القائمة
معرض CES 2018 : ما الذي قدمته انفيديا لمجتمع اللاعبين في معرض التقنية الأهم؟!

معرض CES 2018 : ما الذي قدمته انفيديا لمجتمع اللاعبين في معرض التقنية الأهم؟!

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-01-09

إذا كنتم قد تابعتم تغطيتنا الحية لمؤتمر انفيديا أمس ضمن فعاليات معرض CES 2018 فربما تعلمون بالفعل أن المؤتمر قد تلخص في معظمه حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته مثل القيادة الذاتية وغيرها.

انفيديا

لكن إن كنتم من مجتمع اللاعبين المهتمين بالألعاب، فلعلكم قد انتظرتم الكشف عن بطاقات الألعاب القادمة بمعمارية Volta الثورية أو حتى التلميح لها. وعلى الرغم من عدم التطرق لهذه النقطة في مؤتمر انفيديا ، إلا أننا حصلنا على باقة جديدة من الخصائص التي تقدمها انفيديا لمجتمع اللاعبين. نسردها لكم في النقاط

لعبة Fortnite تحصل على خاصية ShadowPlay Highlights

كما اعتاد المحترفون أن يقولوا .. " إن لم تقم بتسجيلها، فإنها لم تحدث" ، ربما يحدث كثيرًا أن تقوم بتحقيق إنجاز معين داخل لعبة تنافسية. لكن كعادة هذا النوع من الألعاب، الثانية تشكل الفارق. ومن ثم فإنه لا مجال للتركيز على التقاط تلك الإنجازات وتسجيلها لمشاركتها مع مجتمع اللاعبين المحترفين.

ومن هُنا كانت الحاجة لخاصية ShadowPlay Highlights التي تقوم بتسجيل لقطاتك الرائعة تلقائيًا. من أولى الألعاب التي دعمت تلك الخاصية كانت PUBG ، واليوم تأتي الخاصية ذاتها إلى الغريم التقليدي والشبيه الأول Fortnite.

https://www.youtube.com/watch?v=r1iykRWAz_0

علمنا هذا خلال من خلال حضور انفيديا القوي في مؤتمر CES 2018 والذي غطيناه لكم مباشرة أمس عبر حساباتنا على فيسبوك وتويتر.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=59&v=lEi2UfAe5z4

كذلك أعلنت انفيديا عن خاصية جديدة قيد التجربة وهي خاصية Freestyle والتي ستعطيك القدرة على تغيير الفلاتر على عالم اللعبة أثناء اللعب. لا زالت خاصية Freestyle قيد التجربة الآن لكنها سوف تتوفر غدًا التاسع من يناير لجميع اللاعبين.

شاشات ضخمة وذكية للألعاب BFGD

هل فكرت يومًا في أن تصل حاسوبك ذا الإمكانيات العالية مع شاشة التلفاز كبير الحجم في غرفتك؟ على الرغم من أنها فكرة مغرية، إلا أنك لن تحتاج سوى خمسة دقائق فقط لتكتشف أن هذا التلفاز غير مناسب على الإطلاق لتجربة الألعاب سواءً بسبب عدم التوافق مع إعدادات الألعاب أو بسبب معدل الاستجابة والتحديث البطيء. لكن يبدو ان انفيديا قد قررت أن تُغير من هذا الأمر بتقديم مفهوم جديد تمامًا في شاشات الألعاب وهو مفهوم شاشات BFGD أو Big Format Gaming Display.

https://youtu.be/XkReO19HXJU

تتميز شاشات BFGD بمجموعة من الخصائص التنافسية التي تجمع كل ما حلمت به يومًا من تقنيات الشاشات في شاشة واحدة:

  • حجم ضخم : 65 بوصة
  • دقة عرض 4K
  • تقنية انفيديا الحصرية G-Sync
  • دعم تقنية HDR
  • معدل تحديث الشاشة 120 هرتز
  • تحتوي على التقنية .المعتمد عليها Nvidia Shield وهو ما يعني أننا أمام شاشة ذكية قادرة على البث بسهولة وسلاسة من خلال NVIDIA GameStream بالإضافة إلى تثبيت تطبيقات أندرويد مختلفة ومن بينها بالطبع مساعد جوجل الذكي.
  • بفضل تقنية Nvidia Shield المستعملة في الشاشة، سوف تكون قادرًا على الاستمتاع بـ Netflix و Amzon ويوتيوب على الشاشة بدقة 4K.
  • معدل استجابة سريع مناسب للألعاب
  • بانل من نوع Quantum Dot على عكس المتوقع بأن تكون مثل هذه الشاشات من نوع TN Panel.

سوف تأتي تلك الشاشات خلال عام 2018 في إطار التعاون الذي يجمع انفيديا وشركات من مصنعي الشاشات مثل Acer و Asus و HP. بالطبع أسعار مثل هذه الشاشات سوف يكون مُحزنًا للكثيرين لكننا لا نعلم عنه أي معلومات في الوقت الحالي.

خدمة Geforce Now للحاسب الشخصي : ربما كل ما تحتاجه هو اتصال سريع بالانترنت!

أعلنت انفيديا عن خدمة Geforce Now للحواسب الشخصية أخيرًا، بعدما توفرت الخدمة لـ Shield في 2015 ولـ Mac في 2017، الآن جاء موعد الحواسب الشخصية والحواسب المحمولة. ما يمكننا أن نقوله اختصارًا عن هذه الخدمة هو أنها قادرة على تحويل حاسوبك المحمول من مجرد حاسب اعتيادي إلى عملاق قادر على تشغيل أعتى الألعاب من خلال الخدمات السحابية (ومبدأ تقدم الألعاب كخدمة) وأجهزة انفيديا الخارقة المسخرة لتلك الخدمة .. يُمكنك أن تطلع على المزيد من التفاصيل من هُنا. كذلك يمكنك الاشتراك في بيتا Geforce Now  من هُنا.

خاصية جديدة لمساعدة مرضى عمى الألوان من اللاعبين FreeStyle

https://youtu.be/zP7tKneHF0A

أعلنت انفيديا البارحة عن خاصية جديدة وهي Nvidia FreeStyle والتي تهدف لمساعدة اللاعبين من مرضى عمى الألوان، حيث تُعطيك القدرة على تغيير ألوان اللعبة أثناء تجربتها وتغيير الفلاتر على عالم اللعبة، وهو ما يُعطي طابعًا جماليًا متجددًا للعبة، ويساعد اللاعبين على اختيار طبيعة العالم وفقًا للحالة المزاجية الخاصة بهم، لكن في نفس الوقت وعلى نطاق أكثر جدية، يمكن لهذه الميزة الجديدة أن تُساعد مرضى عمى الألوان ليستمتعوا بالألعاب ويروا عالمها كما تخيله مطورها.

الميزة الجديدة باتت الآن في مرحلة البيتا وهي قابلة للتجربة الآن في عدة ألعاب، لعل أهمها GTA V و PUBG و CS:GO.

كما ذكرنا لا زالت خاصية FreeStyle في مرحلة البيتا، لكن يمكنك تجربتها بعد تنصيب أحدث نسخة من Geforce Experience (نسخة GFE 3.12 أو ما هو أحدث) وتحميل أحدث نسخة من تعريف Game Ready. لكن يجب أولًا أن تُفعل الخصائص التجريبية في البرنامج من المسار التالي: Settings >> General >> “Enable Experimental Features”

Nvidia

وعند دخول اي لعبة من الألعاب المدعومة يمكنك ان تطبق الفلاتر الجديدة من خلال Alt+F3. كذلك يمكنك أن تعين ثلاثة فلاتر لتغير بينها بسرعة من خلال اختصارات دون الحاجة لإيقاف اللعبة.

كما ذكرنا، لا تزال الخاصية الجديدة قيد الاختبار، لكنها تأتي بحوالي 15 فلتر بإعدادات مختلفة تتضمن:

تحديثات جديدة لواجهة Ansel

Ansel

كذلك تم الإعلان عن تحديث واجهة المستخدم اداة Ansel لالتقاط الصور بزاوية عرض 360° داخل الألعاب، كما تمت إضافة 8 فلاتر جديدة، وإمكانية للتعديل على الصور والدمج ما بين الفلاتر المختلفة للخروج بصور مختلفة وإبداعية.

ولكي تحصل على تحديثات Ansel الجديدة ومعها ميزة FreeStyle سوف تحتاج تحميل آخر نسخ Geforce Experience ومعها آخر تعريفات Game Ready وسوف تبدأ البيتا للخاصيتين ابتداءً من اليوم التاسع من يناير.

كان هذا هو أهم ما أعلنت عنه انفيديا في مؤتمرها ضمن فعاليات CES 2018 فيما يخص الألعاب ومجتمع اللاعبين، لكن يظل هُناك المزيد من التقنيات التي أعلنت عنها انفيديا بخصوص الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق وتطبيقاته في القيادة الذاتية وغيرها، وهو ما سنغطيه لكم في مقال منفصل

لا تنسوا متابعتنا عبر الفيسبوك وتويتر لمتابعة التغطية الحية التي نقدمها لكم رأسًا من لاس فيجاس لمؤتمر CES 2018?

أضف تعليق (0)
ذات صلة