الرئيسية الأخبارإنستجرام تطلق ميزة Reels عالميًا في محاولة لجذب جمهور تطبيق تيك توك!

شبكة التواصل الاجتماعي إنستجرام تطلق ميزة Reels الجديدة عالميًا، وهي محاولة الشركة لتحدي تطبيق تيك توك في السيطرة على المحتوى الإبداعي القصير. تتوفر ميزة Reels في تطبيق إنستجرام عبر أكثر من 50 دولة حاليًا، مثل الولايات المتحدة والهند والبرازيل وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة واليابان وأستراليا وإسبانيا والمكسيك والأرجنتين والعديد من الأسواق الدولية الأخرى.

التوقيت الحالي لإطلاق ميزة Reels عالميًا مهم للغاية، بالنظر إلى مستقبل تطبيق تيك توك غير المؤكد في الولايات المتحدة، حيث تدرس إدارة ترامب إما حظر التطبيق المملوك للصين بالكامل أو إجباره على بيع عملياته لشركة أمريكية وهي شركة مايكروسوفت. ومع ذلك، كانت خطط فيسبوك للرد على تهديدات تطبيق تيك توك تجري منذ بعض الوقت.

في أواخر عام 2018، أصدرت فيسبوك نسخة مشابهة لتطبيق مشاركة الفيديو الشهير تيك توك أطلقت عليها Lasso، لكن لم ينطلق التطبيق وتم إيقاف تشغيله هذا العام. بالرغم من عدم نجاحه كمنتج مستقل، إلا أن تطبيق Lasso يمثل قدرة شركة فيسبوك على تشغيل اختبارات بيتا واسعة النطاق والتي لا تأتي بأي أرباح، لتسمح للشركة بجمع كمية ضخمة من بيانات سلوك المستخدم، والتي يمكن استخدامها عند إنشاء ميزات جديدة لتطبيقاتها الرئيسية، مثلما تفعل مع ميزة Reels في إنستجرام.

بعد إجراء اختبارات تطبيق Lasso، تم إصدار ميزة Reels في البرازيل في نوفمبر 2019، حيث كان يُطلق عليها Cenas، لمعرفة كيف سيستجيب مستخدمو تطبيق إنستجرام لنوع مختلف من تجربة الفيديو على الهاتف المحمول. ثم توسعت هذه الاختبارات خارج الولايات المتحدة إلى أسواق مثل الهند وأجزاء من أوروبا خلال هذا العام.

Reels Instagram

تتيح ميزة Reels من إنستجرام للمستخدمين إنشاء ونشر مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية، باستخدام مجموعة جديدة من أدوات التحرير التي تتضمن خيارات مثل تأثيرات الواقع المعزز، ومؤقت العد التنازلي، وبعض الأدوات الجديدة، وبالطبع إضافة مقاطع الموسيقى. صفقات إنستجرام مع شركات تسجيل الموسيقى العالمية الشهيرة تعني أن المستخدمين لن يضطروا إلى التساؤل عما إذا كانت الموسيقى في خلفية الفيديو سيتم إزالتها لاحقًا بسبب مشاكل حقوق الملكية، كما ستقدم مجموعة متنوعة من المحتوى الموسيقي مباشرة من المصدر.

مع ميزة Reels، لا يبدو أن هدف إنستجرام هو جذب الجمهور الجاهز لتطبيق تيك توك في الولايات المتحدة إذا تم حظره، بل جذبهم بعيدًا عنه حتى في حالة بقاء التطبيق.