الرئيسية الأخباربطاقة NVIDIA RTX 3080 لم تعد متوفرة بعد إطلاقها رسمياً بثواني!

NVIDIA RTX 3080

صراحة وانا اكتب خبر توفر البطاقات بشكل رسمي قمت بعمل جولة سريعة على موقع NVIDIA وعدد من مواقع الشراء لكن المفاجئ هو عدم توفر البطاقة بسبب نفاذ الكمية!! نعم, فلم تمضي سوى ثواني معدودة حتى نفذت جميع البطاقات من المواقع, وحتى موقع NVIDIA يخبرنا بأن البطاقة OUT OF STOCK.

ما حدث من طلب هائل على البطاقة يتكرر مع كل إطلاق جديد من البطاقات الرسومية التي تقدمها NVIDIA, وقد حدث ذلك مع بطاقة RTX 2080 وسابقاً مع GTX 1080…الخ. لكن هناك تساؤل لدي حول كمية البطاقات التي تم إنتاجها من قبل NVIDIA, فهل نجحت NVIDIA من خلال شراكتها مع سامسونج بإنتاج كمية وافرة من البطاقات؟ أم أن الطلب الهائل عليها بسبب فتح باب الطلب المسبق على تلك البطاقة ادى إلى نفاذ الكمية بسرعة؟

RTX 3080 OUT OF STOCK 1

رأي الشخصي يقول أن ما حدث هو أمر طبيعي نتيجة الطلب الهائل عليها وبسبب النتائج المميزة التي استطاعت البطاقة تقديمها لنا, نعم هو أمر يحدث منذ سنوات ولكن نفاذ هذه البطاقات بهذه السرعة “خاصة أن البعض على تويتر استطاع التقاط صور قبل وبعد نفاذ الكمية ليؤكد على أن الفترة الزمنية بين توفرها حتى نفاذ الكمية لم تتجاوز 15 ثانية!” يؤكد على مدى إقبال المستخدمين واللاعبين على تلك البطاقة. ماهو الحل؟ كيف يمكن أن اشتري البطاقة بعد نفاذ الكمية؟

صراحة أنت امام حلين لا ثالث لهما: اما انتظار عودة توفر البطاقة لدى موقع NVIDIA أو لدى مواقع الشراء “وهو أمر متوقع حدوثه خلال الأيام القادمة” أو إن لم يكن لديك الصبر الكافي لذلك وتريد أن تحصل على البطاقة مهما كلفك الثمن! عندها توجه نحو موقع ebay حيث ستجد عدد من المستخدمين الذين استغلوا ما حدث من خلال عرض نفس البطاقة بأسعار تتجاوز 1000 دولار.

الجيد أن موقع PC Gamer استطاع التواصل مع NVIDIA بسبب ما حدث من فقدان للبطاقات بهذه السرعة لتبلغه الشركة “إننا نشهد طلبا غير مسبوق على بطاقة RTX 3080 لقد كنا في مرحلة الإنتاج منذ شهر أغسطس ونحن نصنع هذه البطاقات بأسرع ما أمكن. فريقنا وشركائنا يشحنون المزيد من البطاقات كل يوم إلى الموزعين من خلال الوكلاء أو من خلال متاجر الشراء على الانترنت”.

هل استطعت شراء البطاقة قبل نفاذ الكمية عزيزي المتابع؟ أم انك من الغير المحظوظين كما حال الكثيرين الذين لم يستطيعوا شراء أي بطاقة؟

Advertisement