تسريبات جديدة عن موعد تحديث جالكسي S9 إلى إصدار Android 9.0 Pie - عرب هاردوير

بعد أشهرٍ من الانتظار ومُتابعة حصول الهواتف أصحاب الهواتف الأُخرى مثل هواتف Pixel و Essential Phone على الإصدار الأخير من نظام أندرويد والذي يحمل اسم Android 9.0 Pie، جاء الآن أخيراً دور مُلاك هواتف سامسونج جالكسي S9 وجالكسي S9+ في الاستمتاع بتجربة النظام الأخير من خلال تحديث جالكسي S9 إلى Android 9.0 Pie.

تسريب موعد تحديث جالكسي S9 إلى Android 9.0 Pie

كان سامسونج جالكسي S9 قد تم إطلاقه في فبراير الماضي كآخر إصدارات فئة S من هواتف Samsung Galaxy، وها هو الآن وبعد ما يُقارب الثمانية أشهر نعرف موعد حصوله أخيراً على تحديث Android 9.0 Pie.

طالِع أيضاً: أفضل هاتف أندرويد أم تحديث بسيط؟! مراجعة GALAXY S9

لم تُعلِن شركة سامسونج عن الأمر بشكلٍ رسمي بعد، إلا أن أحد المُشاركين في موقع XDA Developers قد لاحظ وجود إشارة تخص تحديث جالكسي S9 إلى الإصدار Android 9.0 Pie في بداية العام المُقبِل، وذلك خلال تصفحه لصفحات شروط الاستخدام والخصوصية في تطبيق Samsung Experience 10.

تسريب موعد تحديث جالكسي S9 إلى Android 9.0 Pie

بالرغم من هذا التأخير في حصول أحد أفضل هواتف العام على الإصدار الأخير من نظام Android 9.0 Pie، إلا أنه يبدو أن هُناك فائدة لهذا التأخير، ذلك لأن سامسونج قد أعلنت مُسبقاً عن مجموعة من المُميزات التي ستحصل عليها فئة هواتف S9 و Note 9 عندما تستقبل التحديث الأخير.

أهم هذه المُميزات هي خاصية Adaptive Battery والتي تُمكِّن البطارية من استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين أدائها ومُراقبة استهلاكها وضبطه بما يتوافق مع الاستخدام.

تسريب موعد تحديث جالكسي S9 إلى Android 9.0 Pie

أما الميزة الأُخرى فهي App Slices، والذي هو عبارة عن مجموعة من الاختصارات لآخر وأكثر التطبيقات استخداماً، بالإضافة إلى أكثر الأوجه التعبيرية استخداماً أيضاً. كذلك ستُضاف خاصية جديدة للشاشة وهو نمط ليلي جديد لشاشة AMOLED الخاصة بالهاتف.

ليس هذا كُل شيء، فقد لا يكون على أصحاب هواتف جالكسي S9 الانتظار حتى بداية العام المُقبِل للحصول على التحديث الجديد، فوِفقاً للمُستندات التي تم تسريبها، سيكون هُناك برنامج تجريبي مفتوح للإصدار Android 9.0 Pie خلال الأيام القادمة، ليتمكن أصحاب الهاتف من تجربته قبل إطلاقه بشكلٍ رسمي.

يُذكر أنه قد تم تدعيم هذه التسريبات بمجموعة من اللقطات التي تُظهِر صوراً لهواتف جالكسي S9 و S9+ وهي تعمل بنظام Android 9.0 Pie. وعلى الجانب الآخر، فقد أكد موقع Sam Mobile المُتخصص في هواتف سامسونج أن الشركة تعمل حالياً على اختبار نظام Android 9.0 Pie على هواتف جالكسي S9 في كُل دولة في اللحظات الحالية.

مازلنا في اللحظات الحالية في انتظار أية تأكيدات من قِبل شركة سامسونج نفسها بخصوص موعد تحديث جالكسي S9 إلى اصدار Android 9.0 Pie، إلا أنه حتى أن تأتي تلك اللحظة، فنحن مُتأكدين بنسبة كبيرة من حصول الهاتف على الإصدار في أقرب وقتٍ مُمكن وِفقاً للتسريبات.