الرئيسية الأخباربرد معالجك بقوة البلوك المائي EK-Quantum Momentum Zenith II Extreme

أعلنت EK المختصة في حلول التبريد المائي وصناعة أفضل البلوكات المائية عن دخولها نحو سوق معالجات HEDT عبر إطلاق أول Monoblock مستند على سوكيت sTR4 في العالم والمصنوع من أجل اللوحة الأم ROG Zenith II Extreme.

إنه حل تبريد مائي يدمج بين اللوحة الام والمعالج المركزي بشكل متكامل, ليبرد دوائر الطاقة الموجودة مع لوحة ASUS بشريحة TRX40 مع تبريد اقوى معالجات AMD Ryzen Threadripper. في الوقت الحالي هذا البلوك متوافق فقط مع اللوحة الأم ASUS ROG Zenith II Extreme.

كما جرت العادة يعتمد مهنسدو EK على تصميم وهندسة هكذا بلوكات مائي بالتعاون مع الشركة التي يريدون العمل معها, كما هو الحال مع ASUS اللذان اتفقا على استخدام تصميم جديد يتتمثل بمحرك تبريد داخلي Velocity sTR4 لضمان تبريد مناسب لغطاء المعالج المركزي IHS كبير الحجم الذي يخفي تركيبة الانوية المنتشرة على رقاقة chiplets. هذا البلوك المائي EK-Quantum Momentum ROG Zenith II Extreme D-RGB يبرد مباشرة المعالج المركزي + دوائر الطاقة على اللوحة الأم مما يعرض مستويات ممتازة من الاستقرار ودرجات الحرارة المنخفضة, فالتبريد الفائق لدوائر الطاقة على اللوحة الأم يتيح قدرات كسر سرعة أكبر في حالة فكرت بتجاوز الخطوط الحمراء.

بلوك Monoblock المستند على منصة TRX40 يأتي أيضاً مع صفيحة تبريد أكبر معادة التصميم, ليضمن للبلوك بأن يمتلك تماس مثالي مع كامل غطاء المعالجات المركزية Ryzen Threadripper من الجيل الثالث, بالتالي يتيح نقل حراري أفضل. هذا البلوك مجهز أيضاً مع شريط إضاءة D-RGB LED المتصل برأس 3pin addressable المخصص على اللوحة الأم.

كما يأتي البلوك مع قطعة ألمنيوم سوداء مؤكسدة مصنوع بطريقة الطباعة ثلاثية الأبعاد على الحاسوب CNC التي تتصرف كمشتت للمكونات الهامة تحت غطاء I/O. أخيراً بالنسبة للسعر, فإن كنت تمتلك مبلغ وقدره 190 دولار فأنت قادر على شراء هذا البلوك المائي الخرافي EK-Quantum Momentum ROG Zenith II Extreme D-RGB من خلال توجهك إلى هنا.

هل جربتم من قبل الاعتماد على البلوك المائية في تبريد المعالج المركزي أو البطاقة الرسومية؟