Oliver Ebel, Lenovo MEA Vice President & General Manager
 يقوي هذا الاستكمال قدرات لينوفو في قطاع المؤسسات من حيث العتاد والخدمات ويعزز مكانتها كرائد تقني متعدد القدرات لتسريع نمو أعمال الشركات

القاهرة، مصر - 4 يناير 2015: أعلنت شركة لينوفو (المدرجة بالرمز 992 في بورصة هونغ كونغ، وبالرمز LNVGY في النظام الأمريكي لإيصالات الودائع الأمريكية ADR) وشركة آي بي إم المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (NYSE: IBM) اليوم عن نجاحهما في الانتهاء من صفقة الاستحواذ واستكمال انتقال موظفي قسم آي بي ام "اكس86" والعمليات التشغيلية إلى لينوفو في الشرق الأوسط وإفريقيا اعتباراً من 1 يناير 2015.

استكملت لينوفو الإغلاق الأولي لعملية الاستحواذ على أعمال مُخدّمات آي بي ام "أكس 86" على المستوى العالمي بتاريخ الأول من أكتوبر، وبسبب العدد الكبير من البلدان والإجراءات ضمن منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا فقد أعلنت الشركة أن عملية انتقال الموظفين والعمليات التشغيلية ستتم، في هذه المنطقة، خلال شهور قادمة لضمان الانتقال السلس والهادئ.

وباستحواذها على أعمال مُخدّمات آي بي إم "أكس 86" فإن لينوفو تضيف إلى جعبتها أعمالاً من المستوى العالمي ما يوسع من قدراتها في مجال المؤسسات على مستوى العتاد والخدمات، ويعزز مكانة الشركة كأهم مزود في سوق المُخدّمات. وبالجمع ما بين الانتشار العالمي لشركة لينوفو وكفاءتها وعملياتها التشغيلية الممتازة مع تراث الجودة العريق لدى آي بي ام ورصيدها من الابتكار والخدمات فإن لينوفو أصبحت تتمتع بميزة تنافسية تمكنها من دفع عجلة الربحية وجعل الشركة رائدة في عالم المؤسسات.

ومن جانبه قال أوليفر إيبل، نائب الرئيس والمدير العام لشركة لينوفو الشرق الأوسط وإفريقيا: "نحن سعداء بالترحيب رسمياً بفريق آي بي إم "اكس 86" للانضمام إلى لينوفو الشرق الأوسط وإفريقيا ، إن أولويتنا هي توفير الانتقال السلس للعملاء والشركاء فيما نواصل توسيع أعمالنا في مجال المُخدّمات. ولدينا خطط كبيرة لسوق المؤسسات ونتطلع إلى تكرار النجاح الذي حققناه مع الحواسيب الشخصية".

وبهذه المناسبة، قال غاي انجلاند، مجموعة المشاريع التجارية في لينوفو الشرق الأوسط وإفريقيا: "خلال الأشهر الماضية كنا نعمل عن كثب لنتأكد من البداية السريعة لأعمال مخدمات إكس 86 بعد استكمال الانتقال في الشرق الأوسط وإفريقيا ، والآن وبعد أن أصبحنا فريقاً واحداً فإننا قادرون على المنافسة بقوة أمام العملاء وعلى كل المستويات".

ويأتي استحواذ لينوفو على أعمال مخدمات آي بي ام "اكس 86" استكمالاً لالتزامها بخارطة طريق منتجات مُخدّمات آي بي ام "اكس 86"، ويشمل ذلك (Flex) والأنظمة المتكاملة (PureFlex) التي تعتمد على مُخدّمات "اكس 86" وستواصل لينوفو قيادة الابتكار في هذه المنتجات في حين تواصل آي بي ام تقديم الصيانة بالنيابة عن لينوفو لفترة طويلة من الزمن، ما يجعل العملاء يشهدون انتقالاً سلساً وبدون اختلاف في دعم الصيانة الذي يحصلون عليه.

وقد أسست لينوفو و آي بي ام تحالفاً استراتيجياً تكون فيه لينوفو الشركة المصنعة للمعدات الأصلية (OEM) لـ آي بي ام، إلى جانب إعادة بيع مجموعة مختارة من حقيبة منتجات التخزين والبرمجيات الرائدة من آي بي ام. وترجمة هذا التحالف الاستراتيجي أن لينوفو أصبحت الآن قادرة على تقديم هذه المنتجات كجزء من حل شامل لتقنية المعلومات في المؤسسات، ويمكنها أيضاً من دعم مجموعة أكبر من احتياجات العملاء في مراكز البيانات.