الرئيسية الأخبارجوجل تقرر مد فترة دعم جوجل كروم لنظام Windows 7 حتى 2022

من المقرر أن ينتهي دعم متصفح جوجل كروم لنظام تشغيل Windows 7 في 2021، لكن وفقاً لأحد التقارير ستقوم جوجل بمد فترة دعم متصفح جوجل كروم لنظام ويندوز 7 حتى 2022 نظراً لظروف العالم المتعلقة بجائحة كورونا .

Generic Photos Google

 

انتهى رسمياً دعم نظام تشغيل ويندوز 7 في 14 يناير 2020 الأمر الذي يعني أن جميع الأجهزة التي تعمل به لن تحصل على تحديثات من جوجل أو حماية كافية ضد الثغرات الأمنية.

وقررت الشركة في وقت سابق ن هذا العام توقف متصفح جوجل كروم عن دعم نظام التشغيل القديم في يوليو 2021، الأمر الذي يعني توقف المتصفح عن تلقي تحديثات الميزات والأمان.

والآن ستضيف جوجل ستة أشهر إلى ذلك الموعد السابق وتمدد دعم Chrome لنظام التشغيل Windows 7 حتى 15 يناير 2022 على الأقل.

يأتي هذا القرار في ضوء مراعاة جوجل لمطالب عملائها الذين مازالوا يعملون على نظام ويندوز 7 لاسيما الشركات والمؤسسات التي وقفت جاحة كورونا 2020 دون خططها لترقية نظام التشغيل الذي تعتمد عليه.

حيث كان من المتوقع أن تقوم معظم الشركات بالترقية إلى نظام ويندوز 10 خلال 2020، لكن هذه الخطط تعثرت مثل غيرها بسبب توقف عجلة الحياة في العديد من دول العالم وتدهور الظروف الإقتصادية.

وفقاً لجوجل فإن 21% من الشركات التي تتعاون معها لاتزال في طور التحول إلى ويندوز 10 ، و1% من الشركات ستبدأ استخدامه قريباً.

أخيراً فإن مد دعم متصفح جوجل كروم لنظام ويندوز 7 يعود أيضاً على الأفراد، حيث يضمن هذا الامتداد أن مستخدمي Windows 7 لا يزال بإمكانهم الاستفادة من ترقيات أمان Chrome والميزات القادمة.

Advertisement