الرئيسية الأخبارتأجيل حظر تيك توك TikTok بسبب أمر قضائي

لن يتم حظر تيك توك ويبدو أن تطبيق الفيديو القصير TikTok سوف يعيش لرؤية يوم آخر ولن يتم تنفيذ الأمر الخاص بإيقافه ومنع التعامل معه من قبل الشركات الأمريكية.

 وأعلنت وزارة التجارة الأمريكية أنها لن تنفذ أمرها الذي كان من شأنه أن يجبر فعليا تطبيق الفيديو الشهير تيك توك TikTok المملوك للصين على الإغلاق.

Generic Photos TikTok حظر تيك توك

ويأتي هذا القرار بعدما استشهدت الوكالة بأمر قضائي أولي تم منحه للتطبيق الصيني من قبل قاض في فيلادلفيا أواخر شهر أكتوبر والذي رفض قرار حظر  تيك توك ومنعه من العمل في الأراضي الأمريكية.

وقالت وزارة التجارة أنها لن تقوم بأي خطوة حاليا، لأنها في إنتظار المزيد من التطورات القانونية حيث يوجد الآن قضيتان جاريتان يشارك فيهما تطبيق الفيديو تيك توك من أجل تجنب الحظر الكامل.

إقرأ أيضا : حكومة ترامب تناست الموعد النهائي لحظر تيك توك TikTok

وقبل تلك التطورات، كانت لجنة الإستثمار الأجنبي في أمريكا قد حددت أمس 12 نوفمبر لتجريد تطبيق TikTok من أي ممتلكات وأصول موجودة على الأراضي الأمريكية.

ولهذا قدم تطبيق تيك توك TikTok المملوك للشركة الصينية بايت دانس، إلتماسا طلب فيه تمديد المدة لشهر آخر بعدما تناست حكومة ترامب ما يجب على التطبيق فعله بسبب الإنتخابات الأمريكية وهزيمة ترامب.

ويمتلك تطبيق TikTok  حوالي 100 مليون مستخدم نشط شهريا في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وقرر ترامب حظر التطبيق بسبب زعمه أن تيك توك يشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي.

أخيرا، يبدو أن تطبيق تيك توك TikTok سوف يعيش ليوم جديد ولن يتم حظره الآن، ولنأمل أن تكون الحكومة الجديدة راضية عن التطبيق الصيني وإلا سوف يواجه تيك توك عقبات لا تنتهى.

Advertisement