هل تود مشاهدة أحدث الأفلام والعروض المميزة عبر هاتف هواوي الخاص بك؟ هل مللت من مشاهدة مقاطع الفيديو على فيسبوك أو لم تجد فيديوهات مسلية على إنستقرام وتريد قضاء وقت رائع في مشاهدة أشياء جديدة؟ الحل مع تطبيق نتفليكس والذي يعد أحد أشهر خدمات البث حسب الطلب عبر الإنترنت وعلى غرار متجر هواوي الرسمي AppGallery الذي يوفر مجموعة ضخمة من الألعاب والتطبيقات، تضم خدمة نتفليكس مكتبة هائلة من المحتوى المرئي الذي يجذب عدد كبير من المستخدمين في جميع أنحاء العالم، وإذا كنت ترغب في تنزيل نتفليكس على هاتفك الذكي من هواوي، ما عليك سوى متابعة قراءة هذا المقال الذي سوف يعمل كدليل لمساعدتك بالخطوات في معرفة كيفية تثبيت نتفليكس على هواوي.

إقرأ أيضا: طريقة تحميل يوتيوب على هاتف هواوي

ما هي خدمة نتفلكس؟

 ما هي خدمة نتفلكس

نتفليكس تعتبر خدمة بث عبر الإنترنت وتقدم مجموعة هائلة ومتنوعة من الأفلام والعروض التلفزيونية والمسلسلات والكثير من المحتوى المرئي الحصري والأصلي الذي لن تجده في أي مكان آخر، بما في ذلك Stranger Things و The Witcher و Bridgerton وCarter و greyman و I Am Legend و Sherlock Holmes و The Curious Case of Benjamin Button وغيرها الكثير وتسمح لك خدمة نتفليكس بمشاهدة ما يحلو لك عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو هاتفك الذكي من هواوي أو أي جهاز آخر ما دام يتوفر اتصال مستقر بالإنترنت. وبسبب ما توفره من محتوى مميز لا تزال نتفلكس هي خدمة البث عبر الإنترنت الرائدة مع أكثر من 200 مليون مشترك في جميع أنحاء العالم.

ونتفلكس كانت واحدة من أوائل الشركات التي دخلت بقوة في صناعة البث المباشر في عام 2007، وفي البداية، استخدمت محتوى مرخص من شركات إنتاج أخرى ثم مع النمو والتوسع، قامت خدمة البث المباشر في تمويل محتواها الأصلي في عام 2013 ومنذ ذلك الحين، عززت نتفليكس بشكل كبير إنتاج المحتوى الأصلي الذي لاقى قبولاً واسعاً من المستخدمين، وهذا الأمر جعل نتفليكس تهيمن لفترة على المجال وتتغلب على اللاعبين الآخرين أمثال أمازون برايم فيديو وديزني بلس وغيرها. واعتبارًا من عام 2022، أصبحت خدمة نتفليكس متاحة عالميًا في أكثر من 200 دولة، وعلى الرغم من اختلاف المحتوى والتسعير في كل بلد إلا أن بإمكانك استخدام VPN للوصول إلى المزيد من المحتوى الخاص بالبلدان الأخرى بكل سهولة.

كيف تعمل خدمة نتفليكس؟

لا تمتلك نتفلكس فقط واحدة من المكتبات الأكثر شمولاً مقارنة بأي خدمة بث أخرى، لكنها أيضًا توفر واجهة سهلة جداً في الاستخدام، وهذا يتيح لأي مستخدم الوصول لأي محتوى يريده دون أي مشكلة وبمجرد تسجيل الدخول لحسابك على خدمة البث عبر الإنترنت، تظهر لك واجهة سلسة تقوم بالترحيب بك وتقدم مجموعة من أشهر العروض لمشاهدتها، بالإضافة إلى تقسيم المسلسلات والأفلام والبرامج والمحتوى الآخر إلى أقسام متعددة بحسب الفئة.

وبالنسبة إلى كيفية عمل خدمة نتفليكس بالضبط، يتم تخزين جميع ملفات الفيديو على خادم قوي وآمن، ويؤدي اختيارك لفيلم أو عرض لبدء عملية البث. قد يستغرق البث بضع لحظات ولكن طالما أن لديك اتصال مستقر بالإنترنت، لن يحدث أي انقطاع أو توقف أثناء مشاهدة عروضك المفضلة عبر نتفليكس على هاتفك الذكي من هواوي وأثناء مشاهدة المزيد من الأفلام والعروض، تبدأ خدمة البث المباشر في اقتراح عروض جديدة بناءً على سجل المشاهدة الخاص بك لأن هدفها هو بقاء المستخدمين على المنصة لأطول فترة ممكنة كحال باقي منصات البث الأخرى التي ترغب في أن تطول مدة المشاهدة لمحتواها.

إقرأ أيضا: كيفية تحميل سناب تيوب على هواوي؟
 

وبالطبع كلما انتهيت من فيلم أو مسلسل، تقوم خدمة نتفليكس بعرض المزيد ولكن إذا كنت تستخدم باقة الهاتف أو لديك إنترنت محدود، فيجب أن تتابع استهلاك باقة الإنترنت لديك حتى لا تنتهي قبل موعد التجديد، ووفقاً لشركة نتفلكس، عندما تقوم بمشاهدة فيديو بالدقة المنخفضة 480 بيكسل، هذا يستهلك 300 ميجابايت في الساعة بينما الجودة المتوسطة 720 بيكسل تستهلك 700 ميجابايت في الساعة أو الجودات العالية مثل 1080 بيكسل فتلتهم الباقة بمعدل 3 جيجابايت في الساعة وإذا قررت المشاهدة بجودة 4K هذا يعني 7 جيجابايت من باقتك كل ساعة.

ما هو متجر AppGallery؟

لا يمكننا أن نعيش بدون الهواء الذي نتنفسه وكذلك الهواتف الذكية لا يمكنها العيش بدون التطبيقات ولهذا كانت هواوي واحدة من الشركات القلائل التي قدمت لمستخدميها ومالكي هواتف الأندرويد متجراً رسمياً يُعرف بإسم متجر AppGallery والذي يمكن من خلاله الوصول إلى عدد ضخم من التطبيقات والألعاب المتنوعة وتنزيلها بكل سهولة وهذا يشمل تيك توك ويوتيوب وفيسبوك والواتساب ونتفليكس وتطبيقات جوجل أيضاً ولعل السر في ذلك يرجع إلى تطبيق جي بوكس الذي يمكن الاستفادة من ما يقدمه لتنزيل أي تطبيق يخطر بالك في لمح البصر، وبجانب تجربة المستخدم الرائعة التي سوف تلاحظها، يمكن مع هذا التطبيق المميز تحميل وتشغيل خدمات وتطبيقات جوجل بشكل سريع وسلس عبر هاتف هواوي الخاص بك، ويجب أن تكون على دراية بأن جي بوكس آمن تماماً حيث قام متجر AppGallery بالتحقق من سلوكه وفحصه للتأكد من عدم وجود برمجيات ضارة.

نبذة عن جي بوكس

يمكن القول بأن جي بوكس هو تطبيق آمن وسهل في الاستخدام ولا يستهلك موارد نظام تشغيل الهاتف والأهم من ذلك أنه مصمم لكي يساعدك في تحميل وتثبيت أي تطبيق أو لعبة على هاتف هواوي الخاص بك، ولتجربة جي بوكس، قم بتشغيل متجر HUAWEI AppGallery ثم ابحث عن التطبيق الذي تريد تنزيله وبعدها سوف يظهر لك خيار تحميل جي بوكس وبمجرد السماح بذلك، سوف يكون لديك أداة مهمة جداً ومفيدة من خلالها سوف تتمكّن من تجربة أي تطبيق بدون مشكلة وحتى خدمات وتطبيقات جوجل سوف تتمكّن من تحميلها وتثبيتها كاملة وبشكل رسمي وسوف تكون قادراً على الوصول الكامل والسريع لكافة المميزات والوظائف الخاصة بتلك التطبيقات والاستمتاع بتشغيلها بكل سهولة، وعند استخدام جي بوكس لتنزيل نتفليكس، سوف تسنح لك الفرصة من أجل تشغيل أي محتوى وتسجيل أو إنشاء حساب على خدمة البث واختيار جودة المشاهدة وغيرها من الميزات الرائعة.

إليك خطوات تحميل تطبيق نتفلكس على هواوي

شركة هواوي من أشهر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم وتمنح مستخدميها هواتف ذات تصميم مبتكر وجودة عالية بسعر مناسب ولأنها حريصة على تلبية احتياجات مستخدميها، تجلب لهم كل ما يبحثون عنه وتضعه أمام أعينهم للوصول إليه من خلال متجرها الرسمي AppGallery وهذا يشمل خدمة البث عبر الإنترنت نتفليكس والتي يمكن تنزيلها على هاتفك الذكي من هواوي عبر اتباع الخطوات التالية:

  • قم بفتح متجر AppGallery على هاتفك الذكي ثم اكتب نتفلكس في خانة البحث
  • أضغط على تثبيت. بعد ذلك قم بالضغط على فتح.
  • بمجرد النقر على "فتح" نتفليكس، ستظهر لك نافذة منبثقة، سوف تنقلك إلى صفحة تثبيت جي بوكس.

  • قم بفتح تطبيق جي بوكس بعد انتهاء التثبيت كما يظهر في الصورة أدناه.

  • سوف يطلب منك الموافقة على اتفاقية المستخدم وسياسة الخصوصية.

  • بعد ذلك قم بالسماح لتطبيق جي بوكس للصلاحيات المطلوبة.

  • سوف يعمل تطبيق نتفلكس بشكل طبيعي الآن. ويمكنك إيجاد أيقونة التطبيق من على شاشة هاتفك الرئيسية.

 

  • يمكنك إنشاء حساب أو تسجيل دخولك إلى حساب نتفليكس الخاص بك وبهذا يتم إطلاق خدمة البث الشهيرة بشكل رسمي على متجر AppGallery، وبعدها يمكنك تشغيل نتفلكس على هاتف هواوي الخاص بك والوصول إلى محتوى متنوع وحصري لأجدد الأفلام والمسلسلات العالمية والمحلية بجودة عالية.

يرجى الملاحظة إلى أنه لن تضطر بعد ذلك لتنزيل جي بوكس في كل مرة تقوم فيها بتحميل تطبيقات أخرى.

إقرأ أيضا: كيفية تحميل تيك توك على هاتف هواوي؟
 

ما العروض التي يمكن مشاهدتها على نتفليكس؟

نتفليكس في هواوي

تحتوي خدمة البث عبر الإنترنت على 125 مليون ساعة من المحتوى الذي يمكن مشاهدته كل يوم. بدءاً من المسلسلات الدرامية إلى عروض نمط الحياة وعروض الواقع وأحدث الأفلام والأفلام التاريخية والأفلام الوثائقية وعروض التصميم والكوميديا وعروض الأطفال والإنمي وأنواع أخرى كثيرة. من خلال نظام الاقتراحات المذهل، سوف تعرض لك الخدمة محتوى مختلف يتناسب مع نمط المشاهدة الخاصة بك.

وخدمة نتفليكس ليست مجانية كما يعتقد البعض ولا توفر فترة تجريبية مجانية، بل يجب عليك الدفع مقابل مشاهدة أجدد الأفلام وأحدث العروض الحصرية على المنصة، ولكنها تسمح لك إما بتغيير خطتك أو إلغائها في أي وقت إذا لم ترغب في استخدام الخدمة، وعندما تقوم بإنشاء حساب على خدمة البث حسب الطلب عبر الإنترنت، سوف تجد ثلاثة خطط يمكن اختيار الأنسب لك، الخطة الأولى وهي الأساسية ويمكن الاشتراك فيها عبر دفع 120 جنيه مصري شهرياً أو 32 ريال سعودي  وتتيح لك مشاهدة ما تريده على المنصة بجودة 480 بيكسل أما الخطة العادية فيبلغ اشتراكها 165 جنيه مصري أو 43 ريال سعودي وتسمح لك بالمشاهدة بدقة 1080 بيكسل أما الخطة بريميوم فتأتي بسعر 200 جنيه مصري شهرياً أو 61 ريال سعودي وتمنحك القدرة على المشاهدة بجودات تصل إلى 4K، بالطبع جميع الخطط تتيح لك الحصول على تجربة ممتعة وخالية من أي إعلانات مزعجة.

إقرأ أيضا: كيفية تنزيل تطبيق من متجر تطبيقات هواوي AppGallery

وصلنا لنهاية مقالنا بعدما تعرفنا على كل شيء عن خدمة البث المباشر الشهيرة و كيفية تثبيت نتفليكس على هاتفك هواوي ويمكنك الآن مشاهدة العروض المفضلة لديك سواء كانت أفلام أو برامج أو مسلسلات بالجودة المناسبة على هاتف هواوي الخاص بك عندما تقوم بتحميل وتثبيت نتفليكس على هاتفك من خلال متجر هواوي AppGallery والذي يحتوي على مجموعة ضخمة من الألعاب والتطبيقات الرائعة والمتاحة لتجربتها وتنزيلها على هاتفك الذكي بكل سهولة.