القائمة
أهم 8 إستخدامات عملية لهاتفك القديم (كاميرا مراقبة منزلية)

أهم 8 إستخدامات عملية لهاتفك القديم (كاميرا مراقبة منزلية)

منذ شهر - بتاريخ 2022-04-18

اخر تحديث - بتاريخ 2022-04-18

من منا لا يمتلك هاتف ذكي قديم لا يستعمله، في الحقيقة قد يكون هذا الهاتف عديم القيمة له العديد من الاستخدامات الهامة التي تساعدنا في الحياة اليومية.

الاستخدامات عديدة وعند ذكرها ستغير وجهة نظرك تجاه الهاتف القديم تمامًا، والأهم أن هذه الاستخدامات ستوفر المال لك بشكل كبير، الآن لنضع الأحزمة ولننطلق في رحلة التعرف على اهم استخدامات الهاتف القديم (كاميرا مراقبة).

شرح إستخدامات الهاتف القديم علي قناة أرتيك

أهم إستخدامات الهاتف القديم (منها كاميرا مراقبة)

  1. تحويل الهاتف إلى ريموت كنترول
  2. تحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة
  3. تحويل الهاتف إلى كاميرا ويب
  4. استخدام المنبه في هاتفك القديم
  5. تحويل الهاتف القديم إلى قارئ إلكتروني
  6. تحويل الهاتف إلى ألبوم صور إلكتروني
  7. تحويل الهاتف الجديد إلى ماوس أو كيبورد
  8. تحويل الهاتف القديم إلى Google Home

 

1. تحويل الهاتف إلى ريموت كنترول

 أول ما يمكن القيام به هو استخدام الهاتف القديم كـ ريموت كنترول للتحكم في الشاشات الذكية الموجودة لديك في المنزل، ويمكن القيام بالأمر عبر استخدام أي تطبيق خاص بالشاشة التي تمتلكها.

على سبيل المثال تطبيق LG ThinQ الذي يمكن من خلاله التحكم في شاشات شركة LG، كما يوجد تطبيق Samsung SmartThings وهو تطبيق يُمكنك من التحكم في جميع أجهزة سامسونج التي تستخدم الريموت كنترول حتى المُبرد.

تحويل الهاتف القديم إلى ريموت كونترول - تطبيق LG ThinQ

كذلك يوجد مجموعة من التطبيقات التي تعمل على التحكم في الكثير من الأجهزة الذكية مثل تطبيق Universal Remote TV الذي يحتوي على قائمة كبيرة جدًا من شاشات التلفاز الموجودة حول العالم.

تحويل الهاتف إلى ريموت كونترول - تطبيق Universal Remote Control

هذه التطبيقات تستخدم العديد من التقنيات الموجودة في الهاتف للتحكم في الشاشات، حيث تستخدم الواي فاي، البلوتوث أو الـ IR الموجود في الكثير من الهواتف الذكية القديمة أو حتى بعض الأنواع الأخرى حتى يومنا هذا مثل أجهزة شاومي.

2. تحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة

استخدام ذكي أخر لهاتفك القديم ويوفر لك الكثير من الأموال، حيث يمكن تحويل الهاتف القديم إلى كاميرا مراقبة عن طريق تثبيت الهاتف في المكان الذي تُريد مراقبته واستخدام تطبيق Alfred Home Security Camera.

تطبيق Alfred Home Security Cam

عبر هذا التطبيق يمكنك ربط هاتفك القديم بهاتف أخر أو حتى الدخول عليه عن طريق أي متصفح ووضع البيانات الخاصة بحسابك وبالتالي يمكنك رؤية ما يدور حول هاتفك القديم في أي وقت كأي كاميرا مراقبة عادية.

التطبيق يستخدم العديد من تقنيات وقدرات الهاتف القديم مثل الـ Motion Detector لمعرفة إذا كان يوجد حركة أمام الكاميرا، كما يمكن الاتصال بالهاتف عبر هذا التطبيق أو إرسال رسالة في حالة توقف التسجيل والبث.

وعلى ذكر توقف التسجيل والبث نحن نتحدث عن هاتف قديم وبالتالي لن نكون مهتمين جدًا بحالة وعمر البطارية، لذلك ننصح بتوصيل الهاتف بشكل مباشر ودائم بالكهرباء وبالتالي نضمن استمرار التسجيل بدون انقطاع.

3. تحويل الهاتف إلى كاميرا ويب

على غِرار الاستخدام السابق، يمكنك تحويل الهاتف إلى كاميرا ويب واستخدام الكاميرا الخلفية أو الأمامية لهاتفك القديم بدلًا من كاميرا اللاب توب أو كاميرا الحاسب الرديئة التي تمتلكها.

يمكن القيام بالأمر عبر استخدام تطبيق Droidcam وهو تطبيق له نسخة خاصة بالحاسب الشخصي، وكل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق على هاتفك القديم وتحميل نسخة الحاسب الشخصي أيضًا.

تطبيق DroidCam

تقوم بعد ذلك بفتح التطبيق على هاتفك وتنصيب الإعدادات الخاصة به، ثم تذهب إلى نسخة الحاسب من البرنامج ووضع نفس الإعدادات التي قمت بوضعها على الهاتف.

بعد ذلك عند استخدام أي تطبيق آخر يحتاج إلى كاميرا ويب مثل Zoom يمكنك تغيير مصدر الصوت والصورة إلى برنامج Droidcam لتجد أن برنامج Zoom يستخدم هاتفك القديم ككاميرا ويب.

4. استخدام المنبه في هاتفك القديم

بالطبع هاتفك الجديد يمكنه القيام بالأمر فكل الهواتف تحتوي على ميزة المنبه، ولكن من الأفضل أن نخفف على الهاتف الجديد بعض الاستخدامات خصوصًا وأن الهاتف الجديد يجب الحفاظ عليه عبر اتباع بعض التعليمات المتعلقة بطريقة الشحن والتي تتعارض في بعض الأوقات مع استخدام الهاتف كمنبه.

نرشح لك تطبيق Alarm Clock Xtreme وهو عبارة عن تطبيق منبه يحتوي على الكثير من الإضافات التي لا تجدها في التطبيقات العادية التي تأتي مع الهاتف.

استخدام المنبه في هاتفك القديم - تطبيق Alarm Clcok Xtreme

التطبيق يوفر لك العديد من الطرق المبتكرة لإغلاق التنبيه، فمثلًا تحتاج إلى حل مسألة رياضية معقدة قليلًا لكي تغلق التنبيه، أو مثلًا تقوم بتحرك الهاتف بطريقة معينة وهو ما يضمن لك الاستيقاظ مهما كانت الظروف، وأيُما كانت ساعة نومك في اليوم السالف.

5. تحويل الهاتف القديم إلى قارئ إلكتروني

إذا كنت تحب القراءة فيمكنك شراء القارئ الإلكتروني Amazon Kindle ولكن هذا الخيار قد يكون مُكلف، لذلك يمكنك استخدام هاتفك القديم كقارئ إلكتروني ولكن في هذه الحالة يجب أن تكون شاشة هاتفك القديم سليمة تمامًا، حتى تتمكن من القراءة بشكل جيد، ويفضل أن تكون شاشة هاتفك بدقة عرض مقبولة.

تحويل الهاتف القديم إلى قارئ إلكتروني - تطبيق Amazon Kindle

ننصح أيضًا باستخدام هاتفك القديم كقارئ إلكتروني صوتي عبر استخدام مجموعة من التطبيقات الشهيرة مثل اقرأ لي وستوري تيل، وهي تطبيقات تحتوي على عدد كبير جدًا من الكتب العربية المسموعة.

على نفس الطريقة يمكنك تحويل هاتفك القديم إلى مشغل موسيقى عبر استخدام التطبيق الموسيقي المفضل لك مثل Spotify، أو أنغامي لتشغيل الأغاني التي تفضلها.

6. تحويل الهاتف إلى ألبوم صور إلكتروني

يمكن استخدام الهاتف القديم وتحويله إلى ألبوم صور إلكتروني خصوصًا إذا كان يمتلك شاشة كبيرة أو كان في الأصل تابلت قديم.

عبر استخدام تطبيق مثل FOTOO يمكنك عرض الصور بشكل متتابع مهما كان مصدرها سواء معرض الصور (الجاليري) الخاص بك، أو جوجل درايف، أو صور جوجل، والميزة في هذا التطبيق أنه يمكن من خلاله وضع الكثير من البيانات على الصور مثل التوقيت، حالة الطقس، والتاريخ، أي سيكون لدينا Smart Photo Frame حقيقي.

تحويل الهاتف إلى ألبوم صور إلكتروني - تطبيق Fotoo

إذا كنت لا تُريد وضع أي صور يمكنك استخدام الهاتف لعرض نتيجة جوجل وهو خيار ممتاز جدًا لأن نتيجة جوجل تعرض كل الاجتماعات والمواعيد الهامة المُدرجة على نتيجة جوجل المربوطة بحسابك.

7. تحويل الهاتف الجديد إلى ماوس أو كيبورد

هذا الاستخدام هو الأقرب إلى قلبي شخصيًا لأنه حل عملي وفعال جدًا وموفر للكثير من المال في معظم الأوقات، حيث يمكن تحويل الهاتف القديم إلى ماوس باد أو لوحة مفاتيح إلكترونية عبر استخدام تطبيق Serverless Bluetooth Keyboard & Mouse For PC/Phone.

تطبيق Serverless Bluetooth Keyboard & Mouse For PC/Phone

التطبيق لا يحتاج إلى أي مجهود وكل ما تحتاج فعله ربط الهاتف القديم بالحاسوب عبر البلوتوث ليكن معك ماوس باد سهلة التحكم، أو لوحة مفاتيح إلكترونية تستخدمها بدلًا من لوحة مفاتيح الحاسوب أو اللاب توب.

8. تحويل الهاتف القديم إلى Google Home

إذا أردت شراء Google Home سيكلفك الأمر حوالي 100 دولار، لكن يمكنك تحويل هاتفك القديم إلى Google Home بدون أن تنفق كل هذه الأموال، تحتاج إلى هاتف قديم فقط وسماعة مربوطة بالهاتف.

 بعد ذلك يمكنك الذهاب إلى خيارات جوجل وبالتحديد خيار التعرف على الصوت وتقوم بتفعيله، وبعد تفعيل هذا الخيار سيتمكن الهاتف من تحديد صوتك في أي وقت تقول فيه جملة Ok Google أي كانت الشاشة التي تستخدمها سواء المتصفح، الجاليري، أو حتى اليوتيوب.

وبهذا الشكل يكون لدينا Google Home بدون دفع أي أموال وفقط باستخدام الهاتف القديم الذي لدينا.

Google Assistant - Ok Google

هذه هي الاستخدامات العديدة التي يمكن القيام بها عبر هاتفك القديم، وفي الحقيقة بعد كل هذه الاستخدامات من الواضح أن الهاتف القديم له قيمة تتجاوز قيمته المالية.

هاتفك القديم قد لا يكون ذو قيمة مالية كبيرة ولكن يمكن استخدامه بشكل يجعلك توفر ألاف الجنيهات، لذلك في المرة القادمة التي تشتري فيها هاتف جديد تذكر أن هاتفك القديم مازال يمكن تأدية الكثير من المهام قبل أن يُحال للتقاعد. هل نالت احدى إستخدامات الهاتف القديم المذكورة اعجابك؟ شاركنا في التعليقات.

أضف تعليق (0)
ذات صلة