أبرز ما جاء في مؤتمر هواوي لإعلان عن أجهزتها الجديدة في 2020 - عرب هاردوير

أبرز ما جاء في مؤتمر هواوي لإعلان عن أجهزتها الجديدة في 2020

مجموعة متنوعة من الأجهزة التي كان من المقرر لها الإطلاق خلال MWC 2020 !

كان من المفترض أن تبدأ فاعليات معرض MWC 2020 اليوم في مدينة برشلونة الإسبانية ولكن انتشار فايروس كرونا حال دون ذلك. شركة هواوي والتي كان من المفترض أن تتواجد في المعرض بداية من اليوم لتعُلن عن أجهزتها الجديدة ألغت مؤتمرها في المدينة الاسبانية واستبدلته بمؤتمر جديد بثته اليوم على قناتها على يوتيوب لتُعلن عن أجهزتها الجديدة متحدية أزمة انتشار كرونا.

هاتف Mate Xs القابل للطي

قدمت هواوي الجيل الجديد من هاتفها القابلة للطي Mate Xs كأولى أجهزتها في مؤتمرها الذي انتهى منذ قليل. الهاتف الجديد من الشركة الصينية يأتي بنفس تصميم الجيل الأول معتمداً على شاشة بحجم 8 بوصة يتم طيها إلى نصفين لتتحول كل جهة منها إلى هاتف بأحجام 6.6 بوصة و 6.38 بوصة. الشاشة المستخدمة في Mate Xs ستكون شاشة OLED بدقة 2480×2200 بيكسل.

التغير الأكبر الذي أجرته هواوي مقارنة بالجيل الأول Mate X هو الاعتماد على معالجها الجديد Kirin 990 5G الذي يدعم اتصالات الجيل الخامس دون الحاجة لشرائح إضافية كما يدعم الترددات المستخدمة حالياً من مقدمي خدمات الاتصالات وأغلب الترددات التي ستتم إتاحتها خلال السنوات المقبلة.

هذا التغير في المعالج لأسف لم يتبعه أي تغيير في باقي الإعدادات حيث ستوفر هواوي إصدار وحيد بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 512 جيجابايت كما ستوفر نفس البطارية بسعة 4500 ميللي أمبير مع دعم الشحن السريع بطاقة 55 وات. الكاميرا أيضاً لن يتم تغيير أي من إعداداتها لتكون كما هي واضحة أمامكم في الصورة التالية.

وبعيداً عن الأشياء المكررة ستوفر هواوي Mate Xs بأحدث إصدارات الاندرويد Android 10 وبأحدث واجهتها EMUI 10. الشركة الصينية ستضيف كذلك نمط جديد لتعدد المهام سيساعد في فتح عدد أكبر من التطبيقات في وقت واحد.

سيتوافر Mate Xs عالمياً بداية من الشهر المقبل بسعر 2499 يورو.

الجهاز اللوحي MatePad Pro 5G

في سوق لا تتواجد فيه سوي أبل وسامسونج قررت هواوي أن تقدم جهازها اللوحي الجديد من الفئة العليا MatePad Pro 5G. ليكون أول جهاز لوحي في العالم بكاميرا أمامية على شكل ثقب في الشاشة.

الجهاز اللوحي الجديد من هواوي يأتي بشاشة LCD بحجم 10.8 بوصة بدقة 2560×1600 بيكسل. الكاميرا الأمامية المتواجدة على شكل ثقب في الشاشة تأتي بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة F/2.0.

مواصفات MatePad Pro 5G لم تختلف كثيراً عن باقي هواتف هواوي للفئة العليا حيث تعتمد هواوي على معالج Kirin 990 5G مع توفير إصدارين من الهاتف الأول 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت والثاني 8 جيجابايت/ 512 جيجابايت على أن تكون البطارية بسعة 7250 ميللي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع بطاقة 40 وات, الشحن اللاسلكي بطاقة 27 وات والشحن اللاسلكي العكسي بطاقة 7.5 وات.

التجربة الجديدة التي تقدمها هواوي في MatePad 5G ستكون بشكل كبير في النظام وطريقة استخدام الجهاز. الشركة الصينية أضافت خاصية جديدة باسم Multiply Your View ستتيح للمستخدمين القيام بأكثر من مهمة واحدة لنفس التطبيق في نفس الوقت وكأن التطبيق فعال بنسختين منفصلتين في وضع تعدد النوافذ.

هواوي دعمت الجهاز أيضاً بخاصية  Share Multiscreen والتي ستتيح لمستخدمي هواتفها مشاركة شاشة هواتفهم إلى أجهزتهم اللوحية كما يظهر أمامكم في الصورة التالية.

سيبدأ سعر MatePad 5G بداية من 799 يورو بداية من إبريل المقبل على أن تتوافر الاكسسوارات (القلم الذكي ولوحة المفاتيح) في نفس الموعد بأسعار 99 يورو و 120 يورو.

هواوي ستوفر أيضاً نسخة من جهازها اللوحي غير داعمة لتقنيات الجيل الخامس ستتوفر بالأسعار التالية.

أجهزة الحاسب المحمول MateBook

أطلقت هواوي الجيل الجديد من أجهزة MateBook للحاسب المحمول خلفاً للأجهزة التي أطلقتها العام الماضي.

الحاسب الأبرز الذي قدمته هواوي هو MateBook X Pro 2020 والذي قامت الشركة فيه بتحديث المعالج ليكون من معالجات إنتل من الجيل العاشر كما أضافة البطاقة الرسومية Nvidia MX250 لأحد إصداراته. ستعتمد هواوي في الجيل الجديد من أفضل أجهزتها للحاسب المحمول على ذواكر NVME PCIe SSD بحجم يبدأ من 512 جيجابايت. ذاكرة الوصول العشوائي ستبدأ من 8 جيجابايت من نوع LPDRR3.

المفاجئة الأكبر في أجهزة هواوي الأخرى MateBook D14 و MateBook D15 هي اتجاه الشركة إلى معالجات AMD لأول مرة بخلاف التعديلات البسيطة التي أجرتها في باقي إعدادات الأجهزة.