تأثير فيروس الكورونا الجديد على معرض الـ CES لم يتقصر فقط على تحويل المعرض إلى معرض رقمي عوضاً عن عقده في مكانه، لا. بل وصل التأثير الخاص بهذا الفيروس على المنتجات التي تم استعراضها في المعرض نفسه. كانت نسخة جميلة، لا يمكننا إنكار هذا بأي شكل من الأشكال.

من ولاية لاس فيجاس إلى شبكة الإنترنت العنكبوتية، وعوضاً عن متابعة بعض الألاف مباشرةً من مقر الحدث، استطاع الملايين متابعة الحدث مباشرةً من خلال مواقع الإنترنت. رأينا هواتف قابلة لللف وأجهزة تلفزيون شفافة يمكنك أن ترى من يمر من خلفها...لكن...كما قلنا، للفيروس تأثير على المنتجات.

رأينا العديد من المنتجات المصنعة لحمايتك من الفيروس والقيام أيضاً بمساعدتك مع عملية تطهير الأيدي وما إلى ذلك لكي يتم تسهيل بعض الأشياء التي تغيرت بسبب هذه الجائحة التي نتمنى أن نتخلص منها قريباً!

ما قدمته Razer كان ذكياً...للغاية…

ماسك واقي الكورونا من Razer

قدمت شركة Razer المعروفة بأكسسوارات أجهزة الكمبيوتر المصممة من أجل الألعاب خصيصاً حضرت إلى المؤتمر الشهير بقناع الوجه الخاص بها والذي تروج له بأنه "أذكى قناع تم صناعته على الإطلاق" مع إضاءات الـ Neon المتواجدة فيه، ميكروفون يقوم بتعزيز صوت مستخدمه لكي يصل إلى من سيقوم بالتحدث معه، ولا ننسى أيضاً الشحن اللاسلكي المدعوم منه لكي تقوم بتنظيف القناع بالأشعة التحت بنفسجية.

القائمون على تطبيق UltraHuman كان لهم دوراً كبيراً أيضاً!

UltraHuman App

كشف رئيس الشركة القائمة على تطبيق UltraHuman عن مجموعة من التقنيات الجديدة في عالم الطب والصحة على الشاشات مع نظام متابعة للجلوكوز في الدم من شركة Quantum Operations اليابانية، وهذا النظام يعتمد على وضع جهاز في الساعد بدون أي نوع من الإبر التي تشق طريقها داخل جلد مستخدمها.

تطمح الشركة إلى تجميع هذه البيانات التي سيتم أخذها من هذه الأنظمة لعرض تقرير كبير يسهل عرضه وتوضيحه للمستخدم حتى يتفهم حالته الصحية بشكلٍ أفضل. بالحديث عن منتجات متابعة الحالة الصحة، زادت نسبة مبيعات هذه الأجهزة بنسبة تصل إلى 73% في العام الماضي مقارنةً بالعام الذي جاء قبله ومن المقرر أن ترتفع إلى 34% أيضاً في العام الحالي.

العملية الاستهلاكية صارت أغرب مع فيروس الكورونا!

WowCube

رأينا العديد من المنتجات التي شدت الإنتباه، أجهزة تلفزيون بدقة الـ 8K ومقاسات الـ 75 إنش؟ قد تكون مبهرة للبعض، وكان من المبهر أيضاً أن نرى جهاز WowCube الذي يأتي بشكل مكعب روبيك وبسعر 249 دولار أمريكي، وهذا المكعب يأتي بـ 24 شاشة لكي تقوم بحل بعض الأحجيات أو تقوم بعرض بعض التطبيقات.

لكن، الغريب من الأمر هذا العام، أن السيدة Cherly Guerin، وهي مديرة في قسم التسويق الخاص بـ Mastercard، صرحت بأن بعض المستخدمين يريدون بالفعل صرف أموالهم على مثل هذه الأشياء. عندما بدأ فيروس الكورونا بالتفشي، بدأ الناس بإنفاق المال على بعض الأشياء الصغيرة. أما الآن، يريد الناس إنفاق المال بشكلٍ واضح بعدما كسرت مدخراتهم أرقامً لم نراها من قبل مع فيروس الكورونا الذي جعلهم يقومون بتوفير بعض الأرقام الغير صغيرة بالمرة!

في نفس الوقت، أصاب الإحباط بعض الشركات بسبب الوقت الصغير الذي وفر لهم للقيام بعرض ما لديهم، لكن البعض استغل فكرة أن المعرض صار رقمياً لكي يقوموا بعرض رسومات "مرندرة" مسبقاً لبعض الأفكار الجديدة الخاصة بالمنتجات الذين يريدون تقديمها في المستقبل.

على سبيل المثال، هناك العديد من الشركات التي عرضت مقاطع تصويرية مرندرة للشاشات القابلة للف بعدما رأينا الهواتف القابلة للف في CES العام الحالي والماضي أيضاً. لكن، حتى الآن، لا نعلم ما الفكرة وراء هذه الأشياء ولا نعلم إن كانت ستصبح حقيقة هذا العقد أم لا.

هل تحدثت معك عن السباقات من قبل؟