الرئيسية المقالاتهواوي لن تقف صامتة أمام الحظر .. العملاقة الصينية تعلن عن خدمة خرائط Map Kit

أفصحت Huawei بشكل رسمي عن عملها على خدمة خرائط Map Kit الخاصة بها لتقليل اعتمادها على خدمات جوجل بعد الحظر الأمريكي، في الوقت الحالي يُحظر على هواوي استخدام أي تقنية أمريكية دون الحصول على تصريح مسبق، بالفعل الشركة لن تستطيع استخدام خدمات خرائط جوجل في هواتفها خارج الولايات المتحدة.

Map Kit

ستطلق هواوي على خدمة الخرائط الخاصة بها اسم Map Kit، وعلى عكس المتوقع فهي لن تكون مخصصة للمستخدم مباشرة، ولكن ستكون موجهة بشكل أكبر للمطورين لعمل برمجيات خاصة بالملاحة.

على الرغم من حداثة هواوي في لعبة الخرائط، ولكن انتشار محطات اتصالات هواوي في أكثر من 160 دولة سيساعدها بشكل كبير في تجميع البيانات التي ستحتاج إليها.

وفقًا لما صرح به السيد ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال مستهلكي هواوي، ستتيح Map Kit العديد من المميزات مثل تغيير الحارات للسيارات، والاتجاهات بالاعتماد على الواقع المعزز، ومعلومات عن حالة المرور في الوقت الحالي، وستكون تلك الخدمات متاحة في 40 لغة مختلفة.

الجدير بالذكر أن هواوي قد أعلنت عن نظام التشغيل الخاص بها HarmonyOS، وهو نظام يعمل على العديد من المنصات وهو ما يمثل مستقبلًا واعدًا للشركة في حقبة إنترنت الأشياء، ومع توسع هواوي في إدخال البنية التحتية لشبكات الجيل الخامس ووجودها بالفعل في أكثر من 160 دولة واعتمادها على العديد من البرمجيات المستقلة مثل Huawei Ads و Huawei 3D و wallet kit، كل هذا سيجعل التنين الصيني هواوي من أهم اللاعبين في الإقتصاد العالمي في السنوات القليلة القادمة ، وهو ما سنتعرض له بالتفصيل لاحقًا.

اقرأ أيضًا:

ترامب : لن نتعامل مع هواوي وسيتم تعليق التراخيص الخاصة بها

أبرز ما جاء في اليوم الأول من مؤتمر مطوري هواوي HDC 2019