تعرف على ميزة VR Link و إضاءة RGB Fusion مع عائلة بطاقات AORUS - عرب هاردوير

لقد قمنا بتجربة الكثير من البطاقات من شركة جيجابايت مؤخراً وصراحة نالت جميعها إعجابنا, فعائلة بطاقات AORUS المخصصة للاعبين الراغبين بالحصول على التميز والقدرة الأفضل استطاعت بكل وضوح من حجز مقعد قوي لها في مبيعات البطاقات الرسومية حول العالم متنافسة مع مبيعات بطاقات ASUS. صحيح أن بعض مميزات البطاقات كانت موجود مع عائلة بطاقات XTREME GAMING لكن مع ذلك تم تحسين جودة المشتتات الهوائية, وإضافة مميزات أخرى.

حديثنا في هذا المقال سيكون متعلق بميزة VR Link المخصصة لتجربة الواقع الافتراضي بشكل أسهل, وكذلك حديثنا سيكون متعلق بميزة RGB وهي ميزة تتعلق بإضاءة البطاقة وتزامنها مع المنتجات المتوافقة معها…لننطلق سويتاً بالحديث عن كلتا الميزتين:

ميزة VR Link..لتوصيل نظارتك VR بطريقة أسهل

تأتي أغلب بطاقات AORUS Xtreme Edition مع ميزة VR Link وهي ميزة مهيئة للواقع الافتراضي بطريقة ذكية, فهي تأتي مع إضافة XTREME VR Link. هذه الميزة الفريدة تعرض موصلي HDMI إضافيين في مقدمة البطاقة، بحيث توفر للاعبين مخرج إضافي مرن لوصل نظارة الواقع الافتراضي أثناء استخدام شاشة HDMI بنفس الوقت. كما تعرض لك منفذ HDMI أخر او منفذين بحسب نوع البطاقة من الجهة الخلفية للبطاقة لتوفر لك وصل نظارة الواقع الافتراضي بذلك المنفذ بجانب وصل 3 شاشات بدقة 4K مع تلك المنافذ.

الخيارات المتاحة لديك تعتبر كثيرة لتوصل ما تريده بشكل منظم وسهل دون أي عناء من جانبك, ولربما عدم وجود منفذ HDMI في الجهة الخلفية للبطاقة سيؤدي بك كمالك لنظارة الواقع الافتراضي إلى بعض المشاكل في عملية التوصيل. لذلك بدأنا نرى مؤخراً محاولة لتطبيق نفس هذه الفكرة من قبل شركات أخرى مما يؤكد على أهميتها بالنسبة لمستخدمي نظارة الواقع الافتراضي.

إضاءة RGB Fusion..تزامن لوني مع مختلف المنتجات المتوافقة

من ناحية نظام إضاءة RGB Fusion فهو يأتي بنفس الفكرة السابقة التي رأيناها مع بطاقات XTREME GAMING ولكن المختلف مع بطاقات AORUS أن هيكل الغطاء الأمامي والخلفي للبطاقة مختلف فعلاً عن البطاقات السابقة وهذا شيء واضح ولا يوجد عليه التباس. سيكون بمقدورك اختيار أي لون ترغب به بفضل تقنية RGB Fusion فهناك ما يقارب 16.7 مليون لون مع هذا النظام اللوني المستخدم مع البطاقة.

مناطق الإضاءة RGB التي ستتمتع بها ستشمل واجهة البطاقة بشكل X وشعار AORUS بجانب إضاءة لكلمة FAN STOP, ليكون اللاعبون أحرار بالتحكم مع خيارات لونية كثيرة غير مقيدة ومؤثرات إضاءة مختلفة لتجعل كل جهاز لعب فريداً من نوعه. طبعاً التحكم بالإضاءة سيكون ممكن من خلال تطبيق خاص يأتي مع البطاقة وهو AORUS graphics engine.

ماذا عن التزامن؟ سيكون بمقدروك من مزامنة إضاءة البطاقة مع إضاءة اللوحة, الكيس, الذاكرة, شرائط الإضاءة, الكيبورد, الماوس, وغيرها من المنتجات المختلفة التي تصنعها جيجابايت والداعمة لتقنية RGB Fusion. كما سيكون بمقدروك من مزامنة الإضاءة مع منتجات أخرى التي تدعم فقط تقنية RGB Fusion. بهذه الطريقة ستحصل على تجربة لونية مثيرة ورائعة لتجعل حاسوبك بغاية الروعة.

بالطبع هناك الكثير من المميزات حول بطاقات AORUS وكنا تحدثنا عن الكثير منها في مقالاتنا السابقة…شاركونا الأن هل تمتلكون أي من عائلة بطاقات جيجابايت AORUS الجديدة؟ وما هو رأيكم بها؟