انطباعاتنا الأولية عن هاتف Huawei P30 Pro - عرب هاردوير

أعلنت شركة هواوي لتوها عن سلسلة هواتف P30 Pro والتي تضمنت عدة هواتف تستهدف عدة فئات من المستخدمين … وقد حظينا في عرب هاردوير بفرصة لتجربة الهاتف لعدة أيام قبل الاطلاق الرسمي وننقل لكم انطباعاتنا الأولية عن الهاتف عن المدة القليلة التى قضيناها مع الهاتف.

لنبدأ أولاً بالتصميم … في هاتف P30 Pro يتبع الهاتف لغة هواوي في التصميم التي وصلت لها مع هاتف P20 Pro مع عدة تحسينات وأهمها هي تقليل مساحة الحواف فى الشاشة بشكل عام ووضع الكاميرا السيلفي على شكل نوتش قطرة الندى لأول مرة في هاتف رائد من هواوي وذلك مع إزالة الحساسات المُتخصصة فى التعرف على الوجه والاعتماد على الكاميرا الأمامية في هذا الأمر .. والذى تعتبر نعمة ونقمة في نفس الوقت حيث ساهم ذلك الأمر في جعل التصميم أفضل ولكنها قللت من عامل الأمان وجعل الاعتماد على بصمة الأصبع أمر ضروري للحصول على الحماية الكاملة والجيد في هذا الأمر هو أن حساس البصمة الموجود تحت الشاشة أصبح أسرع من ذي قبل بنسبة 30%.

تصميم ظهر الهاتف يشهد تعديلات طفيفة من حيث التصميم حيث أن الهاتف يحتوى على نفس الظهر اللامع الذى تتحول معه الألوان وتتغير عند تغيير زاوية وقوع الضوء عليه ولكن هذه النسخة من الهاتف شهدت تقليل من حدة لمعان الظهر … مازال يمتلك الهاتف يمتلك الأطراف المُنحنية من الأمام والخلف لتحصل في النهاية على هاتف انسيابي بشكل أكبر يساعدك على حمل الهاتف بشكل أفضل تكوين الكاميرات أيضاً مازال يحمل ذلك التصميم العمودي للثلاث كاميرات ولكن هذه المرة مع إضافة كاميرا رابعة وهي كاميرة ToF التي تساعد على أضافة عُمق أكبر للصور بالإضافة لاستخدامها فى تطبيقات الواقع المُعزز.

Huawei P30 Pro (41)

يحتوي الهاتف على شاشة ممتازة وكبيرة من نوع AMOLED وهي الأفضل في الألوان وتوفير الطاقة وتأتي تحت تلك الشاشة حساس البصمة بأسفل الشاشة وهو ما رأيناه أيضاً في هاتف هواوي السابق Mate 20 Pro ولكن التغيير هنا أن حساسات التقارب والجيرسكوب موجودين تحت الشاشة أيضاً كما أن الشركة قد قررت أيضاً إلغاء الاعتماد على سماعة المكالمات واستخدام الشاشة نفسها كسماعة مكالمات عن طريق اهتزاز الشاشة

الكاميرا الأفضل أصبحت أفضل من ذي قبل

قامت هواوي بتطوير الكاميرات الأفضل التي أطلقتها بالتعاون مع لايكا لتُصبح أفضل من ذي قبل عن طريق إضافة كاميرا رابعة وكذلك إضافة وضع تقريب بصري يصل حتي 5X ووضع تقريب هجين حتي 10X ولكن الذى أبهرنا هو قدرة الهاتف على الوصول إلى قدرة تقريب تصل حتي 50 ضعف … ولكن ذلك بالطبع كان على حساب التضحية بجودة الصورة.

في وضع التصوير الطبيعي والإضاءة الجيدة لم ألاحظ تطوراً كبيراً بالمقارنة مع الهاتف السابق Huawei Mate 20 Pro اللهم إلا مع تعديلات وتطويرات على وضع التصوير الليلي خاصةً مع وجود الكاميرا الأساسية بفتحة عدسة أفضل ذات فتحة f/1.6 … مما سهم في جعل الإضاءة أفضل ودقة التمثيل اللوني أصبحت جيدة.

الفارق فى التصوير بين وضع التصوير Ultra Wide وحتي زوم 50 ضعف

وضع التصوير الليلى مع هاتف P30 Pro

تصوير الفيديو هو الذى شهد اهتمام كبير من هواوي بعد كونه من نقاط الضعف التى كانت موجودة فى الهواتف السابقة ويُمكنك أن ترى عينات من تصوير الفيديو عن طريق متابعة قناتنا الجديدة ARTech والتي سننشر عليها مراجعة الهاتف الكاملة.

أداء الهاتف Huawei P30 Pro

لا جديد يُذكر في أداء الهاتف فهو مازال يأتي بالمُعالج Huawei Kirin 980 والذى يحتوى على قوة المُعالجة اللازمة لتشغيل كافة التطبيقات والألعاب الموجودة حتي الآن بكفاءة ممتازة وبدون أي مشاكل أضف على ذلك وجود ذواكر عشوائية بسعة 8 جيجابايت ليكون الهاتف صاحب أداء ممتاز مع كل التطبيقات التي قد تسعى لتشغيلها.

Huawei Kirin 980

واجهة التشغيل لم تشهد تغييرات كبيرة عن ما رأيناه مع الهاتف السابق خصوصاً مع عدم تقديم نسخة أحدث من نسخة EMUI 9.0 مع هذا الهاتف.

سرعة شحن البطارية شهدت تطور هائل عن طريق الشاحن الخارق الخاص بهواوي الذى يصل لقدرة شحن 40 واط حيث أن الهاتف وصل من نسبة شحن 0 بالمائة إلى نسبة 100 بالمئة فى مدة وصلت إلى 50 دقيقة فقط.

Huawei P30 Pro (98)

تلك كانت انطباعاتنا الأولية عن هاتف P30 Pro وأحرصوا على متابعتنا لمعرفة رأينا الكامل فى الهاتف عن طريق المُراجعة الكاملة للهاتف قريباً على عرب هاردوير.