زيارتنا لجناح Cooler Master الذي تضمن تشكيلة من كيسات الحاسوب والاجهزة الطرفية - عرب هاردوير

عندما تذكر إسم Cooler Master ستجد نفسك تتذكر على الفور تشكيلة كيسات الحاسوب التي لطالما قدمت لك ولنا ولكل المستخدمين تجربة مميزة من ناحية الشكل والوظائفة التي تتمتع بها. ونظراً لكمية الإعجاب بهذه الشركة خاصة في الشرق الأوسط والدول العربية بما فيها دول الخليج كان لابد لفريق عرب هاردوير ان يتجه نحو هذا الجناح الخاص بشركة Cooler Master ضمن معرض Computex 2017…لنلقي نظرة الان نحو التشكيلة المختلفة من المنتجات التي تم الكشف عنها.

تشكيلة من كيسات الحاسوب الرائعة

رأينا مجموعة من كيسات الحاسوب في جناح الشركة, بعضها كان جديد وبعضها أطلق في وقت سابق. أول كيس رصدناه هو Cosmos C700P الوافد الجديد لعائلة الكيسات التي تمتلكها CM. الكيس يأتي بتصممي جديد ومغاير نوعاً ما عن الإصدارات السابقة, فلا ننسى أنه يأتي في وقت تحتفل فيه الشركة بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق خط كيسات Cosmos.

الكيس ياتي بتميز خاص وهو قدرته على سحب قاعدة اللوحة الأم بالكامل لكي تقوم بتركيبها وتغير الشكل الداخلي للكيس كما تريد, بجانب أنك في حالة قمت بتركيب قطع الهاردوير بداخل الكيس فستشعر كما لو أنك تركب قطع الهاردوير دون كيس, بمعنى المساحة الكبيرة وذكاء التصميم جعل من هذا الأمر ممكن للمستخدمين واللاعبين لتكون عملية تركيب القطعة سهلة ومريحة.

شكل الكيس رائع للغاية كما لو أنه منحوت نحت بالليز نظراً لدقة التفاصيل والزوايا الحادة. كما نرى واجهة الكيس تاتي مغطاة ويمكن إزالتها بحسب رغبة المستخدم كما يبدو لنا, مع تمتعه بواجهتين زجاجيتين شفافة. واجهة الكيس تضم بالمناسبة 4 منافذ USB 3.0 و منفذ USB 3.1 وحيد,بجانب متحكم بإضاءة RGB الموجود بداخل الكيس لتتحكم بالإضاءة بالشكل المطلوب. نلاحظ أيضأ على الكيس تواجد قطعتين من الألمنيوم المصقولة بشكل رائع والتي يمكن من خلالها رفع الكيس. فترة إطلاق هذا الكيس ستكون في الربع الثالث أو الربع الرابع بسعر يقال أنه 300 يورو.

كما عرضت الشركة إصدار خاص بمناسبة مرور 25 سنة على وجود الشركة لتحتفل على طريقتها الخاصة بتقديم كيس Cosmos II 25th anniversary بتصميم جذاب للغاية, ولاول مرة تستخدم واجهة زجاجية جانبية منحنية! كخطوة جديدة قد تغير فيها من مفهوم واجهة الزجاج المستخدمة اليوم والتي تاتي أغلبها إن لم يكن كلها مسطحة. مع الملاحظة كيس Cosmos II كان قد أطلق في الماضي تقريباً في عام 2012, لكن هذا الإصدار الذي صدر يأتي كإصدار خاص بكمية محدودة. للأسف لا نعلم متى أو كم سيكلف هذا الكيس.

كيس اخر تم الكشف عنه كذلك وهو H500P الذي يأتي لنا بتصميم رائع مع واجهة أمامية تتضمن مروحتين بحجم 200mm بإضاءة RGB والتي يكمن حتى تغيرها لكي يتم وضع ردياتير نظراً لتوافق واجهة الكيس لهذا النوع من الحلول. الجيد أن هذه المروحتين تأتيان مع الكيس في حالة شرائه, كما يتضمن واجهة جانبية زجاجية شفافة. كحلول تبريد سيكون الكيس قادر كذلك حسبما عرفنا على تركيب مروحتين أيضاً بحجم 200mm في أعلى الكيس لتوفير تدفق هوائي..أكثر من ممتاز, وكما الكيس الاخر سيكون هناك موصل 4-pin RGB ليتكون قادر على توصيله باللوحة لتتحكم بالإضاءة من خلال تطبيق اللوحة الأم مثل: Mystic Light أو ASUS Aura.

استعراض لاكسسوارات الكيسات الجديد

قبل فترة قدمت CM عائلة كاملة من كيسات MasterCase مثل: MC500/MC500P/MC600P/MC500M/MC500T. هذه العائلة من كيسات الحاسوب متوفرة اليوم في الأسواق ولكن بما أنها من ضمن سلسلة توفر القدرة على تعديل أغلب القطع الخاصة بها من واجهة وقطع داخلية فلقد قررت الشركة أن تستعرض عدد من الاكسسوارات الجديدة ليتم إضافتها للكيس في حالة شعرت أنك بحاجة إلى تحديث أحد تلك الكيسات...حقاً التحديثات التي يمكن أن تجعلها منفذة على الكيسات رائعة, مثل فلتر الغبار المغناطيسي, واجهة منافذ تضم احدث المنافذ الجديدة, دعم لتركيب ردياتير في وجاهة الكيس العلوية, وغيرها من الإضافات.

مزودات طاقة جديدة

دشنت CM مزودي طاقة جديدين من فئة MasterWatt وهما MasterWatt 650 واط و MasterWatt 550 واط, لكن للأسف لم نرى أي معلومات بخصوصهما, وما نعتقده أنهما سيتمتعها بشهادة 80PLUS مع دعم لمعيار ERP2013 230V. الأكيد أن المزودين سيتمتعان بمروحة Silent 120mm HDB, مع دعم معايير الحماية الشاملة OCP / OVP / OPP / OTP / SCP / UVP.

مشتت هوائي..غريب الشكل!

أول ما نعرفه أنه يحمل إسم UFO وهو فريد حقاً بشكله الغير مسبوق, حيث يعتمد على قاعدة نحاسية بجودة عالية يتصل بشكل مباشر مع سطع المعالج المركزي, بينما زعانف النحاس تأتي بشكل كما يشبه شكل الفطر مع مروحة في الأعلى وهو ما نحن متأكدين منه, طبعاً قاعد البلوك تعتمد على تصميم vapor chamber بدلاً من الأنابيب النحاسية.

عائلة كيبورد MasterKeys ومجموعة من الاجهزة الطرفية

ما رأيناه في هذا الجانب من الاجهزة الطرفية يضم كيبورد MasterKeys Pro S RGB والذي أطلق في وقت سابق, فهو يتمتع بحجم صغير دون لوحة الأرقام ليكون مناسب للاعبين الراغبين بكيبورد صغير الحجم ولكن احترافي بإضاءة RGB قابلة للتحكم بها. كما تم استعراض نفس الكيبورد تقريباً ولكن من دون إضاءة RGB بإسم MasterKeys S.

كذلك رأينا الكيبور الجديد الضخم MasterKeys MK750 القادم لنا ككيبورد ميكانيكي بمفاتيح Cherry MX, وبإضاءة RGB قابلة للتحكم بها بالكامل. الجميل أن هناك خط إضاءة RGB LED على الجهة السفلى من الكيبورد يمكن التحكم بها كذلك.

على جهة الماوس رأينا تشكيلة جميلة تبدأ مع MasterMouse MM520 المصمم لليد اليمنى ومزود بمستشعر ضوئي Pixart, كما أن هناك إصدار أخر بإسم MM530, الفرق بينهما فقط من ناحية القضبة بمعنى لو كانت قبضتك على الماوس كالمخلب فماوس MM520 هو اختيارك, بينما ماوس MM530 سيكون اختيارك في حالة كانت يدك على الماوس مسطحة.

كذلك تم استعراض عدة ماوسات اخرى مثل: MasterMouse PRO L الذي يأتي ليناسب كل الألعاب بجانب قدرتك على تعديل قبضة الماوس سواء كانت كلمخلب, مسطحة, أو تستخدم الماوس باطراف أصابعك. مع هذا الماوس ستستطيع أن تغير الغطاء العلوي بما يتناسب مع راحة يديك. الماوس مزود بمستشعر ضوئي Pixart بحساسية 12000DPI, كما ياتي بمعالج ARM 32Bit, ودعم كامل لإضاءة RGB مع 16.7 مليون لون. أما الماوس المقابل له وهو MasterMouse S فهو يعتبر مناسب لمن يمتلك يدين صغيرتين ويستخدم الماوس بقضبة المخلب. يتمتع بمستشعر ضوئي Pixart بحساسية 7200DPI, مع إضاءة RGB ومزود بمفاتيح Omron.

أخيراً بالنسبة لسماعة الرأس فلقد رأينا تشكيلة من 3 سماعات الأولى MasterPulse PRO وهي سماعة توفر تجربة صوت محيطي 7.1 مع تقنية Bass FX التي توفر تضخيم صوتي مذهل كما تدعي الشركة. السماعة مزود بمحركي صوت 44mm القادرة على توفير جودة صوتية عالية ونقية, بجانب تمتعها بإضاءة RGB. السماعة الأخرى هي MasterPulse WHITE التي تتمتع بنفس المواصفات تقريباً عن الإصدار السابق.

هذه كانت زيارتنا لجناح Cooler Master الذي رأينا فيه مجموعة من المنتجات أبرزها كيس Cosmos C700P الرائع بتصميمه, بجانب المشتت الهوائي غريب الشكل UFO, الذي يبدو لنا بتصميم مغايير كلياً عن أي مشتت هوائي..نحن متحمسون حقاً لهذا المشتت. إذاً نلتقي معكم بزيارة اخرى لجناح أخر.

لاتنسوا متابعة عرب هاردوير على الفيسبوك وتويتر وقناتنا على اليوتيوب بجانب موقعنا لنغطي لكم كل ما سيأتي ضمن فعاليات معرض Computex 2017 ففريق عرب هاردوير انطلق نحو تايوان ليغطي لكم كل شيء في عالم التقنية  ?