الرئيسية الأخبارأبل تعلن عن تغيير في إرشادات وسياسات متجر التطبيقات الخاص بها

أعلنت شركة أبل عن تحديثات جديدة خاصة بسياسات متجر التطبيقات التابع لها حيث خففت بعض القيود على خدمات الألعاب السحابية كما أوضحت متى يتم يستخدم المطورين نظام الدفع الخاص بها داخل تطبيقاتهم.

وأجرت الشركة تلك التغييرات بعد انتقادات من المطورين بشأن القيود والممارسات الصعبة الموجودة على متجر التطبيقات الخاص بها كما أن شركات مثل مايكروسوفت وجوجل رفضوا اطلاق منصات الألعاب الخاصة بهم على الآيفون بسبب قواعد متجر أبل المجحفة.

متجر تطبيقات أبل

وكان متجر أبل يحظر منذ فترة طويلة كتالوجات التطبيقات لكن مع التحديث الجديد، سوف يسمح لشركات الألعاب السحابية بإنشاء تطبيقات الكتالوج ومع ذلك، يجب أن تصبح كل لعبة ضمن الكتالوج مستقلة ومزودة بنظام الدفع الخاص بأبل.

إقرأ أيضا : أبل تمنع الوصول لحسابات شركة Epic عبر خدمتها Sign in with Apple

أيضا تشمل التغييرات الأخرى، السماح بدفع تكاليف الفصول الإفتراضية الفردية خارج نظام الدفع الخاص بشركة أبل إلا أن الفصول التي تقوم بتدريس لمجموعة لا يزال عليها استخدام نظام الدفع الخاصة بمتجر آب ستور.

تسمح القواعد الجديدة لتطبيقات الأعمال مثل قواعد البيانات، بتخطي نظام الدفع لأبل عند اجراء عمليات بيع للمؤسسات ولكن عند البيع للأفراد والعائلات يجب استخدام نظام الدفع لأبل.

أما عن التطبيقات المجانية المستقلة المتصلة بخدمة مدفوعة مثل البريد الإلكتروني والخدمات السحابية، فليست بحاجة لنظام الدفع الخاص بأبل بشرط عدم وجود عمليات شراء داخل تطل التطبيقات أو حتى دعوة لإجراء شراء خارج المتجر.

 أخيرا، تأتي تلك التغييرات في سياسات آب ستور بعدما واجه المتجر العديد من الإنتقادات من شركات ومطورين حيث تعد قواعد متجر تطبيقات أبل الأكثر تقييدا وصرامة.