أعلنت انفيديا بكل جدارة وبنجاح متواصل عن إيرادها ذو السجل القياسي للربع الثالث المنتهي في 29 أكتوبر، 2017، بمبلغ وصل حتى 2.64 مليار دولار، مرتفعا بنسبة 32% عن إيراد 2.00 مليار دولار في السنة السابقة، ومرتفعا بنسبة 18% عن 2.23 مليار دولار في الربع السابق، مع نمو مستمر عبر جميع منصاتها.

أرباح GAAP لكل سهم مخفف لهذا الربع حققت رقما قياسيا بـ 1.33 دولار، مرتفعا بنسبة 60% عن 0.83 دولار في السنة الماضية ومرتفعا بنسبة 45% عن 0.92 دولار في الربع السابق. أرباح Non-GAAP للسهم المخفف حققت رقما قياسيا أيضا بـ1.33 دولار مرتفعا بنسبة 41% عن 0.94 في السنة السابقة ومرتفعا بنسبة 32 % عن 1.01 في الربع السابق.

بمناسبة هذه النتائج المالية ضخمة قال السيد جين-سون هوانغ المدير التنفيذي لشركة انفيديا "حققنا فصلا عظيما عبر جميع مجالاتنا بنمو متواصل, المجالات عبر العالم تسرع من اعتمادها للذكاء الاصطناعي"..."Volta GPU خاصتنا قد تم اعتماده من قبل كل من كبار مزودي الخدمة السحابية ومصنعي الحواسب. منصة تسريع استدلال TensorRT الجديدة تفتح النمو في مراكز البيانات hyperscale. وكلاً من GeForce و Nintendo Switch مدرجة في ديناميكية النمو الأقوى للعب. و DRIVE PX Pegasus الجديد لسيارات التاكسي الآلية قد تم اعتمادها من قبل الشركات في جميع أنحاء العالم. إننا في موضع جيد للنمو المتواصل".

[caption id="attachment_191031" align="aligncenter" width="2400"]انفيديا تحقق إيراد قياسي غير مسبوق للربع الثالث 2018 بمبلغ 2.64 مليار دولار نتائج انفيديا المالية لمختلف قطاعاتها للربع الثالث مقارنة بالنتائج السابقة[/caption]

خلال التسعة أشهر الأولى من السنة المالية 2018، أعادت انفيديا للمساهمين 909 مليون دولار في عمليات إعادة شراءة الأسهم و 250 مليون دولار في الأرباح النقدية الموزعة. نتيجة لذلك، فقد أعادت الشركة ما مجموعه 1.16 مليار دولار للمساهمين في التسع أشهر الأولى من السنة المالية. تنوي الشركة أن تعيد 1.25 مليار دولار للمساهمين في السنة المالية 2018. بالنسبة للسنة المالية 2019، تريد انفيديا أن تعيد 1.25 مليار دولار للمساهمين من خلال أرباح فصلية موزعة نقدية متواصلة وعمليات إعادة شراء الأسهم.

من الجدير أن نذكر لكم من خلال الصورة المرفقة في الأعلى والتي نشرتها انفيديا رسمياً ضمن النشرة المالية للربع الثالث لتؤكد على أنها تحقق أرباح متتالية وبمو متواصل في كل قطاعاتها, فكما تشاهدون كل قطاع يحظى بزيادة مالية ممتازة ومتواصل من ربع لأخر, خاصة عندما نقارن الربع الثالث من السنة المالية 2018 ونفس الربع من السنة الماضية.

تطلعات انفيديا للربع الرابع من السنة المالية 2018 على النحو التالي:

  • يتوقع للإيراد أن يكون بـ2.65 مليار دولار، يزيد أو ينقص بنسبة 2%.
  • يتوقع للهوامش الإجمالية بحساب GAAP و non-GAAP أن يكون بنسبة 59.7 % و 60.0%، على التوالي يزيد أو ينقص 50 نقطة .
  • النفقات التشغيلية بحساب GAAP و non-GAAP يتوقع له أن يكون تقريبا بمبلغ 722 مليون دولار و 600 مليون دولار على التوالي.
  • النفقة والدخل الآخر بحساب GAAP و non-GAAP يتوقع لهما أن يكونا ضئيلين.
  • معدلات الضريبة بحساب GAAP و non-GAAP يتوقع لها أن تكون بنسبة 17.5%، تزيد أو تنقص بنسبة 1%.

أبرز أحداث الربع الثالث للسنة المالية 2018 كانت على الشكل التالي، حيث حققت انفيديا تقدما في هذه المجالات:

مركز البيانات

  • حققت أرقاما قياسية للحاضرين في مؤتمرات GPU Technology للمطورين في بيجيانغ، ميونيخ، تل أبيب، تايبي وواشنطن.
  • أعلنت أن علي بابا، بايدو و تينسنت سوف تعتمد على المعالجات الرسومية NVIDIA Volta لتسريع الذكاء الاصطناعي عبر تطبيقاتها الاستهلاكية والمهنية، بانضمام أمازون، فيسبوك، جوجل ومايكروسوفت.
  • أضافت مسرعات NVIDIA Tesla P100 لـOracle Cloud.
  • أطلقت وحدة NVIDIA GPU Cloud مع تكديس سوفت وير محسن كليا لتسريع التعلم العميق للمطورين في جميع أنحاء العالم.
  • أعلنت بأن هواوي، إنسبور ولينوفو سوف تستخدم معمارية NVIDIA Volta HGX لإنشاء أنظمة ذكاء اصطناعي لمراكز البيانات.
  • شاركت الأخبار بأن Dell EMC, Hewlett Packard Enterprise, IBM و Supermicro قد كشفت عن سيرفرات مستندة على مسرعات NVIDIA Tesla V100.
  • أطلقت منصة تسريع استدلال NVIDIA TensorRT 3 ، والتي تفتح نموا جديدا في مراكز بيانات hyperscale.

اللعب

  • تم إصدار بطاقة GeForce GTX 1070 Ti المصممة لمعالجة المطالب الرسومية لـDirectX 12, HDR والواقع الافتراضي الغامر.
  • تم الإعلان عن تعاونات لجلب تقنية NVIDIA GameWorks إلى ألعاب الخريف الأولى، بما في ذلك PlayerUnknown's Battlegrounds, FINAL FANTASY XV و Shadow of War.

المحاكاة الظاهرية الاحترافية

  • تم إصدار NVIDIA VRWorks 360 Video SDK، لتمكين مراكز الإنتاج من بث مباشر لفيديو ستيريو عالي الجودة بـ360 درجة.
  • تم فتح وصول مبكر إلى NVIDIA Holodeck، مما يوفر مساحة تعاون افتراضية باستخدام واقع افتراضي بمحاكاة فيزيائية شديدة الواقعية.
  • تم إطلاق محطة عمل Quadro Virtual Data Center ، مع سوفت وير محاكاة ظاهرية التي تحول سيرفرات مسرعة بواسطة المعالج الرسومي إلى محطات عمل قوية.

المركبات

  • تم الإعلان عن NVIDIA DRIVE PX Pegasus، وهو أول حاسوب ذكاء اصطناعي ذو فئة آلية في العالم المصمم لتمكين فئة جديدة من سيارات التاكسي الذاتية القيادة بدون عجلة القيادة، الدواسات أو المرايا.

حاسوب حافة ذكاء اصطناعي/ أجهزة آلية

  • تمت إضافة علي بابا و هواوي كشركاء لمنصة مدن NVIDIA Metropolis AI Smart .
  • تم الإعلان عن تعاونها مع مختبر JD.com's X في الصين لاستخدام NVIDIA Jetson لإنشاء أجهزة آلية والتي تقدم الذكاء الاصطناعي للوجستيات والتسليم.

انفيديا تحقق إيراد قياسي غير مسبوق للربع الثالث 2018 بمبلغ 2.64 مليار دولار

في ختام هذه الجولة المطولة على الحالة المادية لإيراد الربع الثالث من السنة المالية 2018 لشركة انفيديا نستطيع أن نقول أنها تحقق نمو متواصل ومستمر منذ أشهر طويلة مع تحقيق دخل صافي يقدر بـ 838 مليون دولار! هذا الامر يعني بوضوح ان كل مجالات انفيديا تحقق نجاح تلو الاخر, فمن مجالات اللعب إلى مجالات الذكاء الاصطناعي إلى الحوسبة, إلى القيادة الذاتية وغيرها من المجالات الخاصة بالشركة والتي توسعت بشكل واضح خلال السنوات الماضية. فمن شركة كانت تصنع بطاقات رسومية للألعاب لتصبح اليوم شركة من ضمن أكبر الشركات في العالم في مجال المعالج الرسومي المستخدم في مختلف المجالات حول العالم.

شاركونا رأيكم بهذه النجاحات المالية التي تحققها شركة انفيديا, فهل هي تعود إلى نجاح قسم بحد ذاته من وجهة نظركم أم انها تعود إلى تراكم النجاحات المتتالية لكل الأقسام؟