الرئيسية المقالات

رسمياً: Realme تدخل السوق الإماراتي وتُطلق ثلاثة هواتف جديدة

هاتف Realme X2 Pro, هاتف Realme 5 Pro وهاتف Realme C2

انتهى للتو مؤتمر Realme في الإمارات لتُعلن الشركة الصينية عن دخولها بشكل رسمي السوق الإماراتي مُعلنة عن ثلاثة من أفضل هواتفها وهما Realme X2 Pro, Realme 5 Pro و Realme C2.

الشركة الصينية بدأت المؤتمر بالإعلان عن بعض إنجازاتها مثل عدد مستخدميها عالمياً الذين وصل إلى 25 مليون مستخدم في 18 شهراً برغم تواجدها في بعض الأسواق الأسيوية, الأوروبية والأفريقية لتكون الشركة الأسرع نمواً في قطاع الهواتف الذكية.

هاتف Realme X2 Pro

يعتبر هاتف Realme X2 Pro واحد من أفضل هواتف الشركة الصينية التي طرحتها مؤخراً في الأسواق فالهاتف الجديد يتميز بمواصفات قوية وبسعر تنافسي فالهاتف يعتمد على معالج كوالكوم Snapdragon 855+ الموجه لفئة اللاعبين بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 12 جيجابايت وذاكرة تحزين داخلية بحجم 256 جيجابايت من نوع UFS 3.0.

شركة Realme قررت كذلك تدعيم الهاتف بكل ما يحتاجه المستخدمون لتزوده ليس فقط ببطارية بسعة 4000 ميللي أمبير ولكن أيضاً بدعم تقنية الشحن السريع SuperVOOC Flash Charge بطاقة 50 وات ليحتاج الهاتف إلى 35 دقيقة فقط لإتمام عملية شحن البطارية بصورة كاملة.

فيما يخص شاشة الهاتف فاعتمدت Realme على شاشة 6.5 بوصة من نوع Super Amoled بدقة 2400×1080 بيكسل وبكثافة 402 بيكسل في البوصة. الشاشة محمية بطبقة Corning Gorilla Glass 5 كما تدعم واحدة من المميزات المطلوبة بشدة خلال الفترة الحالية وهي معدل التحديث المرتفع الذي يصل إلى 90 Hz في شاشة الهاتف الجديد.

الهاتف مزود بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابيكسل على شكل Waterdrop notch أعلى الشاشة كما يحتوي على مستشعر بصمة إصبع مدمج أسفل الشاشة يحتاج إلى 23 جزء من الثانية للتعرف على بصمة المستخدم.

اهتمام Realme بالنقاط السابقة لم يمنعها من الاهتمام بالكاميرا فالهاتف يأتي بكاميرا أمامية رباعية بكاميرا أساسية بدقة 64 ميجابيكسل. الكاميرا الأساسية مصحوبة بكاميرا Telephoto بقدرة تقريبية 5x Hybrid Optical Zoom و 20x Hybrid Zoom ليكون الهاتف واحد من أولى الهواتف التي تجلب تلك القدرة التقريبية الكبيرة إلى هذه الفئة السعرية.

الكاميرتان المتبقيتان في كاميرا Realme X2 Pro الرباعية هما كاميرا Ultra Wide بدقة 8 ميجابيكسل وكاميرا 2 ميجابيكسل مخصصة للعزل مع دعم الكاميرا لنمط مخصص للتصوير الليلي باسم Super nightscape.

سيتوافر Realme X2 Pro في الإمارات بداية من اليوم في تمام الساعة السادسة مساءاً على أمازون الإمارات بسعر خاص 1799 درهم إماراتي بمناسبة دخول الشركة السوق الإماراتي ليكون سعره الرسمي بداية من الغد 1999 درهم إماراتي.

هاتف Realme 5 Pro

حقق هاتف Realme 5 Pro نجاحاً كبيراً في الأسواق التي طُرح فيها نظراً لتحقيقه معادلة الأداء مقابلة السعر بصورة جعلته يتفوق على الكثير من منافسيه. هذا النجاح الكبير دفع الشركة الصينية لاختياره ليكون أولى هواتفها في الفئة المتوسطة/ الاقتصادية في الإمارات لتلبي الشركة احتياجات المستخدمين المتفاوتة في هذا السوق العربي.

يأتي هاتف Realme 5 Pro بشاشة LCD بحجم 6.3 بوصة بدقة 2340×1080 بيكسل وبكثاقة 409 بيكسل في البوصة. أعلى الشاشة تتواجد الكاميرا الأمامية التي تأتي بدقة 16 ميجابيكسل على شكل Waterdrop notch.

في الجهة المقابلة من الهاتف تتواجد الكاميرا الرباعية بجانب مستشعر بصمة الإصبع. الكاميرا الرباعية في Realme 5 Pro تتكون من كاميرا أساسية بدقة 48 ميجابيكسل بالإضافة إلى كاميرا ثانية Ultra Wide بدقة 8 ميجبابيكسل و كاميرتين كل منهما بدقة 2 ميجابيكسل ولكن أحدهما للعزل والأخرى Macro.

فيما يخص المواصفات والتي كانت نقطة تميز للهاتف مقارنة بمنافسيه فالهاتف يعمل بمعالج كالكوم Snapdragon 712 مع توافره في الإمارات بإصدارات 4 جيجابايت/ 128 جيجابايت و 8 جيجابايت/ 128 جيجابايت.

الهاتف مدعوم كذلك ببطارية 4035 ميللي أمبير ويدعم تقنية الشحن السريع VOOC Charge عبر منفذ USB-C المتواجد بالهاتف.

سيتوافر الهاتف في الإمارات بداية من يوم 15 يناير المقبل بالأسعار التالية:

  • إصدار 4 جيجابايت/ 256 جيجابايت بسعر 699 درهم إماراتي.
  • إصدار 8 جيجابايت/ 128 جيجابايت بسعر 899 درهم إماراتي.

ستوفر Realme الهاتف بسعر خاص عند إطلاقه يوم 15 يناير على أمازون الإمارات بخص 100 درهم على الإصدار الأول ليكون سعره 699 درهم.

هاتف Realme C2

اختتمت Realme مؤتمرها بالإعلان عن هاتف Realme C2 الموجهة للفئة الاقتصادية لتكون قد وفرت ثلاثة خيارات مختلفة لكل الفئات لتلبي احتياجات المستخدمين.

ما رأيك في أسعار هواتف Realme الجديدة في الإمارات؟ وهل هي أسعار تنافسية؟
شاركنا برأيك!

Advertisement