القائمة
هل هدف Google التالي سيكون سوق تأمين المركبات الأمريكي؟

هل هدف Google التالي سيكون سوق تأمين المركبات الأمريكي؟

منذ 7 سنوات - بتاريخ 2015-01-15

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

Google-driving-car-02

كنت في وقت سابق نشرت مقال يتحدث عن دخول شركة Google في عالم المركبات ذاتية القيادة من خلال تطويرها لتقنيات تساعد بشكل كبير على تقديم مركبات ذاتية القيادة، يمكنك الاطلاع على المقال من هنا: سيارة ذاتية القيادة من العملاق Google؟ وهو ما حدث فعلا على ارض الواقع من خلال تطويرها لمركبات متعددة من خلال تقديمها للمهتمين وأخرها الإصدار التجريبي الأول لمركبة ذاتية القيادة التي كشفت عنه فعلا وتم تجربته, حيث كانت المركبة تتمتع بتصميم أكثر اناقة ودقة من الإصدار السابق. ولكن لا يعني ذلك ان Google هي الوحيدة التي تقدم هكذا حلول, فالكثير من الشركات المشهورة في عالم السيارات بدأت تكشف عن هكذا حلول مشابه واخيرا حلول انفيديا المميزة والتي جذبت عدد من كبار المصنعين للعمل عليها مع سياراتهم القادمة مثل شركة BMW و Audi.

الى اين تتجه Google في استثمارها؟

Google-driving-car-01

لا أحد يستطيع ان ينكر ان النجاح الذي تحققه أغلب الشركات الكبرى يعتمد على التنويع الذكي والفعال لخطوط منتجاتها واستثمثاراتها وأكبر مثال استطيع ان اضربه على هذا التنوع الناجح هو ما تقوم به انفيديا في التنوع الكبير جدا في عالم التقنية التي دخلت به من مجالها الخاص بالمعالجات الرسومية الذي امتد ليصل الى الكثير والكثير من خطوط الإنتاج التي أبهرت الجميع فعلا.

نفس الأمر يبدو انه يتكرر مع Google, حيث حولت Google نفسها من مزود بحث رئيسي على الانترنت في أواخر التسعينات إلى أحد أكثر شركات التكنولوجيا تنوعا. بعد أن دخلت في عالم المركبات ذاتية القيادة (كما أشرنا لذلك في مقال تم نشره في وقت سابق بعنوان "سيارة ذاتية القيادة من العملاق Google ؟")، فإنه كما يبدو لنا ومن الخطوات المتخذه ان الهدف Google التالي سيكون سوق تأمين المركبات الأمريكي! هذا ليس فقط استنتاج إنما أيضا وفق معلومات تبدو وثيقة من خلال المحللة إيلين كارني.

إذا كيف سوف تكون طريقة الإستثمار التي تسعى لها Google؟

Google-driving-car-04

وفقا للمصادر المتابعه فإن Google قد جهزت نفسها فعلا للمرحلة القادمة من الإستثمار الجديد. وقد قيل وفقا لتلك المصادر أن Google تسعى خلف خدمة تسمى "Compare Auto Insurance Services " الموجهة نحو مزودي خدمة التأمين. وعبر موقع محدد، سيكون المستخدمون قادرون على مقارنة شراء بوليصة تأمين من عدد من الشركاء. ومنذ الآن، تعتبر هذه الملكية مرخصة للقيام بالأعمال في 28 ولاية ومنها كاليفورنيا، تكساس، أريزونا ونيويورك.

مع الملاحظة أيضا ان Google كانت تعرض نفس الخدمة في المملكة المتحدة منذ عام 2012 والتي تسمح للمستخدمين بمقارنة أكثر من 125 خيار تأمين للمركبات, وتأخذ الشركة نسبة من خدمتها حينما يوقع المستخدم بوليصة تأمين سواء على الانترنت أو على الهاتف. يلاحظ وفقا للسوق والمتابعين ان مواقع مقارنة التأمين مشهورة في أوروبا لكن ليس في الولايات المتحدة حيث أن القوانين تنص على أن الملكية المزودة للسعر ينبغي أن تكون مرخصة لتباع أيضا, وهو ما يعني ان خطوات Google تعتبر استثمار ناجح على المدى الطويل في الولايات المتحدة .

تتوقع المحللة كارني ايضا أن خدمة Google Compare Auto Insurance Services ستنطلق كفترة استخدام تجريبي في كاليفورنيا من خلال هذا الربع متبوعا بولايات إيلينوس، بينسليفينيا و تكساس. وبعد ذلك لاحقا سوف تدخل هذه الخدمة مرحلة رسمية من العمل مع عدد أكبر من الولايات.

أضف تعليق (0)
ذات صلة