القائمة

قيد التطوير
مطالبات بحذف تيك توك من جوجل بلاي بعد تورطه في جمع بيانات المستخدمين

مطالبات بحذف تيك توك من جوجل بلاي بعد تورطه في جمع بيانات المستخدمين

منذ 11 شهر - بتاريخ 2020-08-13

 دعا السيناتور الأمريكي جوش هاولي، شركة جوجل لإزالة تطبيق الفيديو القصير تيك توك من على متجرها جوجل بلاي بعد تورطه في تتبع وجمع بيانات المستخدمين.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد كشفت عن تحقيق أجرته والتي قالت فيه أن التطبيق الصيني تيك توك قام بجمع عناوين الماك لملايين الهواتف الذكية في العالم.

TikTok

وأضافت الصحيفة أن التطبيق كان قادرا على جمع معرفات فريدة وبيانات تسمح له بإستهداف المستخدمين بالإعلانات وأيضا تتبعهم عبر الإنترنت دون علمهم.

ومع أن تطبيق الفيديو الشهير كان قد توقف عن هذا النشاط المحظور إلا أن الصحيفة أرجعت السبب للضغوطات والتدقيق الذي تعرض له تيك توك خلال الفترة الأخيرة.

ومع أن متجري جوجل وأبل يحظران هذه الممارسات الخطيرة، إلا أن التطبيق الصيني تمكن من اخفاء الأمر بواسطة طبقة إضافية من التشفير وتم إنهاء تلك الممارسة في شهر نوفمبر 2019.

إقرأ أيضا : تحقيق جديد يكشف تورط تيك توك في تتبع وجمع بيانات ملايين المستخدمين

وردا على تلك الإدعاءات، قال متحدث بإسم التطبيق " نحن ملتزمون بحماية خصوصية وسلامة مجتمع تيك توك، نقوم بتحديث تطبيقنا بشكل منتظم لمواكبة التحديات الأمنية المتطورة".

وأضاف " الإصدار الحالي من تيك توك لا يجمع عناوين الماك، لم نعط أبدا أي بيانات مستخدم أمريكي للحكومة الصينية ولن نفعل إذا طُلب منا ذلك، لأننا نهتم بخصوصية وأمان مستخدمينا".

أما شركة جوجل من ناحيتها فقد قالت أنها تقوم بالتحقيق في الإدعاءات المقدمة من صحيفة وول ستريت جورنال وإذا ثبت صحتها فسوف يتم إزالة تيك توك والأهم، سوف يكون قرار ترامب صائبا وسوف يتم تنفيذه على الفور.

أضف تعليق (0)

ذات صلة