الرئيسية المقالاتلمحبي السفر.. مترجم فوري يعمل بالذكاء الاصطناعي يمكن استخدامه كجهاز راوتر

إذا كنت تجهز للسفر إلى الخارج فربما تكون قد بدأت بالبحث عن تطبيقات مترجم فوري على هاتفك الذكي، وهذا يبدو منطقيًا حيث يوجد العديد والعديد من تطبيقات الترجمة وبعضهم بالفعل يعمل بشكل جيد.
ولكن ما هي المشكلة الكبرى لتطبيقات الترجمة؟ ليس فقط أن معظم هذه التطبيقات تحتاج إلى اتصال دائم بالإنترنت، وهو ما يصبح أكثر صعوبة وتكلفة خاصة لو كنت مسافرًا بالخارج، ولكن المشكلة الأكبر تتعلق بالأمان، فهي لا تعتبر فكرة جيدة أن تسير طوال الوقت ممسكًا بهاتفك النفيس معرضًا الهاتف للسرقة وضياع كل ما عليه من معلومات وصور وحجوزات الفنادق وتذاكر الطيران وغيرها من البيانات الشخصية الهامة المخزنة على هاتفك.
لذلك عندما تبحث عن تخطي حواجز اللغة من خلال مترجم فوري، ننصحك بإلقاء نظرة على جهاز Langogo للجيب والذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

سهولة في الاستخدام ودقة في الترجمة

ما الذي يجعل مترجم فوري مثل Langogo مميزًا للغاية؟ فبالإضافة إلى تقديم ترجمات دقيقة، يوفر أيضًا مساعدة رقمية بالاضافة إلى واي فاي هوت سبوت يمكن استخدامه في أي مكان في العالم.

على عكس جميع أجهزة الترجمة الأخرى والتي تعتمد على محرك ذكاء اصطناعي وحيد خاص بالترجمة، يعتمد لانجوجو على خوارزمية تدمج بين 24 محرك من أكثر محركات الترجمة تطورًا في العالم، بما في ذلك المحركات المطورة بواسطة جوجل ومايكروسوفت، ونتيجة لذلك فإن مترجم لانجوجو يتمتع بالقدرة على ترجمة 105 لغة مختلفة، بالإضافة إلى قدرته على التعامل مع اللهجات المختلفة لتوفير الترجمة بأفضل دقة ممكنة.

ومن أجل المزيد من الراحة والتسهيل على المستخدمين يحتوي لانجوجو على وضعين للترجمة هما: الترجمة بضغطة زر ووضع المحادثة.
الوضع الأول هو وضع الترجمة بضغطة زر الذي صُمم للأوامر السريعة والبسيطة، مثل طلب شيء من المطعم، أو إخبار سائق التاكسي بشأن وجهتك، يتم ذلك ببساطة عن طريق الضغط على زر موجود في جانب الجهاز والتحدث، وسيقوم الجهاز بالترجمة إلى اللغة التي تم اختيارها مسبقًا في أقل من الثانية.

الوضع الثاني هو وضع المحادثة الذي صُمم للأوامر الأكثر تعقيدًا، والذي يعمل عن طريق الاستماع إلى الأصوات البشرية في نطاق دائرة نصف قطرها حوالي 80 سنتي متر، مع خاصية إلغاء الضوضاء Noise Cancellation، مما يتيح له العمل بكفاءة في الأماكن المفتوحة أو حتى الغرف الصاخبة، وبعد ذلك يقوم الجهاز بترجمة كل ما قيل، لتتمكن من إجراء محادثة مع شخص يتحدث لغة أخرى دون حتى استخدام يديك للكتابة.

اقرأ أيضًا: ما هي أجهزة الناس NAS والتخزين الشبكي الذي يتحدثون عنه بالتحديد؟

الاتصال بالانترنت من أي مكان في العالم

بالطبع يتمتع لانجوجو بقدرات متميزة في الترجمة، ولكن ما يجعله خارج المنافسة مع الأجهزة الأخرى هو قدراته على الأتصال، حيث يتمكن لانجوجو من الاتصال بالانترنت بثلاثة طرق، إما عن طريق الواي فاي، أو شريحة الاتصال SIM card، أو الشريحة الإلكترونية eSIM، يمكن استخدام الانترنت بواسطة الواي فاي أو شريحة SIM شأنه شأن جميع الأجهزة الأخرى، ولكن بالنسبة لتقنية الشريحة الإلكترونية eSIM التي تعتبر تقنية جديدة إلى حد ما، والتي سمعنا عنها بفضل هاتف iPhone X، تعتبر الشريحة الإلكترونية بمثابة شريحة اتصال مدمجة داخل الهاتف، فهي تعمل كمنصة عالمية تمكنك من التغيير بين مزودي الشبكات، وهذا يعني أنه يمكنك استخدامها في أي مكان على الكرة الأرضية طالما لديك خطة بيانات.

يأخدنا هذا إلى ميزة أخرى رائعة من لانجوجو، فعندما تقوم بشراء واحدًا تحصل على خطة بيانات عالمية لمدة سنتين، وهو ما يمكننا من استخدام لانجوجو أيضًا كنقطة واي فاي في جميع أنحاء العالم، كما يمكنه الاتصال مع خمسة أجهزة، وعندما تنتهي خطة البيانات يمكنك شراء خطة أخرى مباشرة من الجهاز، أو الاشتراك في خطة بيانات محلية بواسطة شريحة SIM.

يأتي لانجوجو مع شاشة بقياس 3.1 بوصة تدعم اللمس، كما يدعم مساعد صوتي يدعي Euri والذي يعمل مثل سيري وأليكسا، حيث يمثل خيارًا رائعًا لمساعدتك في اختيار الطعام ومعرفة الاتجاهات أو حتى تحويل العملات.

قد لا يكون لانجوجو مترجم فوري من بين المترجمين الأكثر دقة ولكنه يتمتع بالعديد من المميزات التي تغنيك عن استخدام هاتفك ويتيح لك الاتصال بالإنترنت من أي مكان بالعالم، فلو كنت من محبي السفر عليك بإلقاء نظرة على هذا الجهاز الذي قد يصبح صديقك في السفر ويساعدك في إزالة حواجز اللغة.

اقرأ أيضًا: خدمة اللعب السحابي GEForce Now من Nvidia قادمة على هواتف الأندرويد، وأيضاً سوف تدعم تقنية الـ RTX.