الموقع تحت التجديد

القائمة

انطلاقة نارية لفريق أنوبيس في النسخة الثانية من بطولة كأس العرب.

انطلاقة نارية لفريق أنوبيس في النسخة الثانية من بطولة كأس العرب.

منذ شهرين - بتاريخ 2021-04-01

انطلق الموسم الثاني من بطولة كأس العرب واليوم هو اليوم الثالث من البطولة الماراثونية، وكما نعلم يتم بث المباريات الخاصة بدوري الأبطال بشكل يومي.

فريق أنوبيس يُعد من أبرز وأهم الفرق المشاركة في بطولة كأس العرب ولم لا وهو الفريق الفائز بلقب النسخة الأولى من البطولة بعد عروض ولا أروع حبست الأنفاس حرفياً.

حتى الآن الفريق قدم مباريات ممتازة مُنذ بداية البطولة، وبالطبع أعلم أن المباريات ليست كثيرة من حيث العدد للوقوف على مستوى الفريق ولكن هذه المباريات كانت ضد أقوى الفرق الموجودة في المنطقة.

فريق أنوبيس افتتح البطولة بمباراة نارية مع فريق FOX Gaming من المغرب وهو يُعد من أهم الفرق الموجودة في المنطقة، أما المباراة الثانية فكانت ضد فريق GXR الإماراتي وهو أيضاً واحد من الفرق القوية وقام بتدعيمات ممتازة للفريق قبل البدء في البطولة.

بسبب أهمية هذه المباريات رأيت أنه من الواجب التحدث عن الجديد في فريق أنوبيس وكيف بدأ الفريق هذه البداية النارية، لأن هذه النتائج الممتازة ليست من فراغ بكل تأكيد.

اختيارات ممتازة من بداية بطولة كأس العرب

خلال الموسم الماضي عانى فريق أنوبيس في بعض المباريات من الاختيارات التي يقوم بها قبل المباراة، حيث كنا نرى اختيارات غير منطقية أحيانا غير قادرة على مسايرة الميتا الخاصة بالفريق المنافس.

لكن هذا الأمر اختلق تماماً حيث أصبحنا نرى خيارات ميتا ممتازة قبل المباراة ومن الواضح أن المدير الفني الخاص بالفريق"خوليو" قد تطور بشكل ملحوظ جداً.

عدم الاعتماد على ماجد بشكل كامل.

اللاعب ماجد هو واحد من أهم الأعضاء في فريق أنوبيس ولكن في نفس الوقت يكون في الكثير من الأحيان سبب في خسارة الفريق لأنه يلعب دائماً بثقة مبالغ فيها.

مهارة ماجد الفائقة تجعل باقي الفرق تركز على الخط العلوى وهو ما كان يسمح لباقي فريق أنوبيس بالتحرك بشكل جيد على الخريطة ولكن عندما يفشل ماجد في صد هجوم فريق الخصم تظهر المشكلة ويبدأ أنوبيس في التوتر.

لكن هذا الموسم نرى أن الفريق أصبح يعتمد بشكل قليل جداً على ماجد خصوصاً بعد ظهور داكراي بشكل رائع في المباريات.

كذلك الخط السفلي بقيادة أحدث الأعضاء سيفي ورين يقدمون أداء رائع هجومي وعنيف في نفس الوقت وهو الأمر الذي تعودنا عليه مع داتورا وفيفر أيضاً، ولكن نشعر هذا العام أن الخط السفلي أصبح أكثر عنف وهجومية.

شخصياً متحمس جداً لرؤية داتورا وفيفر في المستقبل لأرى هل الأسلوب الهجومي الموجود حالياً تكتيك جديد أم أنه طبيعة وأسلوب لعب رين وسيفي.

تحركات ممتازة على الخريطة وتركيز على المهام

فريق Anubis

إذا تابعنا مباريات الفريق الي قام بها سنجد أنه يتحرك بشكل رائع على الخريطة، الجميع يرى بعضه والفريق يضع Vision في أماكن حساسة وهامة جداً على الخريطة.

كذلك الفريق يركز بشكل رائع على المهام الموجودة على الخريطة، لذلك تجده دائماً متفوق في كمية الأموال الموجودة مع الفريق حتى وإن كان الفريق متأخر في عدد القتلات.

هنا تظهر من جديد أهمية المدير الفني والعمل الذي يقوم به "خوليو" خلف الأضواء لأن هذه التحركات من المستحيل أن تكون تحركات عشوائية بل هي تحركات مدروسة وتدل على قراءة ممتازة للمباراة.

لكن في الحقيقة مازال الفريق يقوم ببعض الأخطاء الفردية التي تشعر بوجود بعض الثقة الزائدة لدى الفريق فمثلاً لقطة موت السبورت في بداية المباراة مع GXR كانت غريبة جداً.

اللقطة الأغرب كانت موت ماجد من البرج بعد أن قدم لنا لقطة عالمية تمكن فيها من قتل لاعب التوب الخاص بفريق GXR تحت البرج الخاص به، وبعد أن قام بقتله وخرج من مدى البرج عادى بنفسه من جديد ليموت تحت البرج ويهدي الفريق المنافس قتلة هامة جداً أعادت GXR للمباراة نسبياً.

جدير بالذكر أن فريق أنوبيس يواجه اليوم الفريق السعودي Knockout eSports وهو أيضاً من أقوى الفرق الموجودة على الساحة، لذلك إذا تمكن أنوبيس من الفوز في مباراة اليوم سيكون إعلان عن منافسة شرسة من جانب فريق أنوبيس.

حسناً، كانت هذه لمحة سريعة عن مشوار أنوبيس حتى الأن في بطولة كأس العرب 2021، شاركنا رأيك عزيزي القارئ في أداء أنوبيس حتى الأن، ويمكنك أيضاً ان تخبرنا عن الفريق الذي تود أن نقوم بتغطية مشواره بشكل مستمر وكامل خلال بطولة كأس العرب.

ذات صلة

أضف تعليق (0)