معرض CES2018: شاشة ASUS ROG Swift PG65 4K للاعبين هي الأضخم بالعالم - عرب هاردوير

بفضل ابداعها المتواصل طورت انفيديا نوعية جديدة من شاشات اللاعبين تحت إسم BFGD وذلك بالتعاون مع شركائها المعروفين مثل Acer, ASUS و HP. جوهر شاشات BFGD يكمن بدعم هذه الدقة 4K بمعدل تحديث 120Hz ودعم معيار HDR, بجانب دعم تقنية NVIDIA G-SYNC مع NVIDIA SHIELD وهو جهاز البث الأكثر تقدما في العالم. هذه التركيبة تقدم تجربة لعب سلسة أكثر وتفاعل أكبر مع تطبيقات بث الوسائط المفضلة لديك على شاشة واحدة.

ماهو المميز في شاشات BFGD؟

مفتاح التميز في شاشات BFGD هو تزويدها بتقنية G-SYNC HDR الأحدث من انفيديا والتي تزامن معدل تحديث 120Hz للشاشة مع معدل إطارات البطاقة بالوقت الفعلي. تقنية معدل تحديث المتغيرة G-SYNC  تقدم تجربة لعب غامرة، خالية من التمزق، سلسة وذات استجابة عالية غير مماثلة من أي شاشة بهذا الحجم. إضافة إلى ذلك، فإن شاشة 4K HDR  تتميز بإضاءة خلفية مباشرة ذات مصفوفة كاملة، بذروة إضاءة ذات 1000 شمعة و تسلسل لوني DCI-P3 لتوفير مشاهد نابضة بالحياة.

لربما الكثير يقلل من تقنية G-SYNC بسبب سعرها المرتفع نوعاً ما مع شاشات الحاسوب ولكن حالما تقوم بتجربتها وتقارنها مع المنافس, ستجد أنها تتمتع بأفضيلة قد تختلف بين لاعب وأخر. مع ذلك وهو أمر لا يختلف عليه اثنان أنها تجلب الخمول فائق الانخفاض نحو شاشات BFGD سواء كانت تجربتك للعب مباشرة على الحاسوب، الأندرويد وغيرها من أجهزة الكونسول أو باستخدام تقنية NVIDIA GameStream من حاسوب لعب مكتبي أو محمول…ستختبر تجربة لعب سلسة غير مسبوقة.

كذلك سيكون من المميزات الإضافية هو إدراج SHIELD المستند على Android TV لتدعم شاشات BFGD مما يسمح للاعبين بالتبديل بسهولة بين اللعب وغيرها من أنماط الترفيه. وحدة تحكم اللعب والتحكم عن بعد لحزمة SHIELD يسمح بسهولة التنقل والوصول لجميع تطبيقات البث الأكبر في العالم بما في ذلك Netflix, Amazon Video, YouTube و Hulu. ولا ننسى كذلك دعم Google Assistant، لتوفر لكم تجربة يمكن التحكم بها ببساطة بواسطة استخدام الصوت. تقنية G-SYNC HDR تدعم أيضا تشغيل فيديو عند معدلات إطار قياسية، بما في ذلك 23.976, 24 و 25 إطار. هذا يماثل معدل تحديث الشاشة إلى معدل إطار الفعلي لمصدر الفيديو، مما يزيل مرحلة التأخر ليعرض محتوى الفيديو كما يراد له أن يُعرض من المُخرج.

هي الاولى بالعالم بحجم 64 بوصة وبدقة 4K بمعدل تحديث 120Hz

ROG Swift PG65 هي شاشة بحجم 65 بوصة وبدقة 4k مخصصة لتجعلك تختبر تجربة لعب على الحاسوب غير مسبوقة من قبل, ربما جربت حجم 27 بوصة أو 35 بوصة ولكنك لم تجرب على الإطلاق حجم 65 بوصة بهذه المواصفات الخيالية. مع NVIDIA G-SYNC و معدل تحديث 120Hz، فإن ROG Swift PG65 تضمن استجابة عالية، خلو من التمزق، خلو من التنتيع، وتجربة لعب غامرة.

ROG Swift PG65 تستطيع أن تبث ذروة سطوع بـ1000 شمعة الأكبر بعدة مرات من الشاشات القياسية. إضاءتها الخلفية LED ذات المصفوفة الكاملة يتم التحكم بها بشكل ديناميكي عبر جميع المجالات، مما يوفر تباين عالي جدا من أجل المشاهد الداكنه لتصبح طبيعية أكثر. زاوية الرؤيا للشاشة ستكون بـ178 درجة, وستدعم التسلسل اللوني DCI-P3 ذو الفئة السينمائية مما يوفر نطاق لوني أكثر اتساعا بنسبة 25% عن sRGB مما ينتج عنه إعادة إنتاج ألوان أكثر واقعية.

كلنا يعلم أن شاشات اللعب قد تقدمت بقفزات كبيرة نحو الأمام عبر السنوات القليلة الماضية، مع معدلات تحديث أعلى، تأخر إدراج أقل مما يوفر تجربة لعب سلسة أكثر استجابة. كما أن كلنا يعلم أن لاعبي الحاسوب قادرين على الاستمتاع بتلك التقنيات على شاشاتهم المكتبية المتوفرة اليوم في الأسواق، لكن ولأول مرة سيختبر هؤلاء اللاعبين تجربة لعب حاسوب على شاشة بحجم هائل ومواصفات رائدة لتستخدمها في كل شيء.

ASUS ROG كانت دائما تسعى لي لتقديم التجارب الأفضل للاعبي الحاسوب، وشاشات لعب ROG Swift عرضت بشكل متواصل المواصفات الأفضل مثل معدلات التحديث العالية، زمن استجابة سريعة، تقنية G-SYNC ودقة هائلة وهو أمر نستطيع أن نشهد عليه من خلال تجربتنا لعدة شاشات من ASUS.

بالنسبة للسعر أو فترة التوفر فللأسف لم يتم الكشف عن أي شيء يخص ذلك, سوى الحديث عن أن هذه الشاشة سيتم الكشف عن تفاصيلها قريباً, ما رأيكم بهذا الحجم الخرافي لشاشة حاسوب القادرة على تقديم أفضل المميزات التي يتطلبها اللاعبين من دقة ومعدل تحديث؟ شاركونا الان. فريق عرب هاردوير متواجد الان في لاس فيغاس ليغطي لكم أبرز الفعاليات التي تحدث ضمن معرض CES 2018. تابعونا ?