الرئيسية الأخبارشركة Gigabyte تكشف عن نسخة جديدة من بطاقات AORUS Master RTX 3080

أصدرت شركة Gigabyte بهدوء نسخة جديدة من بطاقات AORUS Master الخاصة بها والمستندة على نواة بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3080 الرسومية . حيث يمكن العثور بالفعل على النموذج الجديد ، الذي يمتلك رقم مرجعي مختلف عن البطاقة الأصلية ، على موقع Gigabyte على الويب . ومع ذلك ، فمن غير الواضح ما إذا كانت النسخة الأصلية من بطاقة AORUS Master قد تم إلغاؤها بالفعل ، أو ما إذا كان سيتم تقديم كلا الإصدارين في وقت واحد . من المهم أيضاً ملاحظة أن هذه ليست المرة الأولى التي تصدر فيها شركة Gigabyte نسخة جديدة لبطاقة رسومية من نفس السلسلة ونفس الشريحة . ففي معظم الأوقات ، لا تكون التغييرات مرئية بالعين المجردة ، على الأقل ليس في العروض الرسمية . وذلك لأن شركة Gigabyte تميل إلى تحديث تصميمات اللوحة المطبوعة PCB بشكل متكرر لدرجة أن بعض البطاقات قد ترى ما يصل إلى ثلاثة إصدارات .

شركة Gigabyte تكشف عن نسخة جديدة من بطاقات AORUS Master على موقعها

ولكن ، النسخة الثانية من بطاقة AORUS RTX 3080 Master لديها تحديث أكثر تميزًا . حيث حصلت هذه النسخة على موصل طاقة ثالث ذو 8 سنون ، مما قد يشير إلى أن نسخة Master هذه يمكن أن تتميز بنفس تصميم اللوحة المطبوعة الخاص ببطاقة AORUS XTREME ، حيث أنها تضم بالفعل موصلات طاقة ثلاثية ذات 8 سنون . وبالرغم من أنه من الواضح أن بطاقة AORUS Master لا تتطلب في الحقيقة جميع موصلات الطاقة ذات الـ 8 أطراف ، حيث أن وصلتين 8-pin جنبًا إلى جنب مع واجهة PCIe يمكنهم أن يوفروا بالفعل 375 وات من الطاقة ، ولكن ومع ذلك ، يمكننا بالفعل أن نرى تصميمات بطاقات سلسلة RTX 30 الأكثر تقدمًا مع TDP يصل حتى 400W + . لذا فعلى ما يبدو أن شركة Gigabyte تخطط لزيادة TGP لهذا الطراز بالذات لسبب ما (كسر سرعة أفضل مثلاً ؟)، ومع ذلك ، لم يتم سرد هذه المواصفات من قبل الشركة المصنعة ولا يمكن تأكيدها حتى الآن .

تأتي بطاقة AORUS RTX 3080 Master Rev 2.0 مع تردد تعزيز مثل النسخة الأصلية 1845 ميجاهرتز ، وهو ما يمثل زيادة في تردد التشغيل بنسبة 7.9٪ بشكل مصنعي ، وهو تردد أقل بـ 60 ميغا هرتز فقط من نسخة Xtreme .