معرض CES2018: شهادة USB-IF ستحدد لك الشاحن الموثوق ليعمل مع جميع هواتفك وأجهزتك اللوحية - عرب هاردوير

USB Implementers Forum (USB-IF) هي المنظمة الداعمة لاعتماد وتطوير تقنية الـUSB، أعلنت بشكل رسمي ضمن فعاليات معرض CES2018 عن توسعة توافق شاحن USB المصادق بشعار جديد USB Fast Chargers.الشواحن المصادقة بشعار USB Fast Chargers ستدعم ميزة تزويد طاقة قابلة للبرمجة لمواصفات USB Power Delivery 3.0 .

بادرة مصادقة USB Fast Chargers  تهدف لزيادة إعادة استخدام ومشاركة الشواحن عبر جميع أجهزة USB Type-C المتوافقة، بحيث تقلل من وضع النفايات الالكترونية في مدافن القمامة الغير مخصصة لهذا النوع من النفايات، وتوفر حل شحن موثوق وسهل الاستخدام للمستهلكين. بهذا الإعلان تتوقع USB-IF أن تصبح شهادة USB Fast Charging معيار أساسي لمنتجات الشحن.

تعليقاً على ذلك تحديث السيد Jeff Ravencraft مدير ورئيس USB-IF قائلاً “هناك أطنان من الشواحن المتوفرة للشراء من قبل الأشخاص، إما على الانترنت أو تقريبا من أي متجر، ومن الصعب معرفة أيا منها الجيد لتختار منه. نريد أن نبعد مسألة التخمين لشراء شاحن USB متوافق. في المرة القادمة التي تتوجه فيها للشراء، ابحث عن شعار شهادة USB-IF وسوف تعرف فوراً أنك تحصل على شاحن موثوق ليعمل مع جميع هواتفك، أجهزتك اللوحية وغيرها من الأجهزة”.

كما قال السيد Rahman Ismail الرئيس التنفيذي لـ USB-IF “الهدف الرئيسي لـUSB-IF هو الاستماع للمطورين وOEM الذين يعتمدون على مواصفاتنا في الوقت الفعلي ومن ثم نستخدم ردودهم لتشكيل تنقيحات أو بوادر جديدة تلبي احتياجات المجال. شواحن USB Fast المصادقة هي نتيجة مباشرة لهذه العملية. أردنا أن نساعد في استيعاب اللوائح الدولية التي تتطلب إدارة طاقة أفضل وإضافة فائدة مميزة يتم تمريرها مباشرة إلى المستخدم”.

إذاً الشواحن الغير متوافقة سواء كانت USB أو غير ذلك، ستكون غير مرغوبة لتشتريها كمستخدم. فحصول المنتج على مصادقة بشهادة USB-IF يعني أن المنتجات لبت معايير USB الأعلى في المجال، لتكون متوافقة مع المواصفات المناسبة التي تم اختبارها لتعمل على كل منتجات USB الأخرى.

مستمرين بتغطية كل ماهو جديد من أخبار ضمن فعاليات معرض CES 2018 تابعونا ?