القائمة
معرض CES2018: البروتوكول الامني الجديد WPA3 قادم خلال هذا العام

معرض CES2018: البروتوكول الامني الجديد WPA3 قادم خلال هذا العام

منذ 3 سنوات - بتاريخ 2018-01-12

ضمن فعاليات معرض CES 2018 أعلنت منظمة Wi-Fi Alliance "التي تعمل على تطوير تقنية الاتصال اللاسلكي Wi-Fi ومسؤولة عن مصادقة المنتجات بشهادة Wi-Fi Alliance فقط لمن يطبق المعايير المعترف بها" عن تحسينات وميزات جديدة للوصول إلى شبكة اتصال لاسلكي محمية بشكل أكثر فعالية مما هو عليه الان

كما ذكرنا تعمل منظمة Wi-Fi Alliance بشكل متواصل لتطلق إعدادات، مصادقات، وتحسينات ترميز لضمان مواصلة أجهزة Wi-Fi المصادق عليها بالعمل بحالة أمنية متطورة محمية بقدر ما أمكن من الخروقات. كلنا يعرف بروتوكول WPA2 الذي يوفر أمان موثوق به مستخدم في ملايين من أجهزة Wi-Fi كل يوم، والذي سيواصل العمل عليه ووضعه في أجهزة Wi-Fi المصادق عليها للمستقبل المنظور. وفقاً لتصريحها الرسمي فإن Wi-Fi Alliance تؤكد بأنها سوف تواصل تعزيز WPA2 لضمان تقديمه لحمايات أمنية قوية لمستخدمي Wi-Fi وفقاً للتطور المشهد الأمني خاصة بعد الخروقات التي حدثت مؤخراً.

تقنيات أمان Wi-Fi قد تعيش لعقود، لذا من المهم أن يتم تحديثها باستمرار لضمان أنها تلبي احتياجات كل مجالات Wi-Fi. ووفقا للاعتماد الواسع الانتشار والنجاح لـWPA2، فإن Wi-Fi Alliance سوف تقدم أيضاً مجموعة من الميزات لتبسيط تكوينان أمان Wi-Fi للمستخدمين ومزودي الخدمات، وبنفس الوقت تحسين حمايات أمان شبكة الاتصال اللاسلكي. أربع قدرات جديدة لشبكات Wi-Fi شخصية ومهنية سوف تظهر في عام 2018 كجزء من Wi-Fi CERTIFIED WPA3.

اثنين من الميزات سوف تقدم حمايات متينة حتى عندما يختار المستخدمون كلمات سر ضعيفة نوعاً ما، وسوف تبسط عملية إعداد الأمان للأجهزة المحدودة الواجهة أو الخالية منها. هناك ميزة أخرى سوف تعزز من خصوصية المستخدم في الشبكات المفتوحة عبر ترميز بيانات فردية. أخيرا، مجموعة أمان 192bit المتماشية مع مجموعة Commercial National Security Algorithm (CNSA) التي ستزيد أكثر من حماية شبكات Wi-Fi مع متطلبات أمان أعلى مثل الحكومات, الدفاع والصناعة.

إذاً بروتوكول WPA3 سيجعلنا نشعر بالأمان بشكل أكبر, ولكن إلى حد؟ فدائما ما نسمع عن بروتوكول أكثر قوة لنتفاجئ بانه عرضة للاختراق أكثر من السابق, لن نكون متشائمين وسننتظر على أرض الواقع كيف سيكون الوضع مع WPA3.

مستمرين بتغطية كل ماهو جديد من أخبار ضمن فعاليات معرض CES 2018 تابعونا ?

أضف تعليق (0)
ذات صلة