الرئيسية المقالات

أفضل 10 ألعاب “أبطال خارقين” حلقنا معهم بقلوبنا

البطل هو من يصنع عالمه

الألعاب المرتبطة بـ “أبطال خارقين” أو الكتب و القصص المصورة لهؤلاء الأبطال تحتوي على قاعدة جماهيرية عريقة و من الصعب إرضائهم ، يعود تاريخ ألعاب الأبطال الخارقين إلى بداية وجود الألعاب في الأسواق تقريباً حيث تعد هذه الألعاب من أقدم الفئات من بين جميع فئات الألعاب  ، عندما كان هناك العديد من العناوين التي نعرفها ونحبها مستوحاة من الشخصيات و من الكتب المصورة .

 مع نمو قاعدة اللاعبين في العالم نمت الألعاب التي تعتمد على الأبطال الخارقين ، حيث أصبح هناك عناوين لا يجب أن تنسى مثل Batman on NES ، و ألعاب تعطينا تجارب سينمائية مثل Arkham Asylum أو …. دعني أذكر لك بالتفصيل في قائمة اليوم عزيزي القارئ ، حسناً..إليك قائمتنا لأفضل 10 ألعاب فيديو “أبطال خارقين” على الإطلاق و بدون ترتيب .

Injustice 2

Injustice 2

إن Ed Boon و فريقه الذي عمل على Mortal Kombat له تاريخ طويل مع DC Comics بعد إنشاء لعبة Mortal Kombat vs.DC Universe في منتصف الطريق في عام 2008 ، أسس Boon NetherRealm Studios ونجح في صنع Reboot لعالم Mortal Kombat في عام 2011 ، بعد إعادة اختراع تلك السلسلة التي رحب بها الجمهور جيدًا .

 أصدر فريق Boon لعبة Injustice: Gods Among Us في 2013 باستخدام أسلوب لعب مماثل لـ Mortal Kombat ، بعد إجراء تحسينات ملحوظة على لعبة 2015 Mortal Kombat X ، أنشأت NetherRealm لعبة قتال في عالم DC Comics و هي Injustice 2 ، أضاف NetherRealm نظام جديد و مخصص مختلف تماماً عن الجزء السابق ، حيث نصبت لنفسها مكاناً في هذه القائمة .

Batman: Arkham City

من الصعب القول أن Rocksteady لا يستحق مكاناً في هذا التصنيف ، بعد النجاح الهائل الذي حققه مع لعبة Batman: Arkham Asylum ، تساءل الكثيرون عما إذا كان النجاح سيأتي مرتين متتاليين ؟ لحسن الحظ فإن خطة Rocksteady لنقل الحركة من الممرات والساحات المحصورة في Arkham Asylum إلى عالم مفتوح على مصراعيه “Gotham City” قد أتت بأرباح ضخمة.

 لم يسمح ذلك فقط بحرية أكبر للاعب في تجربة القصة ، ولكنه سمح حقًا لـ Rocksteady باستعراض عضلاتها فيما يتعلق بخيارات العالم المفتوح . إن التعامل مع عالم Arkham City هو متعة خالصة لكن التشويق الحقيقي يأتي في الصعود عالياً فوق مجموعة من الأشرار ، بالإضافة إلى ذلك ، تلقى القتال في Arkham Asylum بعض التحسينات ، وسمحت الطبيعة المفتوحة لمدينة Arkham لـ Rocksteady بوضع عدد كبير من الأشياء المألوفة لمحبي القصص المصورة الخاصة بـDC.

InFamous

بصفتها اللعبة الوحيدة التي أتت من العدم في هذه القائمة ، تقدم Infamous قصة أصلية وجذابة من بطولة Cole MacGrath ، و جاءته قوة كهربية دعونا نقول بعد وقوع إنفجار يجب أن يواجه “كول” أشرار خارقين ويتعقب ” كيسلر” ، الرجل الغامض الذي يتمتع بقدرات مماثلة له ، كان أول ظهور للأبطال الخارقين من Sucker Punch قائمًا على خلق حصرية رائعة لمكتبة PlayStation 3 وبدأت من هنا سلسلة رائعة للإستوديو.

Marvel’s Spider-Man

Spidernan 2 PS5

تم إصدار لعبة Marvel’s Spider-Man الحصرية لجهاز Playstation 4 في عام 2018 ، مما يجعلها واحدة من أحدث الألعاب التي تم إطلاقها في هذه القائمة ، اتفق المعجبون والنقاد على حد سواء على أن الكثير من الحب دخل في هذه اللعبة ، أنت بيتر باركر الذي لديه الكثير من الخبرة في مدينة نيويورك ، تمنحك اللعبة الشعور بعالم مفتوح مليء بالمرح لاستكشافه ، أسلوب اللعب القتالي والحربي مرح للغاية ومثير و يشجعك للعثور على جميع المهام الجانبية المخفية في مدينة نيويورك .

 اللعبة تعد حتى الآن هي الأضخم مبيعاً من حيث العاب الابطال الخارقين ، و نحن على بعد أشهر من إنطلاق لعبة Marvel’s Spider-Man Miles Morales و التي تُكمل قصة Miles Morales بعد حصوله على قدرات العنكبوت تلك.

Batman: Arkham Knight

Batman: Arkham Knight

أنت على وشك معرفة أن باتمان هو ملك الأبطال الخارقين لألعاب الفيديو حيث ظهر مرة أخرى في هذه القائمة ، جاءت هذه اللعبة تحديداً في 2015 لأجهزة PS4 و PC و Xbox One ، كان هذا الجزء هو الخاتمة لسلسلة Batman Arkham من استوديوهات Rocksteady .

 أحب النقاد هذه اللعبة واصفين إياها بأنها “رسالة حب” لعشاق باتمان ، حتى أن البعض قال إنها كانت أفضل مشاركة في السلسلة بأكملها ، يمكنك التعامل مع مختلف أعداء باتمان الكبار مثل The Penguin و Scarecrow و Two-Face و Harley Quinn ، هذا بالطبع غير قيادة سيارة باتمان في مدينة Gotham ، و بالنسبة إلي تُعد ثاني أفضل لعبة أبطال خارقين لعبتها . 

Ultimate Marvel vs. Capcom 3

عالم Marvel ليس غريبا على أحداث تداخل العوالم أيضاً ، في عام 1994 أصدرت Capcom أول لعبة قتال لها بطولة شخصيات Marvel في X-Men: Children of Atom ، في السنوات الـ 17 التالية بعد إصدار اللعبة ، توسعت Capcom لتضم شخصيات من عالم Marvel بأكمله بالإضافة إلى شخصياته الخاصة .

 حصل هذا المزيج الرائع على شهرة كبيرة في عام 2011 مع Marvel vs.Capcom 3: Fate of Two Worlds ، وقد أدى توسعها النهائي إلى تحسين التجربة مع الكثير من الشخصيات الجديدة ، بالإضافة إلى أسلوب اللعب المحسن الذي يعاد صياغه و سيصلنا في وقت لاحق من ذلك العام.

Spider-Man 2000

“لقد عدنا إلى الماضي كثيراً” ، تم إصدار Spider-Man في عام 2000 من أجل PlayStation 1 ، كان Spider-Man هذا واجه موجة من الحب اللامتناهي بسبب تمثيله الصوتي الرائع و الذي أضافه من أغلفة للكتب و القصص المصورة ، كانت الرسومات أيضًا مثالية في وقت إطلاقها ، تجمع اللعبة بين التأرجح و قذف الشباك و هي أول لعبة أعطتني شخصياً تجربة البطل الخارق وقتها ، في حين أن الرسومات غير صالحة لعصرنا الحالي و لكن لا تزال اللعبة ممتعة و لا يزال المعجبون يكتبون عن مدى حبهم لها على Metacritic حتى يومنا هذا.

Lego Marvel Superheroes

إن المنافسة بين هذه اللعبة و Lego Batman 2 قريبة جداً ، من أمتع الألعاب التي رأيتها بين صفوف ألعاب Lego superhero المتزايدة بشكل ملحوظ على Steam ، ولكن مزيج جميع أبطال عالم Marvel بأكمله في عالم مفتوح لطيف يكفي ، القصة جديدة تمامًا وتجلب المزيد والمزيد من الأبطال الخارقين تدريجيًا إلى المعركة.

رأينا شخصيات عديدة بما في ذلك X-Men و Fantastic Four قبل أن يُزعم أن Marvel بدأت في وضعهم في عالم واحد تحت فئة “الأبطال الذين لا أحد يحبهم” حسب ما قاله معظم معجبين و متابعين الأبطال الخارقين و قصصهم المصورة ، اللعبة لديها إلى حد كبير جميع الأبطال الذين تريدهم ، باستثناء “جيسيكا جونز” ولكن ظهرت في Lego Avengers ، اللعبة هذه بالتحديد أنصحك عزيزي القارئ بتجربتها .

Deadpool

من النادر أن تجد الضحك الحقيقي من محاولات الكوميديا ​​في الألعاب ، مما يجعل Deadpool كنزًا حقيقيًا ، يجعلك هذا الشخص سعيد كلما رأيته من دون سبب ، و في نفس الوقت يجعلك تسفك دماء الأعداء بكل وحشية و شراسة و دموية ، لا تفوت فرصة لإظهار قوتك و أيضاً أخذ جرعة من نكات Deadpool ، بالإضافة إلى ذلك هناك مشهد حيث يمكنك أن تصفع ولفيرين اللاواعي لمدة ثلاث دقائق ، ومن لا يريد القيام بذلك؟

Marvel Ultimate Alliance 2

خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، وجدت Activision مكانًا لنفسها لتنشر ألعاب AAA رائعة تستند إلى الأبطال الخارقين و القصص المستوحاة من القصص المصورة ، بعد مغامرات رائعة من Activision مثل X-Men: Legends و أول جزء من Marvel: Ultimate Alliance ، في 2009 وصل الجزء الثاني من اللعبة “Ultimate Alliance 2”.

في حين أن Ultimate Alliance 2 أعادت تطبيق نفس أسلوب لعب الجزء الأول تقريباً ، إلا أن التعديلات الإضافية البسيطة تلك تضعها على القمة ، اللعبة تحتوي على قائمة ضخمة من الأبطال الخارقين من جميع أنحاء Marvel Universe ، ويحتوي هذا الجزء على أفضل رسومات في السلسلة ، إذا كنت معجب كبير لشركة Marvel و ما تقدمه من قصص مصورة و أفلام ، فقد وجدت لعبتك.

في حين أن أفلام الأبطال الخارقين اليوم تحظى في الغالب بإشادة من النقاد وتتميز بمجموعة واسعة من الوجوه ، فإن قائمتنا لأفضل ألعاب الأبطال الخارقين أقل تنوعًا إلى حد كبير ، حيث تركز نصف القائمة على اثنين من الأبطال ، هذا يشير إلى جودة هذه الفئة بالتحديد التي تحتاج إلى أن ترتفع لنرى فعلاً أختيارات أكثر لهذه القاعدة الجماهيرية الضخمة .

ضع تعليق يتضمن أسم لعبة أبطال خارقين لم نذكرها في قائمتنا عزيزي القارئ إن كنت تراها تستحق…