Nvidia-Shield-38

تستمر انفيديا في تقديم حلولها الجديدة في عالم اجهزة الكونسول المختلفة, فلقد قدمت سابقا جهاز SHIELD المميز كاول أصدار والذي قدم تجربة جميلة في ممارسة العابك بطريقة مختلفة وأكثر فعالية, بعد ذلك طورت جهاز SHIELD لإصداره الثاني الذي تمثل بالجهاز اللوحي SHIELD الذي كان بحق مميز وسبب قولي ذلك لان امكانياته كانت قوية فعلا فهو اتى لنا مع معالج Tegra K1 القوي جدا, وسبب اختيار انفيديا لهذا المعالج هو لكي يقدم لنا تجربة قوية وشاملة خالية من الضعف اثناء تجربتك للالعاب. اما اليوم وفي حدث خاص أطلقت عليه انفيديا "MADE "TO GAME وهو حدث حصل يوم الثلاثاء الموافق 3 مارس ليوم واحد, كشف فيه المدير التنفيذي عن أحدث ما صنعته انفيديا في عالم اجهزة الكونسول وهو SHIELD كونسول ولقد كنا مواكبين لذلك الحدث وقدمنا خبرا عن ذلك الجهاز بعنوان "إنفيديا شيلد.. منصة ألعاب منزلية جديدة من إنفيديا".

هذا الجهاز الجديد كان مفاجأة للحاضرين في ذلك الحدث الخاص من انفيديا, حيث لم يكن هناك توقع اننا قد نرى هكذا جهاز بهكذا قدرات ليتم الكشف عنه. هدف انفيديا الحالي والمكشوف اليوم هو منافسة ما تقدمه أجهزة الكونسول مثل PS4 و Xbox One ولو بطريقة مختلفة, لكنها رغم ذلك تنافس وتقدم تجربة مغايرة قد تعجب الكثيرين خاصة مع تقنية GRID التي من عام الى عام تثبت انها تقنية المستقبل على صعيد بث الالعاب.

ولكن قبل ذلك لنتطرق الى اصدار جهاز الالعاب المحمول SHIELD والذي اتى لنا على شكل يد تحكم ولكن مع شاشة صغيرة الحجم 5 بوصة الذي يعتبر التجربة الأولى للشركة في طرح منتج بهذا الشكل والتصميم والتوجه ويحمل شعار انفيديا الخاص, وذلك بإستخدام معالجها المميز Tegra الذي قدم للجهاز قوة رائعة في قدرته على تحقيق تجربة لعب مميزة ومنافسة لما تقدمه باقي الشركات.

Nvidia-Shield-11

إن جهاز الالعاب Nvidia SHIELD المحمول مستند على معالج  Nvidia Tegra 4 SoC ( أربع انوية ARM Cortex-A15، معالج رسومي Nvidia GeForce مع 72 معالج تدفق)، مجهزة بشاشة لمسية 5 بدقة 1280×720 وتتميز بتقنية 802.11n Wi-Fi مع هوائيات 2×2 MIMO لتدفق ألعاب الحاسوب وبثها على التلفاز. الجهاز يمتلك عصاتي تناظر و D-pad فضلا عن عدة مفاتيح وظيفية الموجودة عامة على أيدي تحكم اللعب. كجهاز Android تام، فإن Nvidia SHIELD يمنح الوصول لأي لعبة على Google Play. ومع متلقي لاسلكي وموجه، يمكنه أن يتدفق لعدد مختار من الألعاب المدعومة من Steam من الحاسوب المشغل بواسطة بطاقة رسومية GeForce GTX مما يمنح إمكانية الوصول لألعاب على مكتبة لعب Steam من أي مكان في المنزل. يعمل جهاز Nvidia SHIELD بنظام Google Android (4.0) Jelly Bean.

ربما ان نظرنا الى شكل الجهاز بشكل عام وبغض النظر عن المبيعات سوف نقول عنه انه جهاز ناجح ولكن ان نظرنا له من ناحية المبيعات فهو لم يحقق الكثير لشركة NVIDIA…منطقيا هذا امر طبيعي خاصة انه يعتبر التجربة الأولى للشركة في هكذا توجه. مع أن شركة Nvidia قللت سعر جهاز الالعاب المحمول SHIELD، الذي تستطيع ان تشتريه بشكل منفصل او ان تحصل عليه بتخفيض سعره مع بطاقات GeForce GTX الرسومية المشهورة و مع ألعاب مجانية (وذلك في عروضها السابقة), ورغم كل ذلك لم يتمكن من تحقيق أي شهرة بين اللاعبين.

لذلك كان لا بد من ملاحظة بعض نقاط الضعف التي اتت مع جهاز الألعاب SHIELD المحمول الذي اتى لنا بنظام Android، والقدرة على لعب العاب PC واستخدامات أخرى داخل منصة مشتركة فريدة من نوعها. إنشائها بشكل وحدة تحكم على نحو مريح مع شاشة مضافة كان له بعض الجاذبية لكن هناك بعض الأمور التي جعلت من الجهاز غير مقبول للبعض, كشاشته صغيرة الحجم, عدم وجود كمية كبيرة من الألعاب لمنصته الخاصه وهو ما كان يعيبه فعلا وامور اخرى تختلف من مستخدم لأخر. الآن، لإدراج بعض من قابلية التنقل وتحسين المنتج ليرتقي الى طموح المدير التنفيذي لـ NVIDIA الذي كان له الرؤية الأساسية في تصميم جهاز الألعاب SHIELD المحمول , قدمت NVIDIA تشكيلتها الجديدة من منصة SHIELD, والتي تمثلت بجهاز SHIELD اللوحي, وحدة تحكم خاصه به, و غطاء متكيف للجهاز اللوحي.

جهاز SHIELD اللوحي هو جهاز مبني لغرض واحد والمستهدف خصيصا نحو لاعبي الأجهزة المتنقلة الذين يبحثون عن شيء أصغر من الجهاز المحمول لكن مازالوا يرغبون ببعض قوة اللعب في هكذا اجهزة. الجهاز اللوحي SHIELD الجديد يمتلك استخدامات مختلفة بلا حدود. فهو يعمل بنظام Android KitKat 4.4.2 معدل بشكل طفيف مع تحديثات OTA من NVIDIA بل أيضا يضم تقنيات مميزة من NVIDIA مثل ShadowPlay, GameStream و GRID cloud gaming.

في حين أن هناك بعض التغيرات الداخلية بين الجهاز الألعاب المحمول SHIELD والجهاز اللوحي SHIELD، فإن العامل الرئيسي المختلف هنا هو الحجم. حيث أن الإصدار الأقدم يفتقر لبراعة التصميم فهو سميك الحجم وذو شاشة صغيرة، بينما الجهاز اللوحي SHIELD بسماكة 9.2mm ويزن فقط 390 غرام. و أيضا يضم شاشة 8 بوصة بدقة عرض 1920×1200 IPS ضخمة والتي تعد بتوفير تجربة لعب أكثر انغمار بشكل ملحوظ من شاشة 5 بوصة بدقة عرض 720P القديمة والتي شاهدناها مع جهاز الألعاب المحمول SHIELD. وسوف يكون قادر ايضا على دعم فيديوهات 4K Ultra-HD.

هذا بالتأكيد أمر مشوق لكن مع كون الجهاز اللوحي SHIELD جهاز محمول موجه للعب مع بعض مواصفات وميزات رائدة في السوق، هناك سعر ممتاز مرتبط به والذي اعتقد شخصيا ان NVIDIA وفقت في تسعيرتها لهذا الجهاز المحمول. إصدار 16GB WiFi سيتوجه نحو التخزين عبر منفذ MicroSD والتي تصل إلى 128GB. ثمن إصدار 16GB+WiFi سوف يكلف 300 دولار بينما إصدار 32GB+LTE سوف يكلف 400 دولار, وسيكون هناك غطاء متكيف للجهاز اللوحي SHIELD وسيكون بمبلغ 39 دولار, وطبعا اهم امر هو وحدة تحكم Shield الجديدة التي تستخدم الأن تقنية WiFi, وهي مسعرة بـ 60 دولار.

معالج Tegra K1 الثوري وهو معالج فائق بـ192 نواة تتميز بنفس معمارية NVIDIA Kepler التي تدعم أسرع وحدة معالج رسومي في العالم وهي بطاقة NVIDIA GeForce GTX 780 Ti (سابقا). معالج Tegra K1 يضع معايير جديدة بدعم أحدث تقنيات اللعب لفئة الحاسوب، متيحا لها أن تشغل محركات العاب متطورة مثل Unreal Engine 4. إنها تقدم قدرات حوسبة متقدمة لتسريع تطوير التطبيقات, وكفاءتها الاستثنائية تقدم أداء أعلى من أي وحدة معالج رسومي محمول آخر وبنفس مستوى الطاقة.

يُعرض معالج Tegra K1 بإصدارات مختلفه, الإصدار الأول يستخدم وحدة معالج مركزي ARM Cortex A15 رباعي النواة 32bit. الإصدار الثاني يستخدم وحدة معالج مركزي 64bit dual Super Core CPU مخصص ومصمم من NVIDIA. وحدة المعالج المركزي هذه المسماة Denver تقدم أداء تسلسل أحادي ومتعدد عالي جدا.

كلا الإصدارين لمعالج Tegra K1 تقدم قدرات حوسبة بصرية ورسومية مذهلة مدعومة بواسطة معالج رسومي من معمارية NVIDIA Kepler مع 192 نواة. بوضع معايير لعب جديدة مذهلة فإن معالج Tegra K1 يوفر كليا دعما لأحدث تقنيات لعب فئة الحاسوب بما فيها DirectX 11, OpenGL 4.4 و الترصيع . تلك القدرات تتيح لمطوري أجهزة الكونسول والحاسوب أخيرا بجلب كل تلك الألعاب المذهلة والثرية بصريا لأجهزة المحمول.

هكذا ميزات تتيح لمعالج Tegra K1 أن يعمل على أكثر محركات اللعب تطورا في العالم مثل محرك Unreal Engine 4. إن محرك Unreal Engine هو أكثر محرك للألعاب ناجح، والذي يشغل مئات الألعاب على أجهزة الكونسول وحواسب فئة عليا.ان معالج Tegra K1 هو أيضا المعالج المحمول الأول الذي يقدم نفس الميزات الرسومية كالجيل القادم لأجهزة الكونسول Xbox One, PlayStation 4 وأداء أسرع من من الجيل السابق لأجهزة الكونسول Xbox 360, PlayStation 3، كل ذلك اصبح الأن متاح مع معالج Tegra K1 الثوري.

لكن رغم ذلك النجاح الذي تم تحقيقه مع الجهاز اللوحي SHIELD, انفيديا لم تكتفي بذلك وكانت تعمل بشكل متواصل على تقديم جهاز أخر أكثر قوة بكثير وبمعالج أحدث وهو فعلا ما حدث عندما أعلنت ضمن حدثها الخاص "MADE TO GAME" جهاز الكونسول SHIELD الأحدث لها على صعيد منصة منتجات SHIELD.

جهاز الكونسول SHIELD...بماذا يتمتع من قوة؟

Nvidia-Shield-09

جهاز الكونسول Shield يتمتع بمعالج Tegra X1 المبني بشكل ذكي ومذهل، فهو يتميز بمعالج مركزي 64bit في تصميم octa-core التي تعرض أربع نواة Cortex A57 وأربع نواة Cortex A53. نواة Cortex A57 تمتلك ذاكرة كاشيه 2MB L2 التي تتشارك عبر كل النواة الأربعة، وتمتلك كاشيه تخزين 32KB L1 مع كاشيه أوامر 48KB L1 لكل نواة. بينما نواة Cortex A53 تمتلك ذاكرة كاشيه 512KB L2 مشتركة من قبل كل النواة الأربعة مع بيانات 32KB L1 و كاشيه أوامر 32KB L1.

فيما يخص المعالج الرسومي، فإن معالج Tegra X1 يتمتع بمعالج رسومي قادم من معمارية انفيديا ماكسويل لأجهزة الموبايل. والتي تضم 256 نواة CUDA، ويُقال أيضا أن المعالج الرسومي في معالج Tegra X1 أسرع بمرتين من Tegra K1، مع نصف استهلاك الطاقة. كما يمكن لمعالج Tegra X1 أن يشغل شاشات 4K، ويتميز بفك تشفير هاردوير H.265.

بداية أعلنت نفيديا عن إضافة جديدة لتشكيلتها SHIELD، وهو منصة جهاز الكونسول SHIELD المنزلية والمستند على نظام Android والقادر على تشغيل والتقاط دقة 4K، وذلك ضمن حدث انفيديا الخاص "MADE TO GAME". تعليقلا على ذلك قال جين سون هوانغ المدير التنفيذي لنفيديا "أولا، إنه مستند على نظام التشغيل الأكثر شهرة في العالم، ثانيا، يتمتع بمجموعة ضخمة من الالعاب التي تتوفر لدى متجر Google Play، مع مجموعته الواسعة من التطبيقات. ثالثا، أنه يتزامن مع كل الأجهزة الأخرى، إنه يمتلك قدرة بحث صوتي مذهلة".

"سيكون أول جهاز كونسول Android 4K في العالم قادرا على استقبال والتقاط دقة 4K عند تشغيل فيديو بمعدل إطار 60 فريم"..."قريبا جدا. جهاز الكونسول للترفيه في غرفة المعيشة سوف يتضمن أيضا وظيفة Android TV لذا يمكن للمستخدمين الوصول إلى مكتبة الأفلام، التلفاز والمزيد غيرها". كما يمكن لجهاز الكونسول Nvidia SHIELD تشغيل كلا من الألعاب التقليدية أو المتدفقة عبر خدمة بث الألعاب لاشتراك Nvidia Grid، والذي تصل دقته إلى 1080p عند معدل إطار 60 فريم.

أضاف المدير التنفيذي هوانغ قائلا " ما نحتاج إليه هو متجر عظيم. حسنا متجر Google Play سيمتلك ألاف من الألعاب. لذلك أنشئنا متجرا لإيجاد الأفضل من أفضل الألعاب، تلك المصممة من أجل جهاز SHIELD".

هل يحقق لنا جهاز الكونسول SHIELD تجربة ترضينا كلاعبين؟

خلال المؤتمر الذي اقيم تم ذكر الألعاب البارزة القادر على تشغيلها هذا الجهاز بفضل خدمة بث الألعاب Grid والذي تضمن تشكيلة مميزة وهي Doom 3, Crysis 3, Portal, Star Wars: Knights of the Old Republic, Half-Life 2: Episode 1, The Talos Principle, Borderlands: The Pre-Sequel, The Witcher 3, Dead Rising 2, Metro Last Light Redux, Metal Gear Rising: Revengeance, Batman: AO و Ultra Street Fighter 4.

هذا الجهاز كما ذكرنا يضم معالج Tegra X1، مع ذاكرة بسعة 3GB. يتضمن شكله الخارجي منفذ MicroSD slot, Micro USB 2.0, ومنفذين USB Type-A 3.0 ports,و gigabit Ethernet port, وايضا HDMI port. كما يدعم جهاز الكونسول Nvidia SHIELD اتصالات Android Bluetooth 4.1 و dual-band 801.11ac Wi-Fi، و صوت محيطي 7.1 و 5.1 HDMI و IR receiver. هناك حوالي 200 لعبة سوف تكون متضمنة لجهاز الكونسول هذا عند الإطلاق, وما يقارب حوالي واحد تيرا فلوب من قوة الحوسبة القادرة على تحقيق تجربة مثالية وهذا أكثر من استطاعة الحاسوب الفائق الأسرع في العالم منذ 15 عاما, بالإضافة لدعمه من أجل تجربة تلفاز بدقة 4K.

ان الوصول إلى مكتبة هائلة متنامية من الألعاب المطلوبة, والقدرة على الخوض في المجال العميق لترفيه وتطبيقات Android TV أصبح أمر مطلوب من الاعبين ويبدو ان ذلك تحقق اليوم بفضل ما تقدمه انفيديا. طبعا انفيديا سعرت جهاز الكونسول هذا مع يد التحكم بـ 199 دولار.

لنرى ماذا قاله هوانغ أثناء حديثه لجمهوره الذي  يزيد عن 900 وسيلة إعلامية، بالإضافة للمحللين ومتحمسي اللعب في الحدث الذي يسبق مؤتمر Game Developer في سان فرانسيسكو ليلة الثلاثاء الذي عرف بـ MADE TO GAME "اليوم نقدم أول جهاز ترفيه لغرفة المعيشة من NVIDIA"..."لقد كنا نعمل على التقنيات التي نتحدث عنها اليوم لأكثر من خمس سنوات. الآن، مع جهاز الكونسول SHIELD، يمكنك أن تجلب كل ذلك سويا في جهاز واحد يستطيع أن يخدمك بالقرب من الشاشة الأفضل في منزلك وبكل تلك البساطة".

"كما هو حالنا مع الهواتف الذكية التي يمكننا الاستمتاع بها، فإن أجهزة التلفاز الذكية هي الحالة التي نستمتع بها لجهاز التلفاز، تلك الأجهزة ستستبدل الأجهزة المخصصة عبر الوقت، كما استبدل تطبيق ما مثل GPS لديك، مشغل الموسيقى، الراديو والكاميرا"..."يشغل SHIELD نظام تشغيل Android TV. بالتالي، إنه يعمل مع أجهزة الموبايل الأخرى , مع نظامه الغني بالتطبيقات بفضل Google Play. كما ان هذه التطبيقات Pandora. YouTube, تفعل أكثر من مجرد العمل على جهاز الكونسول SHIELD, إنها فعلا تبرز قوته الهائلة".

تقول هيذر ريفيرا، مدير شراكات المنتجات لدى YouTube " نعتقد أن الناس التي تستخدم أجهزة كونسول SHIELD ستحب مشاهدة اليوتوب بدقة 4K، بفضل العمل الذي قامت به نيفيديا بجعل معالج Tegra X1 يدعم فك ترميز فيديو VP9". ان الحصول على المحتوى سهل من خلال استدعاء الأفلام والبرامج باستخدام بحث صوتي دقيق على نحو مذهل من Google يعتبر تجربة مميزة بحق. استخدام وحدة تحكم بشكل الكونسول المدرج مع جهاز SHIELD أو جهاز التحكم البسيط للغاية المرفق ايضا معه. يمكنك حتى أن تبث المحتوى إلى تلفازك، عبر Cast من أجهزة الأندرويد اخرى.

بالطبع، يعرض SHIELD تجربة لعب عظيمة أيضا. وذلك لأن SHIELD مبني بنفس المعالج الرسومي القادمة من معمارية ماكسويل الموجود في كل شيء بدءا من الحواسب الفائقة ووصولا إلى حواسب اللعب الأحدث. بالتالي هو يمتلك زخما رسوميا ليقدمه. البرامج والخدمات المطلوبة لوصل كل تلك القوة داخل نظام Android أصبح أمرا ممكن اليوم. حيث أكدت انفيديا قدوم أكثر من خمسين لعبة Android والتي تستفيد من قدرات SHIELD.

SHIELD مبني كي ينساب نظامك الترفيهي، ويمكن عرضه إما بشكل عمودي أو أفقي, يقول ستيف أليسون نائب رئيس أول " نحن متشوقون حول قوة معالج Tegra X1 المشغل لـ SHIELD. حينما تلعب ألعابنا على Tegra X1-SHIELD فأنك تحصل على إصدار موبايل مع نفس الدقة البصرية كما هو الحال مع إصدارات HD PC والكونسول الجيل التالي".

هذه ألعاب حتما انت من عشاقها مثل ألعاب Doom 3, Crysis 3, و Borderlands: TPS. ومع دعم بقدر أربع لاعبين دفعة واحدة على شاشاتك الكبيرة, فإن تلك الألعاب تصبح تجربة اجتماعية غير مسبوقة بالنسبة لك ولاصدقائك. يقول رئيس Gearbox Software راندي بيتشفورد " أنا متشوق بشكل إيجابي أن نيفيديا أثبتت مرة أخرى التزامها لتكون المنصة الرسومية الأفضل للاعبين بجعلها مهتمة لجلب لعبة Borderlands 2 و Borderlands: The Pre Sequel لـ SHIELD الجديد، المدفوعة من قبل القوة الرسومية لمعالج Tegra X1 القوي بشكل مذهل".

اذا من كل ذلك الكلام والتفاصيل قد نستطيع ان نقول ان هذا الجهاز الجديد من انفيديا حتما سوف يرضي مجموعة لا بأس بها من الاعبين الراغبين بتجربة لعب مختلفة بدقة عالية وبمعدل اطارات سلس كل ذلك عن طريق جهاز كونسول انفيديا شيلد بسعر 199 دولار. اضف الى ان بعض المواقع كان لها نظرة أولية على هذا الجهاز وقامت بعمل عليه بعض الاختبارات, ومن تلك النتائج التي ظهرت تبين ان الجهاز فعلا يقدم معدل اطارات سلس ودقة 1080 حقيقية, وقدرة تشغيل العاب PC الثقيلة بفضل خدمة GRID وغيرها من المميزات. الرأي لتلك المواقع كان بين المشجع لهكذا حلول في سوق أجهزة الكونسول نظرا لتغيره قواعد اللعبه, والأخر اعتبر هذا الجهاز بداية نهاية أجهزة الكونسول التقليدية, بمعنى ان فكرة كونسول شيلد جديدة وذكية وكل فترة سوف يطرح تجديد لهذا الجهاز مما يعني تطور مستمر ومميزات إضافية لتلافي اي قصور موجودة في اول جيل من منصة كونسول شيلد.

خدمة بث الالعاب GRID...هل ستقدم شيئا جديدا مع جهاز الكونسول SHIELD؟

ان جهاز الكونسول SHIELD يخدم أيضا كوسيلة ثانية للوصول إلى خدمة اللعب الفورية GRID. الـ GRID متوفر على مجموعة أجهزة SHIELD, ويقدم ألعاب الحاسوب الأحدث لغرفة المعيشة.  أنشئت نفيديا جهاز قوي وفريد من نوعه والذي نشعر بأننا متشوقون للعمل معه. شراكتنا مع نفيديا توفر الفرصة المثالية لاستعراض قيمة تقنية متاحة لمنصة مشتركة من TransGaming بتقديم ألعاب AAA+ ذات الجودة العالية لهذه المنصة الجديدة المشوقة".

مجهز مع البطاقات الرسومية GeForce GTX، فإن خدمة بث الألعاب GRID تتمتع بقوة ضخمة لتجعل ألعاب الحاسوب الأكثر تطلبا متوفرة بشكل فوري. حيث تسمح GRID بتقديم ألعاب الحاسوب الأحدث مثل Metro: Last Light Redux, Dying Light و Batman: Arkam Knights إلى جهاز الكونسول SHIELD بنفس الطريقة التي أريد لهذه الألعاب أن تُلعب. مع GRID، يمكن للاعبين الاستمتاع بألعاب تُقدم عند دقة 1080p و معدل إطار 60 فريم. إنها تجربة لن تجدها خارج حواسب الفئة العليا.

يقول بيير فينسون، رئيس القسم التقني لدى Deep Silver " يتيح GRID لنا تقديم الترفيه لمعجبينا حينما يرغبون بذلك وفي أي وقت. يمكن للاعبين لعب Saints Row IV و Metro: Last Light Redux ونحن نعمل بجهد مع نفيديا لتوسعة المجموعة الى ما هو اكبر من ذلك". من ناحية اخرى هناك ألاف من الأفلام تتواجد على Netflix و Amazon. ملايين الأغاني تتواجد على Pandora و Spotify, لذلك لقد حان الوقت لجلب تلك الميزات الى تجربة موحدة ومنصة واحدة وهي جهاز الكونسول SHIELD.

قد يستفسر الكثيرون لماذا نقدم انفيديا هذه الألعاب بهذه الطريقة مع خدمة GRID؟ الجواب وبكل بساطة لأن الألعاب تتغير باستمرار, والمطورون ينشئون شخصيات ومشاهد قريبة مشابهة للحياة الواقعية, وبعض الألعاب يتجاوز حجمها 50GB. وهذا يتطلب ساعات طويلة من التحميل. دائما ما يعاني لاعبو الكونسول انهم يحصلون فقط على منصة جديدة كليا كل 8-10 سنوات، وأجهزتهم تصبح قديمة بعد 2-3 سنوات. لكن مع خدمة بث اللعب GRID، فإنها تقدم تقنية رسوميات جديدة داخل الخدمة السحابية بشكل أكبر، وبالتالي تمنح اللاعبين دائما الوصول إلى التقنية الأحدث وبأسهل طريقة وبالجودة والسرعة والسلاسة المطلوبة.

خدمات مثل Netflix أنشأت مطلبا لخدمات نطاق عريض اسرع. لذلك وضعت انفيديا سيرفراتها في جميع أنحاء العالم...والنتيجة كانت انها استطاعة ان تخفض الخمول إلى حوالي 150 جزء في الثانية, أي نصف الوقت الذي يتطلبه لترف بعينك. بالتالي حينما تلعب على خدمة بث اللعب GRID، فإنك تشعر كما لو أنك تلعب اللعبة على حاسوب فائق لا يبعد عنك بضعة مترات.

بداية وفي شهر مايو، ستكون خدمة بث لعب GRID قادمة لنا بنوعين، مع GRID يمكنك أن تبث الألعاب عند دقة 720p وعند معدل إطار 30 فريم. بينما GRID Plus سوف تعرض ألعاب تصل دقتها إلى 1080p ومعدل إطار 60 فريم. خدمة بث اللعب GRID يتضمن خمسين لعبة حاسوب مشهورة، مع إضافة أكثر كل أسبوع. أو يمكنك شراء ألعاب AAA الأحدث من متجر GRID وتبثها فورا. المحصلة النهائية ان تجربتك لهذه الالعاب عن طريقة خدمة بث الالعاب GRID ستكون مثالية من دون مبالغة, حيث لن يتطلب على اللاعبين التعامل من التحديثات، الباتش، إعادة التشغيل وغيرها الأمور التقليدية التي كنت تقوم بها في السابق.

ختاما لهذا المقال المطول وبرأي الشخصي هي منصة مذهلة بلا شك وتقدم تجربة فريدة من نوعها. انفيديا ربما مع جهاز الكونسول SHIELD الجديد قد تلافت الأخطاء او النقص الحاصل مع باقي الأجهزة التي قدمتها مؤخرا مما يعني قدرتها على تحقيق تجربة لعب مختلفة ومثالية غير مسبوقة وايضا تحاول فيها منافسة منصة الكونسول التقليدية. هذه المنصة ولكي تصبح مرغوبة أكثر يجب ان تبقى دائما مدعومة مع المزيد والمزيد من الألعاب والخدمات. ربما سعرها قد يكون مرتفع وذلك بحسب وجهات النظر الأخرى ولكن ان تحدثنا عن المنصة بشكلها الكامل وبدعمها الكبير فهي منصة ربما ترتقي لأن تكون منصة العابك القادمة في منزلك.

شاركنا برأيك لمنصة جهاز الكونسول انفيديا SHIELD؟ وهل انت من المتحمسين لتجربته؟ وهل كان لك تجربة سابقة مع اي من منتجات SHIELD؟