الرئيسية المقالاتكل ما تود معرفته عن منافس iPad Pro المرتقب من سامسونج Galaxy Tab S6

انخفضت مبيعات الأجهزة اللوحية خلال السنوات الماضية بشكل كبير خاصة مع زيادة احجام الهواتف الذكية وتوافرها بشاشة كبيرة لتقترب من حجم شاشات الأجهزة اللوحية التي تبدأ من 7.0 بوصة. هذا الانخفاض في الطلب على تلك الأجهزة أدى لخروج الغالبية العظمي من الشركات من هذا السوق ليقتصر الأمر على أبل, سامسونج وبعض أجهزة مايكروسوفت اللوحية ولكن فيما يخص المنافسة بين اندرويد و iOS فلا يوجد منافس في الفئة العليا لتلك الأجهزة سوي بين سلسلة iPad Pro و Galaxy Tab S.

وتسعى الشركة الكورية لاستكمال تلك المنافسة من خلال طرحها لجهازها اللوحي المرتقب Galaxy Tab S6 الذي سنسنتعرض معكم أبرز التسريبات والأخبار قبل أيام معدودة من إطلاقه بشكل رسمي.

الشاشة والتصميم

Galaxy Tab s6

لن يختلف تصميم Galaxy Tab S6 كثيراً عن أخر أجهزة السلسلة Galaxy Tab S5e فيما يخص الشاشة والتصميم ولكنا سامسونج ستجري بعض التغيرات. سيأتي Galaxy Tab S6 بشاشة بحجم 10.5 بوصة بدقة QHD ولكنه غير معروف إذا ما كانت سامسونج ستستخدم شاشاتها الجديدة Dynamic AMOLED أم ستستمر بشاشات Super AMOLED.

حواف الشاشة وكما تظهر في الصور المسربة ستكون حواف نحيفة بنفس الحجم على الجوانب الأربعة ولكن ليس بنفس نحافة iPad Pro الأخير. سامسونج ربما تخشي من تعرض جهازاها لنفس مشكلة إنحناء جهاز أبل بسبب صغر المنطقة المحيطة بالشاشة وضعفها.

فيما بخص ظهر Galaxy Tab S6 فحتى الآن لا نعرف إذا ما كان سيكون ظهر معدني, زجاجي أو بلاستيكي ولكنن الصور المسربة تظهر أن هذا الجهاز اللوحي سيكون الأول من نوعه بكاميرا خلفية ثنائية.

Galaxy Tab S6

الصور المسربة توضح أيضاً قلم S Pen المخصص لجهاز Galaxy Sab S6 (غير معروف إذا ما كان سيتوافر داخل العُلبة أم سيًباع منفصلاً) لن يتواجد داخل جسم الجهاز بل سيتم ربطه على الظهر من خلال مغناطيس في المكان المتواجد أسفل الكاميرا الخلفية.  الجهاز اللوحي سيشهد أيضاً تواجد 4 سماعات مكبرة للصوت من تطوير AKG منقسمين إلى إثنين في الأعلى وإثنين في الأسفل لانتشار مماثل للصوت ولكنه في نفس الوقت لن يدعم مخرج السماعات 3.5 مم في خطوة غريبة من سامسونج أن تستغني عن المخرج مرة واحدة في هواتفها وأجهزتها اللوحية في نفس الوقت.

المواصفات والبطارية

Galaxy Tab S6

فيما يخص مواصفات Galaxy Tab S6 فسامسونج ستزود جهازاها اللوحي بمعالج كوالكوم Snapdragon 855. التسريبات لا توضح أي تفاصيل عن إمكانية طرح النسخة العالمية بمعالج الشركة Exynos 9820 او Exynos 9825 الجديد الذي سيتوافر في Galaxy Note 10 في خطوة لم نعتاد عليها من الشركة الكورية.

وبعيداً عن المعالج لم تشير التسريبات سوي لإصدار وحيد من الجهاز اللوحي بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 جيجابايت ولكن من المؤكد أن تطرح سامسونج إصدارات أعلى لتتماشي مع إصدارات هواتفها الذكية.

ستزود سامسونج Galaxy Tab S6 ببطارية بسعة 6840 ميللي أمبير مع دعم الشحن السريع بطاقة 15 وات فقط على عكس هواتف Galaxy Note 10 التي ستدعم الشحن السريع بطاقة 25 وات على الأقل حيث سيدعم Galaxy Note 10 Plus الشحن السريع بطاقة 45 وات ولكن بشاحن يٌباع بصورة منفصلة.

كافة الصور المسربة للجاز اللوحي لا تُظهر مكان مستشعر بصمة الإصبع والمتوقع أن يكون مدمج أسفل الشاشة ولكنه غير معروف إذا ما كانت سامسونج ستوفر مستشعر تقليدي أو ذلك الذي يعتمد على الموجات الصوتية كما هو الحال في  هواتف Galaxy S10.

السعر

لم تظهر حتى الآن أي تسريبات من داخل الشركة عن سعر الجهاز اللوحي ولكن وبالنظر إلى أسعار الأجهزة المماثلة سنجد أن أبل وفرت iPad Pro 11 inch بسعر يبدأ من 799 دولار فيما طرحت الشركة Galaxy Tab S4 (سيتم تخطي الرقم 5) بسعر يبدأ من 650 دولار ما يعني أن الشركة الكورية لن ترفع أسعارها مرة واحدة وسيكون أقل من أسعار iPad Pro.

موعد الإعلان الرسمي

ستُعلن سامسونج عن جهازها اللوحي الجديد Galaxy Tab S6 في السابع من أغسطس المقبل في مؤتمر Unpacked في مدينة نيويورك الأمريكية الذي سيشهد الإعلان عن هواتف Galaxy Note 10 وساعة Active Watch 2.

ما رأيك في مواصفات وتصميم Galaxy Tab S6 ؟ وهل ينجح في منافسة iPad Pro الجديد المنتظر الإعلان عنه في أكتوبر المقبل؟
شاركنا برأيك!