورين آخرين ".

والأمر المثير للاهتمام هنا أيضًا هو أنه إذا كانت لعبة تستخدم محرك Unreal Engine 4 ، فلن تعطي جميع النسخ التي يتم بيعها في متجر Epic الرقمي نسبة مئوية منفصلة إلى Epic ومن الواضح أن هذا سوف يفيد جميع المطورين الذين يستخدمون محرك Unreal Engine 4 حاليًا من أجل إنشاء ألعابهم وشاركت إبيك الصورة التالية لتزويدنا بفكرة عما ستتم محاسبته.

[caption id="attachment_228356" align="alignnone" width="800"] Epic Games Epic Games Store[/caption]

سيتم إطلاق متجر Epic للألعاب في وقت لاحق من هذا الشهر وسيتم الدخول إلى المتجر من خلال برنامج Epic Games وعلى صفحة الانترنت ايضاً .

أخيرًا وليس آخرًا ، أكدت Epic أن ألعابها الخاصة ستقتصر على متجر Epic Games Store على جهاز الحاسب  الشخصي و Mac ، وستقوم في بعض الأحيان بتمويل المطورين لإطلاق الألعاب حصريًا من خلال المتجر .

ما رأيكم في هذه الخطوة ؟ كلاعب علي الحاسب الشخصي اراها خطوة جديدة نحو التشتت بسبب كثرة المتاجر والمنصات علي الحاسب الشخصي!