Blizzard شركة التطوير الشهيرة بألعاب MMORPG وأكثر ألعابها شهرة لعبتى  Diablo حيث قد أعلنت الشركة سابقاً ولأول مرة بتاريخها داخل الألعاب عن أول لعبة تصويب جديدة من منظور الشخص الأول قادمة من تطويرها والتى ستكون بعنوان Overwatch عام 2014 بشهر نوفمبر " Blizzard تعلن عن لعبة جديدة بعنوان Overwatch " بحدث BlizzCon للذكرى السنوية العاشرة ولمعرفة متطلبات تشغيل اللعبة من هنا " رسمياً متطلبات تشغيل لعبة الشوتر Overwatch " حيث اليوم سنتطرق معاً لمعرفة شركة Blizzard وإنطباعنا الخاص حول لعبتها القادمة Overwatch .

أولا ما هى شركة Blizzard 

Blizzard اكثر شركة ناجحه فى عالم صناعات ألعاب MMORPG

شركة Blizzard Entertainment هي شركة أمريكية لتطوير ونشر ألعاب الفيديو  أنشأها ثلاثة من خريجي جامعة كاليفورنيا بمدينة لوس أنجلوس عام 1991 تحت اسم  ومنشئيها هم مايكل مورهايم و ألين أدهم و فرانك بيرس بينما تقع الشركة في مدينة إرفين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وتعتبر الآن شركة Blizzard تابعة لشركة النشر العملاقة Activision بعد أن تم الإعلان عن إندماجهما معاً .

كانت شركة Blizzard فى بداية تأسيسها تقوم بعمل تطوير بورتات الألعاب على المنصات المختلفة لإستوديوهات تطوير الألعاب المختلفة والبورت هنا " هو عملية نقل ملفات اللعبة من منصة لمنصة أخرى وجعل ملفات البورت قابلة للعمل بشكل طبيعى وممتاز على المنصة التى نقل إليها " .

بعام 1993 بدأت شركة Blizzard بتطوير أولى ألعابها  وفى عام 1994 تم تسميتها بإسم استوديو Chaos ثم سُميت بإسم  Blizzard Entertainment بعد أن تم إمتلاكها من قبل شركة  .

بعد ذلك بوقت قصير بدأ رحلة المجد مع شركة Blizzard حيث بدأت بتطوير أولى ألعابها الإستراتيجية ثم بعد نجاحها المدوي لجأت الشركة لتطوير سلسلة ألعاب استراتيجية تحت إسم  Warcraft ثم بدأت بتطوير سلسلة ألعاب action/RPG وهي سلسلة Diablo ثم بدأت بتطوير سلسلة ألعاب استراتيجية جديدة تحت إسم StarCraft وبعام 2004 قامت الشركة بصنع أول لعبة MMORPG بتاريخها المهنى والتى حققت كل تلك الشهرة لها إنها لعبة World of Warcraft الغنية عن التعريف فهى واحده من أشهر ألعاب الأونلاين بالتاريخ والتى بها أكثر من 3 مليون مشترك يعلبون تلك اللعبة شهرياً حتى الآن .

بعام 2008 قامت شركة Activision  بالإندماج مع شركة  Vivendi Games وقامت بشراء منها حوالى 429 مليون حصة أو سهم من Blizzard ليتم بالنهاية تحرير Blizzard من قبضة المفترس Vivendi وتصبح شركة Blizzard الآن بإسم جديد Activision Blizzard وهى الآن شركة مستقلة بحد ذاتها .

بعام 2014 أعلنت شركة Activision Blizzard ولأول مرة بتاريخها داخل الألعاب عن أول لعبة تصويب " شوتر " جديدة من منظور الشخص الأول قادمة من تطويرها والتى ستكون بعنوان Overwatch والتى ستطلق رسمياً بتاريخ 24 من شهر مايو الحالي على منصات الجيل الجديد .

ما هى لعبة Overwatch 

470467-overwatch-reaper-gameplay-preview-1920x1080

Overwatch هى أول لعبة شوتر من تطوير شركة Blizzard حيث الشركة لها ماضى طويل مع الألعاب الإستراتيجية وألعاب الأونلاين مثل WOW حيث تفاجأ الكثيرين عندما قامت بليزارد بالإعلان عن لعبة أوفر واتش وذلك لأنهم ليس متوقعين ذلك فقد كانوا متوقعين أن تكون لعبة اونلاين جديدة تكون خلفاً للعبة WOW ولكن فأجاتهم الشركة بلعبة Overwatch واللعبة حتى الآن استحوذت على قلوب كثير من اللاعبين بسبب إعجابهم لأسلوب اللعب الخاص بها وأن اللعبة من نوع الألعاب التنافسية competitive أى فريق ضد فريق وتعتمد اللعبة بشكل كبير على التعاون بين أعضاء الفريق للفوز .

على غرار الكثير من ألعاب الشوتر المشهورة فلا تعد لعبة Overwatch شبيهة بقدر كبير لهم فاللعبة تركز على العمل الجماعي بالفريق ولا تركز على العمل الفردى فكما ذكرنا أن أطوار اللعبة الحالية فريق ضد فريق 6 أعضاء بكل فريق ويتم التعاون والتخطيط بينهم للفوز بالمعركة فلعبة Overwatch تدمج بين عنصرى التخطيط والعمل التعاونى للفوز بالمباراة .

أسلوب اللعب 

كما ذكرنا أن لعبة Overwatch لعبة أونلاين أى أنها تعتمد بالكامل على شبكة الإنترنت وأذكركم أن اللعبة لا يوجد بها طور قصة ولكن تعويضاً لذلك فجميع شخصيات اللعبة ستكون لهم قصة تعريفية مختصرة ستعرفونها عند تجربتكم إياها هذا بجانب أن اللعبة ستقدم لكم أطوار تنافسية وتلك الأطوار التى تمكنا من تجربتها بالبيتا التجريبية عبارة عن الدفاع على هدف معين تحدده لكم اللعبة أو الهجوم على هدف معين تحدده لكم اللعبة والفريق المهاجم سيواجه الفريق المدافع عن هذا الهدف الذي سيدافعون عنه باللعبة وإن نجحتم بالدفاع عن الهدف أو تدميره فسيتم ربح الجولة .

أسلوب اللعب الخاص باللعبة سلس وممتع ولا يوجد به أى تعقيد فبمجرد التحكم بشخصيتك التى تلعب بها فستوضح لك اللعبة تلقائياً جميع أزرار التحكم التى يمكنك إستخدامها للتحكم بالبطل الخاص بك ويمكنك التعديل عليها كيفما شئت بإعدادات التحكم على PC .

أبطال اللعبة  

كأى لعبة شوتر تنافسية competitive فلا بد أن توفر لكم اللعبة عدد لا بأس به بالشخصيات حيث سيتوافر لكم بداخل اللعبة حوالى 21 شخصية او بطل عند الإطلاق وربما يتم إطلاق أبطال فيما بعد عبر حزم إضافية DLC .

وتقدم لكم اللعبة أربع أنواع من الشخصيات وهم

النوع الأول هم المهاجمين أو Offense: ويمتاز هذا النوع بقوته الهجومية الكبيرة لكن قوته الدفاعية ضعيفة لكن هذا لا يمنع أنه لا يستطيع القتال لفتره لا بأس بها وإليكم أسماء تلك الشخصيات وعددهم .

  1. GENJI
  2. MCCREE
  3. PHARAH
  4. REAPER
  5. SLODIER: 76
  6. TRACER

1النوع الثاني هم المدافعين Defenders  : ويمتاز هذا النوع بقوته الدفاعية الكبيرة لكن قوته الهجومية ضعيفة لكن هذا لايمنع أنه يمتلك هجومه الخاص به والفريد من نوعه وإليكم أسماء تلك الشخصيات وعددهم .

  1. BASTION
  2. HANZO
  3. JUNKRAT
  4. MEI
  5. TORBJORN
  6. WIDOWMAKER

2النوع الثالث هم شخصيات Tanks : وهذا النوع من الشخصيات يتميز بقوة تحمله الدفاعية الكبيرة وهى شخصية لا يستغنى عنها أى فريق بداخل لعبة تنافسية وإليكم أسماء تلك الشخصيات وعددهم .

  1. D.VA
  2. REINHARDT
  3. ROADHOG
  4. WINSTON
  5. ZARYA

3النوع الأخير وهم شخصيات Supports : أهم نوع من الشخصيات يجب أن يتوافر واحد على الأقل بكل فريق وهذا النوع من الشخصيات يقدم دعم لجميع أعضاء الفريق سواء بتعلية دفاعهم أو تقوية قوتهم الهجومية وإليكم أسماء تلك الشخصيات وعددهم .

  1. LUCIO
  2. MERCY
  3. SYMMETRA
  4. ZENYATTA

4هذا بجانب أن كل شخصية من هذه الأنواع الأربعة لديها مهاراتها الخاصة بها والفريدة من نوعها والتى ستتطرقون لمعرفتها بداخل اللعبة أو يمكنكم مشاهدة أسلوب اللعب الخاص باللعبة من قناتنا الخاصة .

https://www.youtube.com/watch?v=0WAxOzf-OwE

خرائط اللعبة 

إليكم لعبة Overwatch الأقوى من نوعها والتى تقدم خرائط من داخل مصر

كلعبة أونلاين تنافسية عالمية فلا بد أن يكون هناك متوافراً أنواع كثيرة من الخرائط وبلعبة Overwatch هناك كمية لا بأس بها من الخرائط المتنوعة حول العالم كخرائط تقدم حضارات منسية من مختلف بقاع العالم وخرائط متقدمه وأفضل ما رأيناه باللعبة هو وجود خرائط مصرية بداخل اللعبة والمستوحاة من الحضارة المصرية القديمة فشركة Blizzard قامت بتقدير اللاعبين المصريين بوضع خرائط لمعالم بلدهم السياحية بداخل اللعبة وحتى يتثنى لكل اللاعبين الأجانب رؤية معالم مصر بداخل الخريطة والخريطة التى ألقينا نظرة عليها بداخل البيتا كانت خريطة temple of anubis والتى قامت بها الشركة بتصميم الأهرامات وأبو الهول بطريقة فريده ورائعة وبعض المعابد بالخريطة كذلك ستتمكنون من إلقاء نظرة على بقية خرائط اللعبة بجميع أنحاء العالم الرائعة .

إنطباعاتنا عن اللعبة 

اللعبة بعد تجربتنا إياها نجزم لكم انها بالفعل ستكون أحد الألعاب الواعدة التى ستنافس وبشده ألعاب كثيرة على الساحة مثل لعبة CS:GO وغيرها من اللألعاب التنافسية الشهيرة فاللعبة تحمل معها 21 شخصية متنوعة كذلك وجود خرائط متنوعة من كل بلاد العالم وكذلك سهولة أسلوب اللعب الخاص بها والذي لا يحمل أى تعقيد وأخيراً أنها ستكون من أقوى الألعاب المرشحة برياضة Esports كما أننا كنا متواجدين بداخل الحدث الخاص بتجربية اللعبة بدبي وإليكم الإستعراض بالأسفل

https://www.youtube.com/watch?v=NelPJDMuqZE