الموقع تحت التجديد

القائمة

بطاقة NVIDIA RTX 3060 قد تحصل على معالج رسومي جديد!

بطاقة NVIDIA RTX 3060 قد تحصل على معالج رسومي جديد!

منذ شهرين - بتاريخ 2021-04-15

من الواضح أن NVIDIA جاهزة لإطلاق معالج رسومي جديد من معمارية Ampere بمحدد أفضل لعمليات التعدين. هذا المعالج الرسومي سيأتي بإسم GA106-302 لكي يأخذ مكان GA106-300 الموضوع داخل بطاقات GeForce RTX 3060 الرسومية التي تم إصدارها من فترة قصيرة، على أن يحصل المعالج على معرف جديد لبطاقات الـ PCI يوقف أي تعريف عن العمل معه.

NVIDIA RTX 3060 01

التقرير الذي يأيت من منصة HKEPC أكد على هذا الخبر، وهذا المعالج سيأتي لكي يصلح غلطة NVIDIA بعد إطلاقها لبطاقة RTX 3060 التي حملت معها أول دعم لتقنية Resizable BAR وأول خوارزمية محددة لأداء البطاقة مع عملية التعدين. الفكرة هنا أن هذه الخوارزمية لم تجعل البطاقة سيئة عند استخدامها من أجل التعدين، والأزمة كانت أن NVIDIA قامت بإطلاق تحديث لتعريفاتها بالخطأ يقوم بالتخلص من هذا المحدد.

معالج GA106-302 القادم هذا لن يعمل إلا مع التعريفات الجديدة من NVIDIA، بل وسيأتي أيضاً ببعض التقنيات التي ستؤذي عملية تعدين الـ Ethereum عليه، لكن لا نعلم إن كانت قابلة للاختراق في المستقبل أم لا.

من المقرر أن يتم إطلاق هذا المعالج الرسومي الجديد في شهر مايو القادم، وهذا يعكس بالطبع أن قرار NVIDIA لتصنيع هذا المعالج الرسومي الجديد لم يكن قريباً، بل كان في نية الشركة بالفعل. الأهم من هذا أيضاً أن NVIDIA لن تقوم بتحديد نسخ RTX 3060 على حسب المعالج الرسومي، مما قد يسبب حيرة بين المعدنين أيضاً.

ذات صلة

أضف تعليق (0)