كيفية تحميل ماسنجر على هواوي؟ سؤال يحاول العديد من المستخدمين العثور على إجابة له وخاصة أن فيسبوك ماسنجر من أشهر تطبيقات التراسل الفوري التي تتيح للمستخدم التواصل مع الأصدقاء والعائلة والآخرين من خلال رسائل نصية ومكالمات صوتية وفيديو تعمل بجودة عالية وكل هذا مجاناً، وماسنجر أحد التطبيقات التي تنتمي لعائلة ميتا بجانب واتساب وإنستقرام والشبكة الإجتماعية الشهيرة فيسبوك ويهيمن ماسنجر على قاعدة مستخدمين ضخمة من حول العالم حيث يصل عددهم إلى 1.3 مليار شخص وهذا الأمر يجعل ماسنجر في المرتبة الرابعة في قائمة المنصات الاجتماعية الأكثر استخدامًا على مستوى العالم بعد فيسبوك (2.740 مليار مستخدم) ويوتيوب (2.291 مليار مستخدم) والواتساب (2 مليار مستخدم)، ومع هذا العدد الهائل من المستخدمين، يرغب كل شخص في تحميل ماسنجر على جوال هواوي حتى يتمكنوا من الوصول للآخرين والدردشة معهم عبر الميزات التي يوفرها ماسنجر، وإذا كنت ترغب في تنزيل ماسنجر على هاتفك الذكي، تابع قراءة هذا المقال لأننا سوف نتعرف من خلال شرح مبسط على كيفية تنزيل ماسنجر علي هاتف هواوي.

إقرأ أيضا: طريقة تحميل انستقرام على هاتف هواوي

ما هو تطبيق ماسنجر هواوي

ماسنجر هو تطبيق ومنصة دردشة تم تطويرها من قبل فيسبوك (ميتا حالياً) وتم إطلاقه في أغسطس 2011. ويُستخدم ماسنجر من قبل أكثر من 1.3 مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم ومع أن ماسنجر هو تطبيق منفصل عن باقي تطبيقات شركة ميتا إلا أنك لا تستطيع استخدامه بشكل مستقل دون أن يكون لديك حساب على الشبكة الاجتماعية فيسبوك، واعتبارًا من عام 2019، كان هناك 20 مليار رسالة يتم إرسالها بين الأشخاص والشركات عبر ماسنجر شهرياً، حيث يعد ماسنجر في جوهره تطبيقًا للرسائل النصية لكل من المراسلة الفردية والجماعية، ولكن يسمح لك بإرسال الصور والفيديو كما يتضمن أيضًا الكثير من الرموز التعبيرية المدمجة والملصقات وصور GIF المتحركة، ويضم التطبيق بعض الميزات المضمنة التي تجعل استخدام ماسنجر أفضل مثل المؤشر الذي يُخبرك ما إذا كان الشخص يكتب لك رسالة أم لا وعلامة الصح التي تشير لوصول الرسالة وهل تم استلامها أو قرائتها من قبل الطرف الآخر ودعونا لا ننسى المكالمات سواء الصوتية أو الفيديو والتي يمكن استخدامها للتواصل بشكل فردي أو لإجراء مكالمات جماعية بكل سهولة، كل هذا جعل ماسنجر أحد أفضل تطبيقات الدردشة والتراسل الفوري التي يرغب العديد في تحميله وتثبيته على هواتفهم الذكية.

 

ما هو متجر AppGallery؟

يُعدّ متجر AppGallery أحد أفضل ثلاثة أسواق للتطبيقات عالمياً وهذا يعني أن لديه نظام بيئي متكامل  خاص به وبالتالي عندما تفكر في البحث عن الألعاب أو تنزيل التطبيقات، يجب أن يكون أول شيء تفعله هو الذهاب إلى متجر AppGallery الرسمي من هواوي والذي سوف يسمح لك بالوصول إلى مئات الآلاف من التطبيقات والألعاب المختلفة لتتمكن من تحميلها مجاناً على هاتف هواوي الخاص بك، علاوة على ذلك ولكي تحصل على تجربة المستخدم المثالية، أنت بحاجة إلى تنزيل وتثبيت جي بوكس لما يمتلكه من ميزات فضلاً عن قدرته على السماح لك بتحميل كافة خدمات وتطبيقات جوجل الرسمية وتثبيتها بدون أي خطوات إضافية على هاتف هواوي الخاص بك، تستطيع الوثوق بتطبيق جي بوكس لأن متجر AppGallery قام بالتحقق منه واختباره للبحث عن أي تهديد محتمل، لذا يمكنك الوثوق بجي بوكس لتستمتع بتجربة الألعاب والتطبيقات بشكل مختلف وأكثر من رائع على هاتفك الذكي.

نبذة عن جي بوكس

يمكن القول بأن جي بوكس هو أحد الأسماء اللامعة التي تسطع في الأفق عندما ترغب في استخدام خدمات وتطبيقات جوجل على هاتف هواوي بشكل رسمي ومجاناً، أيضاً يمكن الاستفادة من تطبيق جي بوكس لتحميل أي تطبيق أو لعبة تُفضلها، وسوف يمنحك جي بوكس القدرة على تنزيلها وتشغيلها بشكل سلس وسريع على هاتفك الذكي من هواوي، وما يجذب الكثير لهذا التطبيق أنه يعمل بشكل سهل كما لا يحتوي على إعلانات مزعجة والأهم من ذلك أنه مع جي بوكس سوف تكون قادراً على تنزيل التطبيقات واطلاقها بشكل رسمي والاستمتاع بكافة الميزات والوظائف الخاصة بها وأيضاً الحصول على تجربة مستخدم مختلفة.

 

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل واتساب على جهاز هواوي؟

إليك خطوات تحميل فيسبوك على هواوي

لأن العملاق هواوي يهتم بما يبحث عنه ويحتاجه مستخدميه، قدمت الشركة طريقة سلسة وبسيطة من خلالها سوف تكون قادراً على تحميل وتشغيل فيسبوك ماسنجر على أي هاتف من هواوي والاستمتاع بجميع الميزات التي يوفرها للمستخدمين وهذا يشمل مكالمات صوتية وفيديو ودردشات نصية وإيموجي وغيرها وإليك خطوات تحميل ماسنجر على هواوي:

  • قم بفتح متجر AppGallery على هاتفك الذكي ثم اكتب ماسنجر في خانة البحث.
  • اضغط على تثبيت بجانب التطبيق
  • انتظر بضع ثواني حتى يكتمل التحميل ثم أضعط فتح لتشغيل تطبيق ماسنجر
  • بمجرد النقر على "فتح" واتساب، ستظهر لك نافذة منبثقة، سوف تنقلك إلى صفحة تثبيت جي بوكس.

  • قم بفتح تطبيق جي بوكس بعد انتهاء التثبيت كما يظهر في الصورة أدناه.

  • سوف يطلب منك الموافقة على اتفاقية المستخدم وسياسة الخصوصية.

  • بعد ذلك قم بالسماح لتطبيق جي بوكس للصلاحيات المطلوبة.

  • سوف يعمل تطبيق ماسنجر بشكل طبيعي الآن. ويمكنك إيجاد أيقونة التطبيق على سطح المكتب.
  • افتح ماسنجر على هاتفك الذكي من هواوي بشكل طبيعي.

 

وهكذا يتم تنزيل وتثبيت تطبيق الدردشة فيسبوك ماسنجر على هاتفك هواوي ويمكنك التواصل مع الأصدقاء والعائلة بكل سهولة عبر هذا التطبيق الرائع.

إقرأ أيضا: كيفية تنزيل فيسبوك على هاتف هواوي.
 

شرح تحميل ماسنجر علي هواوي فيديو


مميزات ماسنجر على هاتف هواوي

ماسنجر على هاتف هواوي

لماذا الإقبال الشديد على استخدام ماسنجر ؟ ما الذي يميزه عن باقي تطبيقات التراسل الفوري الأخرى مثل واتساب وسيجنال وتيليجرام وغيرها؟ الإجابة تكمن في الميزات العديدة التي يوفرها للمستخدم والتي تشمل ما يلي:

1. مكالمات صوتية أو فيديو

يدعم ماسنجر مكالمات الصوت والفيديو من تطبيق الهاتف وإصدار سطح المكتب وموقع فيسبوك. رمز الهاتف مخصص للمكالمات الصوتية بينما يقوم رمز الكاميرا بإجراء مكالمات الفيديو وجهًا لوجه بجودة عالية ومجاناً، كل ما عليك فعله لإجراء مكالمات صوتية وفيديو، أن يكون هاتفك الذكي من هواوي متصلاً بالواي فاي، وبعدها تستطيع محادثة الآخرين بالصوت والصورة كما يسمح لك ماسنجر بإجراء مكالمات صوتية وفيديو مع أصدقائك على فيسبوك وإنستقرام هواوي دون أي مشكلة.

2. المشاهدة معاً

يسمح لك ماسنجر بمشاهدة الأفلام ومقاطع الفيديو الموسيقية والبرامج التلفزيونية المفضلة لديك أثناء دردشة الفيديو مع الآخرين، حتى يتسنى لكما الحصول على وقت مميز معاً.

3. رموز الإيموجي

أصبحت رموز الإيموجي من الأشياء الشهيرة جداً في وقتنا الحالي والتي نستخدمها في أي وقت وداخل أي محادثة لتعبر عن حالتنا وما نشعر به، ومن خلال تطبيق الماسنجر، يمكنك ارسال الإيموجي في الدردشات وحتى الرد على الرسائل النصية بالمحادثة عبر رموز إيموجي، ويمكنك أن تجد قائمة كبيرة من الإيموجي التي سوف تجد منها بالتأكيد الرمز الذي يعبر عن ما بداخلك.

4. التأثيرات المتحركة

يمكنك إضافة الكثير من الحياة إلى المحادثات باستخدام ميزات التأثيرات في ماسنجر وتشمل هذه التأثيرات AR (الواقع المعزز) وتأثيرات الرسائل وملصقات الصور الشخصية.

5. سمات الدردشة

يمكنك تخصيص محادثاتك على فيسبوك ماسنجر بكل سهولة، اختر من بين السمات والألوان المختلفة لجعل محادثاتك أكثر خصوصية كما يتيح التطبيق ميزة الردود وإعادة التوجيه والتي تُسهل عملية اختيار الرسائل التي تريد الرد عليها أو إعادة توجيهها من أي محادثة لديك.

6. قفل التطبيق

يهتم ماسنجر بالخصوصية الأمان للمستخدمين ولهذا يسمح لك بقفل التطبيق مع إمكانية فتحه من خلال بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه في هاتفك الذكي، وهكذا لن يستطيع أحد غيرك الوصول لمحادثاتك على ماسنجر وقراءتها.

7. المدفوعات

تسمح لك ميزة المدفوعات بإرسال الأموال إلى الأصدقاء والعائلة. يمكنك إرسال الأموال واستلامها بأمان عن طريق إضافة بطاقة خصم أو حساب باي بال أو حتى بطاقة مسبقة الدفع قابلة لإعادة الشحن.

8. الأعمال

تزداد شعبية ماسنجر بمرور الوقت وكذلك الحال بالنسبة إلى مجال الأعمال ولهذا يسمح لك التطبيق بالتواصل مع الشركات والعثور على العروض وإجراء الحجوزات والتحدث مع خدمة العملاء وكل هذا عبر فيسبوك ماسنجر.

بعض الحقائق المهمة عن ماسنجر

  1. بعد يومين فقط من بدء مكالمات الفيديو في تطبيق فيسبوك ماسنجر، تم إجراء مليون مكالمة.
  2. تم تنزيل ماسنجر أكثر من مليار مرة على هواتف الأندرويد.
  3. في المتوسط، يتم إرسال أكثر من 5 ملايين صورة GIF متحركة يوميًا عبر التطبيق.
  4. يمثل ماسنجر أكثر من 10٪ من جميع مكالمات VoIP المحمولة على مستوى العالم.
  5. يستخدم أكثر من مليار شخص ماسنجر كل شهر.
  6. تضاعف عدد الرسائل المرسلة إلى الشركات على فيسبوك في العام الماضي.
  7. يرسل الأشخاص أكثر من 21 مليار صورة إلى بعضهم البعض من خلال ماسنجر كل شهر.

إقرأ أيضا: تنزيل تطبيق تليجرام علي هاتف هواوي.

  في النهاية، تعرفنا على تنزيل ماسنجر علي هواوي والذي يعتبر أحد أهم تطبيقات التراسل الفوري مع عدد ضخم من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، كما استعرضنا كيفية تنزيل ماسنجر على هواوي من خلال متجر AppGallery الذي يعد أحد أقوى وأشهر المتاجر لما يمتلكه من تطبيقات كثيرة بالإضافة إلى سهولة استخدامه والميزات الرائعة التي يوفرها لمستخدمي هواوي، ماذا تنتظر، يمكنك تحميل ماسنج على هاتف هواوي لكي تستفيد من الوظائف التي يمنحها للمستخدمين وحتى تتمكن من إجراء مكالمات صوت وفيديو بجودة عالية مع الآخرين مجاناً.