كم مرة حاولت فتح صورة أو تشغيل ملف فيديو ووجدت الملف تالف أو لا يفتح؟ ربما لم تهتم بتلك الملفات التي لم تعنى لك الكثير، لكن ماذا عن تلف الملفات التي تمثل جزءاً كبيراً من ذكرياتك؟ بالتأكيد شعرت بسوء وقتها وحاولت أو ما زلت تحاول البحث عن طُرق إصلاح الصور ومقاطع الفيديو التالفة لمحاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه، لا تقلق فقد وصلت إلى المكان الصحيح، الآن أصلح الصور ومقاطع الفيديو التي لا تفتح في دقائق معدودة عن طريق هذه الأدوات التي نقدمها لك في السطور القادمة.

بالبحث عن طريقة إصلاح الصور والفيديو التالفة أو كيفية إصلاح أكواد الخطأ عند فتح ملفات الصور والفيديو، ستجد العديد من البرامج والخيارات المتاحة عبر الإنترنت، لكن ليست كل هذه الخيارات تعمل بشكل جيد وبحثك المستمر بينها يأخذ الكثير من الوقت دون جدوى، لذلك جمعنا لك في هذا الموضوع أفضل طُرق إصلاح الصور ومقاطع الفيديو التالفة التي تقدم أفضل نتيجة ممكن.

أبرز أسباب تلف ملفات الصور ومقاطع الفيديو

قبل الانغماس في طُرق إصلاح الصور ومقاطع الفيديو التالفة، يجب أن نعرف أولاً ما هي الأسباب الرئيسية التي تؤدي لتلك المشكلة لتجنبها في المستقبل مع باقي الملفات.

بشكل مختصر يمكن تلخيص أشهر أسباب تلف الملفات في ثلاث نقاط، وتشمل مشاكل في القرص الصلب، والإغلاق الغير متوقع خلال عملية تنزيل أو حفظ الملف، وأيضاً وجود مشكلة في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كذلك يمكن أن يكون أياً من هذه الأسباب الأخرى بجانب الأسباب المذكورة أعلاه:

  • مشاكل في القرص الصلب: في حال أصبحت وسائط التخزين غير قابلة للكتابة بسبب التلف الداخلي او القطاعات التالفة وعليه قلن يتم تحميل أي ملفات على القرص الصلب، وبالتالي فإن أي صورة يتم تحميلها عليه ستتلف.
  • تلف بسبب خطأ في أثناء الحفظ: وذلك في حال توقف الجهاز عن العمل أو إعادة تشغيله خلال تنزيل أو حفظ الصورة أو مقطع الفيديو.
  • تلف البيانات خلال عملية الحفظ: حيث يتم حفظ البيانات الخاصة بالملف بشكل غير صحيح على الجهاز ما يتسبب في تلف الملف.
  • عدم توافق تنسيق الملف.
  • البرامج الضارة والفيروسات: قد تتسبب البرامج الضارة والفيروسات في مشكلات مختلفة على جهازك أبرزها تلف الصور ومقاطع الفيديو، لذلك يجب عليك فصح جهازك بشكل دوري لنجنب مثل هذه المشكلة.

أبرز 5 أكواد خطأ شائعة مع مقاطع الفيديو التي لا تفتح

إذا كانت المشكلة التي تواجهك متعلقة بمقطع فيديو، فربما رأيت رمز خطأ معين خلال محاولتك فتح ملفات الفيديو التي لا تفتح، وتتركز أبرز أكواد الخطأ عند فتح ملفات الفيديو في 5 رموز شائعة.

رمز الخطأ 0xc00d36c4: هذا رمز خطأ شائع في ويندوز يشير إلى وجود مشكلة في برنامج ترميز الفيديو، وهو مطلوب لتشغيل ملف الفيديو. يمكن إصلاح هذا الخطأ غالبًا عن طريق تثبيت برنامج الترميز الضروري أو باستخدام مشغل وسائط يدعم التنسيق.

رمز الخطأ 0xc00d36e5: يرتبط رمز الخطأ هذا أيضًا ببرنامج ترميز مفقود أو غير مدعوم. يمكن إصلاحه عن طريق تحديث برنامج الترميز أو باستخدام مشغل وسائط يدعم التنسيق.

رمز الخطأ 0xc00d36b4: قد يحدث رمز الخطأ هذا عند محاولة تشغيل ملف فيديو تالف أو مفقود. يمكن إصلاحه أحيانًا عن طريق إصلاح الملف أو استخدام أداة استرداد الملف.

رمز الخطأ 0xc10100be: يمكن أن يحدث رمز الخطأ هذا عند محاولة تشغيل ملف فيديو عالي الدقة على جهاز منخفض الطاقة. يمكن إصلاحه عن طريق ترقية الجهاز أو استخدام ملف فيديو أقل دقة.

رمز الخطأ 0xc00d36e6: قد يحدث رمز الخطأ هذا عند محاولة تشغيل ملف فيديو محمي أو مشفر. يمكن إصلاحه بالحصول على الأذونات اللازمة أو باستخدام مشغل وسائط يدعم تنسيق الملف.

كيفية إصلاح أكواد الخطأ عند فتح ملفات الصور والفيديو؟

لحسن الحظ يوجد برنامج شامل يمكنه إصلاح أكواد الخطأ عند فتح ملفات الصور والفيديو، حيث يمكن إصلاح جميع الرموز المذكورة أعلاه باستخدام 4DDiG File Repair.

سواء كان تنسيق الملف غير مدعوم، أو مشغل وسائط ويندوز لا يعمل أو أياً كانت  المشكلات الأخرى يمكن حلها جميعاً عن طريق برنامج 4DDiG File Repair لإصلاح الصور ومقاطع الفيديو التالفة.

كيف تعمل برامج إصلاح ملفات الصور ومقاطع الفيديو التالفة؟

في حال تلف مقطع فيديو أو صورة على جهازك سيكون من الأفضل محاولة إصلاح الصور والفيديو التالفة في أسرع وقت ممكن، وبالفعل هناك العديد من الخيارات المتاحة عبر الإنترنت التي تقدم هذه الخدمة. ومع ذلك ليست جميعها قادرة على تحديد الخطأ وإصلاحه بشكل صحيح، لكن الأمر يختلف مع برنامج 4DDiG File Repair الشامل لإصلاح الصور ومقاطع الفيديو التالفة بنسبة نجاح عالية وفي أسرع وقت وأعلى جودة.

يأتي برنامج 4DDiG File Repair  مزودًا ببرنامج لاستعادة البيانات مصمم لاستعادة البيانات المفقودة من أي مكان على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الأمر الذي يمكن البرنامح من التعرف على سبب تلف الصور والفيديو على جهازك وحل الخلل المتسبب في المشكلة من الأساس.

يوفر برنامج 4DDiG File Repair خيارين أساسيين لحل معظم مشكلات الملفات التالفة، وهما خيار خاص بإصلاح الصور التالفة، وخيار خاص بإصلاح ملفات الفيديو التالفة.

أبرز ميزات 4DDiG File Repair لإصلاح ملفات الفيديو التالفة

كبرنامج إصلاح فيديو كامل، 4DDiG لإصلاح الفيديو يُمكنك من إصلاح أي ملفات فيديو تالفة بسرعة وفعالية، بغض النظر عما إذا كانت تالفة أثناء التصوير أو التسجيل أو النقل أو التحرير أو التحويل أو المعالجة، حيث يمكنك:

  • إصلاح تنسيقات الفيديو المتعددة بما في ذلك MP4 وMOV وMKV و3GP و3G2 وM4V وما إلى ذلك.
  • أصلح مقاطع الفيديو المتقطعة أو المتقطعة أو المحببة أو المشوهة أو الضبابية.
  • دعم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows وجميع وسائط التخزين مثل بطاقات SD ومحركات أقراص فلاش USB ومحركات الأقراص الثابتة وما إلى ذلك.
  • دعم ماركات الكاميرات الشهيرة، مثل Canon و GoPro و DJI.
  • دعم لإصلاح الدُفعات بتنسيقات مختلفة دفعة واحدة.
  • إصلاح آمن وسريع بنسبة 100%.

أبرز ميزات 4DDiG File Repair لإصلاح الصور التالفة

 برنامج 4DDiG Photo Repair  هو خيارك الأفضل لاستعادة الصور. يمكن لنظام الإصلاح الذكي الخاص بنا إصلاح أي صور تالفة واستعادتها إلى حدتها الأصلية وحيويتها. حيث يمكنك:

  • استعادة الصور المشوشة أو المعرضة للضوء الزائد أو التي بها بكسلات.
  • إصلاح الصور التالفة بتنسيقات JPEG و JPG وERf وORF وCR2 و NEF و NRW و RAW وPEF وSRW.
  • إصلاح ما يصل إلى 3000 صورة في وقت واحد.
  • دعم إصلاح الدفعات في تنسيقات مختلفة.
  • إصلاح سريع وآمن 100٪.
  • وقريباً سيضيف البرنامج خيار لإصلاح الصور القديمة.

 كيفية إصلاح أكواد الخطأ عند فتح ملفات الصور والفيديو- إصلاح الصور وملفات الفيديو التالفة

أصلح الصور ومقاطع الفيديو التالفة التي لا تفتح بأسهل وأسرع طريقة ممكنة عبر 4DDiG File Repair، كل ما عليك فعله هو تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واتباع خطوات إصلاح الصور ومقاطع الفيديو التالفة حسب الغرض الذي تقوم به.

لكن قبل البدء في عملية إصلاح الصور ومقاطع الفيديو التي لا تفتح تجنب الوقوع في الأخطاء التي تتسبب في تلف الملفات.

  • تجنب الانقطاع خلال نقل الملفات أو استخدامها.
  • تجنب الإغلاق غير المتوقع.
  • افحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحثًا عن البرامج الضارة والفيروسات بانتظام.
  • تأكد دائمًا من وجود مساحة خالية كافية على جهازك.
  • قم بعمل نسخة احتياطية من ملفاتك بانتظام.

تنزيل برنامج 4DDiG File Repair على ويندوز

أصلح الصور والفيديو التي لا تفتح مع برنامج 4DDiG File Repair

يمكنك إصلاح الصور ومقاطع الفيديو التالفة أياً كانت مشكلتها أو صيغتها في خطوات بسيطة عبر برنامج 4DDiG File Repair.

طريقة إصلاح الصور التالفة عبر برنامج 4DDiG File Repair:

  • قم بتنزيل وتثبيت برنامج 4DDiG File Repair على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله.
  • من واجهة البرنامج، يمكنك رؤية خيارين. حدد إصلاح الصورة للمتابعة.

select photo repair to process

  • انقر فوق الزر "إضافة" لاستيراد الصور التالفة أو التالفة ثم انقر فوق "إصلاح" لبدء إصلاحها.

 add photos to repair

  • بعد الإصلاح، يمكنك اختيار الصور لمعاينتها ثم النقر فوق تصدير لحفظها في مكان آمن.

 select location to store the repaired photos

طريقة إصلاح مقاطع الفيديو التالفة عبر برنامج 4DDiG File Repair:

  • قم بتنزيل وتثبيت 4DDiG File Repair على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله.
  • يمكنك رؤية خيارين في واجهة البرنامج. حدد إصلاح الفيديو للمتابعة.

select video repair to proceed

  • انقر فوق الزر "إضافة" لاستيراد مقاطع الفيديو التالفة أو التالفة، ثم انقر فوق "إصلاح" لبدء إصلاحها.

 click repair to start repairing

  • بعد الإصلاح، يمكنك اختيار مقاطع الفيديو لمعاينتها ثم النقر فوق تصدير لحفظها على جهازك.

 export repair videos

 

وبهذه الخطوات البسيطة تكون قد قمت بإصلاح الصور ومقاطع الفيديو التالفة على جهازك في دقائق معدودة، حيث يمكنك إصلاح ما يصل إلى 3000 صورة في وقت واحد مع برنامج  4DDiG File Repair لإصلاح الصور، أياً كان تنسيق الصورة حيث يدعم البرنامج تنسيقات JPEG و JPG وERf وORF وCR2 و NEF و NRW و RAW وPEF وSRW ومعظم تنسيقات الصور المعروفة.

 

ومع برنامج 4DDiG File Repair لإصلاح الفيديو تكون قد عرفت أيضاً كيفية إصلاح أكواد الخطأ عند فتح ملفات الصور والفيديو، حيث يدعم البرنامج إصلاح مقاطع الفيديو المتقطعة أو المتقطعة أو المحببة أو المشوهة أو الضبابية.

مع برنامج 4DDiG File Repair يمكنك إصلاح أكثر من 3000 ملف في وقت واحد أياً كان حجمهم، حيث لا يوجد حد لحجم الملفات، ويتيح البرنامج معاينة الملفات خلال إصلاحها قبل الحفظ.

واجهة  4DDiG File Repair سهلة وتقدم أفضل حل ذكي لإصلاح الصور ومقاطع الفيديو التالفة بأقل تكلفة ممكنة، فبادر بتنزيله الآن لإنقاذ ملفاتك.