القائمة
لماذا يجب التفكير في وحدات التخزين الخارجية قبل شراء الكونسول؟

لماذا يجب التفكير في وحدات التخزين الخارجية قبل شراء الكونسول؟

منذ سنة - بتاريخ 2021-03-21

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

حققت وحدات التخزين الخارجية نجاحًا منقطعًا النظير في العقد الأخير بالنظر لكونها حل مثالي لزيادة سعة التخزين على الحاسب أو أجهزة الألعاب المنزلية ببساطة وسهولة تامة دون الحاجة لإجراء تعديلات داخلية على الجهاز نفسه أو التغيير في الهيكل الأساسي، وبغض النظر عن الاستخدامات المختلفة لوحدات التخزين الخارجية، أصبح الطلب على تلك القطع أمرًا لا مفر منه في الوقت الراهن خاصة مع أجهزة الجيل الجديد Xbox Series S/X و PS5.

اليوم نستعرض أهم الأسباب التي تجعل اقتناء وحدات التخزين الخارجية على الكونسول ضرورة قصوى عوضًا عن كونها خيار إضافي ليس إلزاميًا كما كان يحدث سابقًا.

مساحات ضخمة للألعاب تزداد يومًا تلو الآخر

لماذا يجب التفكير في وحدات التخزين الخارجية قبل شراء الكونسول؟

خذ Ghosts of Tsushima على سبيل المثال، حققت اللعبة نجاحًا ساحقًا عند وصولها العام الماضي، وحصلت على ترقية لجهاز PS5 بعد إطلاقه بالأسواق، لسوء الحظ، تبلغ مساحة اللعبة 50 جيجابايت، وعلى الرغم من أنها ليست كبيرة مثل بعض ألعاب PS4 إلا أنها ستظل جزءًا كبيرًا من مساحة التخزين للتضحية به.

تلك هي المساحة الأساسية في الوقت الراهن لمعظم عناوين AAA، ويزداد الأمر صعوبة في عناوين محددة تتطلب مساحات مهولة لخوض أحداثها مثل Red Dead Redemption 2 والتي وصلت لأكثر من 110 جيجابايت على الكونسول، وكذلك Modern Warfare وطور الباتل رويال Warzone وكلاهما يتجاوز حاجز 170 جيجابايت مما يجعل تخزين ألعاب إضافية على PS4 أمر شبه مستحيل ما لم تستعين بوحدة تخزين خارجية.

مساحات تخزين محدودة لأجهزة PS5 و Xbox Series S/X

لماذا يجب التفكير في وحدات التخزين الخارجية قبل شراء الكونسول؟

مع توفر 667 جيجابايت فقط من المساحة الصالحة للاستخدام، قد تكون سعة تخزين PS5 لديك قد وصلت بالفعل إلى السعة الكاملة، ومع عدم موافقة Sony حتى الآن على أي محركات أقراص NVMe SSD قابلة للتوسيع، فهذا ليس موقفًا رائعًا تمامًا لأولئك الذين يرغبون في التنقل بين ألعاب متعددة في وقت واحد.

يأتي جهاز Xbox Series X أيضًا مزودًا بمساحة قابلة للاستخدام تبلغ 802 جيجابايت بفضل وحدة التخزين SSD بمساحة 1 تيرابايت، وهو ما يزيد عن 135 جيجابايت عن PS5، تعتبر المساحة مقبولة على كلتا الوحدتين، ولكن إذا كنت تكافح من أجل الحصول على مساحة على وحدة تخزين PS5 الداخلية وتريد العودة لتجربة بعض ألعاب PS4 الكلاسيكية التي تم تحسينها على PS5، فإننا نوصي بشراء وحدة تخزين خارجية، حتى وأن كنت لن تستخدمها بشكل مباشر على الجهاز للاستفادة من مزايا وحدة التخزين الداخلية SSD، يمكن أن تستخدم الهارد الخارجي لتخزين الألعاب التي تتطرق لها بالاستمرار ومن ثم نقلها إلى وحدة التخزين الداخلية في أي وقت للاستفادة من مزايا الجيل الجديد.

مفهوم الألعاب كخدمة GaaS والاحتفاظ بمكتبة ألعابك

2020 Games Consoles

انتشر مفهوم الألعاب كخدمة بشكل مثير للاهتمام في الجيل السابق، وبغض النظر عن الاستخدام الخاطئ لتلك الميزة بإطلاق ألعاب غير مكتملة ومن ثم تحسين أدائها بالمحتويات الإضافية والتحديثات المستقبلية، ما نقصده هنا أن معظم الألعاب التي تتطرق لهذا الأمر تزداد دورة حياتها بشكل ملحوظ وتستمر لسنوات، مثل ألعاب Sea of Thieves وGTA Online وحتى Ghosts of Tsushima التي حصلت على طور تعاوني بعد الإطلاق بفترة.

كل العناوين السابق ذكرها لا تقارن بالألعاب المعتمدة على المنافسات الجماعية في المقام الأول والتي قد تستمر في تجربتها لعدة سنوات دون توقف، شخصيات لازلت أتطرق كل فترة لمنافسات Rainbow Six Siege الصادرة قبل 6 سنوات، وهناك العديد من الألعاب التنافسية التي لا أتوقف عن تجربتها سواء Titanfall أو Battlefield 1 أو حتى الألعاب الرياضية مثل FIFA و NBA، كل تلك العناوين لن تتمكن من تجربتها بالاعتماد على مساحة التخزين المحدودة المتاحة على الكونسول، وبالتالي، يصبح التطرق لوحدة تخزين خارجية أمر لا مفر منه للاحتفاظ بمكتبة ألعابك كاملة والتبديل بين العناوين التي تلعبها بسهولة وفي خطوات بسيطة.

بالطبع هناك العشرات من وحدات التخزين الخارجية التي يمكن استخدامها للاحتفاظ بألعابك المفضلة، ولكننا أخترنا لكم Seagate Expansion Portable تحديدًا لما يقدمه من مزايا مختلفة.

أفضل وحدات التخزين الخارجية !

إذا كنت تبحث عن وحدة تخزين محمولة عالية الجودة، فلا تبحث كثيرًا، تقوم Seagate Expansion بكل ذلك من خلال التوافق العالمي، وقدرات التخزين العملاقة، وتقنية USB 3.0.

لماذا يجب التفكير في وحدات التخزين الخارجية قبل شراء الكونسول؟

 قم بتخزين وتشغيل ألعابك المفضلة، واصطحبها معك أثناء التنقل بفضل حجمها الصغير الذي يجعل تقنية التوصيل والتشغيل القفز إلى اللعبة أمرًا سهلاً، وسرعة النقل التي تبلغ 120 ميجابايت / ثانية من، بشكل عام، تعتبر خيار تخزيني رائع لأي شخص.

المزايا الرئيسية:

  • يعمل مع الكمبيوتر الشخصي، وماك، والكونسول.
  • سعة تخزين 1 تيرا بايت - 4 تيرا بايت.
  • تقنية USB 3.0
  • يأتي بتصميم التوصيل والتشغيل وتصنيف سرعة النقل 120 ميجابايت / ثانية

تلك هي أبرز النقاط التي يجب الانتباه لها فيما يخص وحدات التخزين الخارجية قبل اقتناء أي جهاز ألعاب منزلي حتى لا تعاني فيما بعد وتضطر لحذف ألعابك المفضلة بهدف توفير المساحة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة