يرغب الكثير في معرفة كيفية مسح حساب تويتر نهائيا من الجوال حتى قبل كل الاضطرابات التي عانى منها موقع التغريدات الشهير منذ استحواز أغنى رجل في العالم عليه، كان هناك العديد من الأسباب التي دفعت المستخدمين للتفكير في الرحيل عن المنصة، منها الإبتعاد عن الشبكات الإجتماعية التي تستنزف طاقتنا وتلتهم الوقت الذي من المفترض أن نقضيه مع من نهتم بهم أو لتجربة ما نحبه أو خوض أشياء جديدة مفيدة، أو للبحث عن منصة أخرى أفضل، أيا كان السبب الخاص بك، لابد أنك الآن لم تعد متردد وترغب بالفعل في الرحيل عن تويتر وخاصة أن إيلون ماسك المالك الجديد للموقع زاد من الطين بلة وجعل تويتر مكانا غير مناسب للعديد من المستخدمين، ولهذا سوف نستعرض بالخطوات والصور طريقة حذف حساب تويتر نهائيا من على الجوال والكمبيوتر.

إقرأ أيضا: 6 طرق تحميل فيديو من تويتر اون لاين بدون برامج

ما هي منصة التواصل الإجتماعي تويتر؟

منصة التواصل الإجتماعي تويتر

تويتر هو أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي شيوعًا في الوقت الحالي. تم إطلاقه في عام 2006 وهو عبارة عن منصة تدوين مصغر يمكن استخدامها من أجل القيام بأشياء مثل التدوينات الصغيرة وقراءة آخر الأخبار ومتابعة المشاهير ومعرفة أهم التريندات والمواضيع التي يتحدث أو يبحث عن الآخرين.

جاء جاك دورسي المؤسس المشارك لتويتر بفكرة لإنشاء منصة قائمة على التدوينات الصغيرة حيث يمكن للمستخدمين التواصل فيما بينهم عبر ما يشبه الرسائل القصيرة، ومع ذلك، شهدت الشبكة الإجتماعية نموا كبيرا. قام دورسي، جنبًا إلى جنب مع المؤسس المشارك له إيفان ويليامز بعصف ذهني وجلب أفكار مبتكرة ومختلفة لجعل المنصة أكثر جاذبية لمستخدميها. في وقت سابق، سمح تويتر بأن يكون عدد التغريدة 140 حرفًا فقط، لكن الآن تم تمديد الحد إلى 280 حرفًا. ما بدأ كمنصة قائمة على الرسائل القصيرة تحول الآن إلى مزيج من وسائل التواصل الاجتماعي والمدونات والرسائل النصية.

واعتبارًا من شهر ديسمبر 2022، كان لدى موقع التغريدت الشهير أكثر من 368 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاء العالم واستحوذ مؤسس شركة السيارات الكهربائية تيسلا وأغنى رجل في العالم إيلون ماسك على تويتر في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار ليصح مالك المنصة الجديد وكما نعرف فإن الملياردير الأمريكي قام بعدد من التغييرات والقرارات التي كادت أن تعصف بموقع التغريدات مثل تسريح معظم القوى العاملة للشبكة وجلب خدمة إشتراكات بمقابل شهري وتقديم ميزات وفك الحظر عن الحسابات عبر استفتاءات يقوم إيلون ماسك بإنشائها ويترك للمستخدمين حرية التصويت وبناءا على نتيجة الإستفتاء يتم الأمر، ولا ننسى عدم وجود فريق للإشراف على المحتوى، الأمر الذي جعل المنصة في مهب الريح ولهذا قررت العديد من العلامات التجارية والشركات إيقاف نشاطها الإعلاني بعدما وجدت أن تويتر لم يعد المكان المناسب لها، وهذا كبد المنصة خسائر فادحة وخاصة أن معظم إيراداتها تأتي من الإعلانات، ولكن لا يزال إيلون ماسك يكافح لإعادة تويتر إلى مساره الطبيعي وتنويع مصادر الدخل لديه حتى يستمر ويتمكن من منافسة الشبكات الإجتماعية الأخرى مثل فيس بوك وإنستقرام وسناب شات وغيرهم.

طريقة حذف حساب تويتر نهائيا من الكمبيوتر

لا يريدك تويتر أن تغادر منصته ولهذا السبب لن تجد خيار مباشر يتيح لك حذف حسابك، ولكن يمنحك الموقع خيار آخر مشابه وهو تعطيل الحساب من أجل الإبتعاد قليلا عن الشبكة الإجتماعية ويمنحك فترة سماح مدتها شهرا، خلال هذا الوقت يرغب تويتر في أن تعيد النظر في قرارك والعودة مجددا للشبكة الإجتماعية، أما في حال كان قرارك نهائيا ولا تريد استخدام تويتر بعد الآن، حينها سوف يتم حذف حساب تويتر الخاص بك بعد انتهاء المهلة المحددة، وإليك طريقة حذف حساب تويتر نهائيا من الكمبيوتر:

  • اذهب إلى موقع تويتر الرسمي عبر المتصفح من هنا
  • قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على الموقع

حذف حساب تويتر من الكمبيوتر: الخطوة الاولى

  • اضغط على أيقونة المزيد الموجودة على الجانب الأيسر
  • ثم اضغط على الإعدادات والدعم

حذف حساب تويتر من الكمبيوتر: الخطوة الثانية

  • بعدها اختر الإعدادات والخصوصية من القائمة المنسدلة

تعطيل حساب تويتر من الكمبيوتر

  • من علامة التبويب حسابك انقر على تعطيل الحساب

إلغاء تنشيط الحساب على تويتر من الكمبيوتر

  • ثم بالأسفل، قم بالضغط على تعطيل
  • قم بإدخال كلمة السر الخاصة بحساب تويتر

تأكيد حذف حساب تويتر من الكمبيوتر

  • ثم انقر على تعطيل الحساب

سوف يمنحك تويتر مهلة مدتها شهرا، في حال عدم تسجيل دخولك في تلك الفترة، سوف يتم حذف حساب تويتر الخاص بك بشكل نهائي.

 

كيفية حذف حساب تويتر نهائيا من الجوال

 تويتر هو المكان الذي يذهب إليه الكثير منّا للحصول على جرعته اليومية من الأخبار ومواكبة أحدث التريندات ومعرفة كل ما يحدث في العالم. لكن هذا التدفق المستمر للمحتوى يمكن أن يصيبنا بالإنزعاج ويجعلنا نفكر في أخذ بريك أو استراحة أو ربما التفكير في الرحيل وتجربة منصة أخرى ولعل هذا الأمر يرجع إلى مالك تويتر الجديد إيلون ماسك الذي منذ توليه قيادة موقع التغريدات وهو يفعل ما يحلو له دون رقيب أو حسيب، أيا كان السبب الخاص بك، إليك دليل شامل نشرح من خلاله كيفية حذف حساب تويتر نهائيا من الجوال:

  • افتح تطبيق تويتر من على هاتفك الذكي
  • اضغط فوق صوة ملفك الشخصي

حذف حساب تويتر من الجوال: الخطوة الاولى

  • من القائمة المنسدلة، انقر على الإعدادات والدعم

حذف حساب تويتر من الجوال: الخطوة الثانية

  • ثم اضغط على الإعدادات والخصوصية

حذف حساب تويتر من الجوال: الخطوة الثالثة

  • اضغط على حسابك ثم إلغاء تنشيط الحساب

إلغاء تنشيط الحساب على تويتر على الهاتف

  • بعد ذلك، قم بالنقر على تعطيل حساب تويتر

تعطيل حساب تويتر على الهاتف

  • سيطلب من كتابة كلمة المرور الخاص بالحساب للتأكيد

تأكيد حذف حساب تويتر على الهاتف

  • اضغط بعدها على تعطيل الحساب

لديك 30 يومًا لإعادة النظر في قرار حذف الحساب. إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى حساب تويتر الخاص بك خلال هذه الفترة، سيتم حذفه نهائيًا ولن تستطيع استعادته مرة أخرى.

إقرأ أيضا: القصة الكاملة لاستحواز إيلون ماسك على تويتر

ما الفرق بين تعطيل الحساب على تويتر وحذفه؟

الفرق بين تعطيل الحساب على تويتر وحذفه

كما قلنا، لا يوجد رابط حذف حساب تويتر نهائياً بشكل مباشر، ولكن يمنحك موقع التغريدات الشهير خاصية تعطيل الحساب التي تعد خطوتك الأولى نحو إزالة حسابك على المنصة، لذا يمكن وصف خاصية تعطيل الحساب بأنها رابط غير مباشر يؤدي لحذف حساب تويتر الخاص بك، وبمجرد تعطيل حسابك على تويتر، سيكون لديك 30 يوما لمراجعة قرارك وإذا لم تقم بتسجيل الدخول للحساب في تلك الفترة وبمجرد إنقضائها، تقوم المنصة بشكل تلقائي بالتخلص من حسابك وحذب حساب تويتر الخاص بك للأبد، وهذا يعني أنك سوف تفقد كل شئ في الحساب ولن تتمكن من الوصول للرسائل أو استخدام اسم المستخدم الخاص بك بعد ذلك ويمكن لأي شخص آخر استخدامه عند انشاء حساب جديد له على الشبكة.

في النهاية، تعرفنا بالخطوات والصور على كيفية حذف حساب تويتر نهائيا من الجوال والكمبيوتر وفي حال غيرت رأيك وقررت إعادة تفعيل حسابك على تويتر، يجب أن تقوم بتسجيل الدخول للحساب قبل أقل من 30 يوم وأثناء إدخال بيانات تسجيل الدخول لحساب تويتر الخاص بك، سوف يطلب منك التأكيد على رغبتك في إعادة تفعيل الحساب، بمجرد الموافقة على التفعيل، سوف تستعيد حساب تويتر الخاص بك مرة أخرى