القائمة
هل انتهى مستقبل شركة CORSAIR بعد عملية الاستحواذ عليها؟

هل انتهى مستقبل شركة CORSAIR بعد عملية الاستحواذ عليها؟

منذ 4 سنوات - بتاريخ 2017-08-06

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-25

كلكم تفاجئ بالخبر الذي قمنا بنشره في تاريخ 27 يوليو والذي ذكرنا فيه أن شركة EagleTree استحوذت على CORSAIR الشركة الكبيرة والرائدة في تزويد الأجهزة الطرفية والحلول المختلفة للاعبين بمبلغ قدر وقتها بـ 500 مليون دولار. وبعد تأكيد هذا الأمر هل يمكن أن نقول أن الشركة ستختفي من الأسواق؟ أم أنها ستكمل بمنتجاتها وتستمر بزخم أكبر في سوق الهاردوير المخصص للاعبين؟ هذا ما ساتحدث عنه في هذا المقال.

لمن لا يعلم فلقد تأسست شركة CORSAIR في عام 1994 ومقرها في فريمونت، كاليفورنيا، الولايات المتحدة على يد السيد Andy Paul وبدأت مشوارها في انتاج خط واحد من قطع الذاكرة عالية الأداء التي أطلق عليها بإسم COASt. وبعد نجاح كبير انتقلت إلى خطوات أكثر جدية والتي جعلت من هذا الإسم يلمع في العالم, لتصبح اليوم وبكل جدارة مزود عالمي رائد لمنتجات حاسوب ذات علامة تجارية عالية الأداء والمخصصة للاعبين. منتجاتها الجديدة والرائدة تتضمن اليوم: الذواكر العشوائية، الأجهزة الطرفية, مزودات الطاقة, حلول تبريد, كيس حاسوب, حواسب مكتبية جاهزة, سماعات رأس, أقراص SSD, وغيرها من المنتجات.

نعود إلى سؤال المقال..هل انتهت شركة CORSAIR؟؟ بالتأكيد لا, فما زالت الشركة موجودة وتبيع منتجاتها وستقدم على خطوات كبيرة في هذا المجال. فعملية الاستحواذ التي حصلت يمكن أن نقول أنها عملية تطوير أكبر لخط منتجاتها من خلال دخول شريك ضخم على الخط وهي شركة EagleTree.

هذه النقلة النوعية التي أقدمت عليها الشركة في أحد فترات تطورها جعلها قادرة على جعل خط منتجاتها متنوع من منتجات لعب عالية الأداء تخدم سوق لاعبي الحاسوب عالي النمو. يكفي أن أذكر لكم أن CORSAIR توفر منتجاتها في أكثر من ستين دولة في العالم, وهذا بحد ذاته يؤكد على حجم الشركة الكبيرة ونسبة قبولها بين جمهول اللاعبين. فلا ننسى أنها دائماً ما تكون موجودة في عالم منافسات كسر السرعة, بجانب وجودها كداعم لفرق eSport من خلال توفير القطع المختلفة التي يحتاجون إليها.

ماذا في خفايا عملية الاستحواذ..ماذا يمكنك أن تخبرنا؟

صراحة لا يمكن أن نقول شيء أفضل مما ذكرته CORSAIR بنفسها, حيث أكدت أنها وشركة EagleTree قد وصلتا إلى اتفاقية نهائية بالشراكة مع الإدارة الحالية للاستحواذ على حصة عظمى في CORSAIR. وكجزء من الصفقة، سيكون مؤسس CORSAIR ومديرها التنفيذي السيد Andy Paul محافظاً على حصة كبيرة في الشركة ليستمر بدوره كمدير تنفيذي. بينما كلاً من IMCO وHoneywell pension ستواصلان الاستثمار المشترك إلى جانب EagleTree.

حيث ذكر السيد Andy Paul المؤسس والمدير التنفيذي لشركة CORSAIR قائلاً " "إننا متشوقون حول فرصة الشراكة مع EagleTree وسوف نرفع من خبرة المنتجات الاستهلاكية للفريق لكي نزيد أكثر من تقدمنا. إننا محظوظون للغاية بأننا جذبنا شركاء استثمار مخضرمين. إن دعم EagleTree سيسمح لنا بالاستمرار بالتركيز أولا وقبل كل شيء على عملائنا الشغوفين والأوفياء وتسريع استثمارنا في الابتكار والتقنيات والمنتجات الجديدة لتحسين جودة التجربة التي يتوقعها منا اللاعبون والمتحمسون".

بدوره ذكر السيد George Majoros من EagleTree قائلاً "هذه مرحلة انتقالية في مجال لعب الحاسوب. تعداد اللاعبين المتنامي بسرعة في العالم إلى جانب علو منصة eSport والبث المباشر قد جعل من لعب الحاسوب أحد أكثر المجالات ديناميكية في العالم. CORSAIR هي الرائد بلا منزاع في هاردوير لعب الحاسوب وقد أسست علامة تجارية قوية على أسس الابتكار والجودة والالتزام الذي لا يتزعزع لمعجبيها الشغوفين. إننا نتطلع للعمل مع أندي وفريق إدارة CORSAIR الموهوب للحفاظ على تركيز الشركة نحو المنتجات المبتكرة، وللتوسع نحو أسواق جديدة والسعي خلف تعاملات انتقائية".

للأسف لم يتم الإيضاح بالضبط عن رقم هذه الصفقة بين الطرفين ولكن الأغلبية العظمى من المصادر تؤكد رقم 525 مليون دولار, الذي يبدو رقم منخفض لهكذا شركة ضخمة في مجال الأجهزة الطرفية وقطع الهاردوير المخصصة للاعبين. ما نستطيع أن نؤكد عليه أن CORSAIR مستمرة في مجالها وسوف تقدم المزيد من المنتجات المشوقة وربما نشهد دخولها في خطوط جديدة من المنتجات, لربما تتجاوز ذلك وتدخل في سوق الأجهزة المحمولة..من يعلم كل شيء وارد الان بعد عملية الاستحواذ التي حصلت بين الطرفين.

هل تتوقعون أن تقدم CORSAIR بعد عملية الاستحواذ هذه على نقلة نوعية في نوعية منتجاتها؟ شاركونا أرائكم

أضف تعليق (0)
ذات صلة